شبكة سيدات مصر | تحيا مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم ابتسامات سيدات مصر التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

أخبار الرياضة يلا كورة ، اخبار الرياضة ، yallakora، يالا كورة ، كورة مصرية ، yalla kora، كورة ، يلا كوره، فى الجول، أخبار الرياضة المصرية مجمعة فى صفحة واحدة، الأهرام، أخبار الرياضة المصرية، اخبار الرياضة دوت كوم، أخبار مصر، أخبار الرياضة العالمية، أخبار الرياضة اليوم


إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع سحر رويتر مشاركات 127 المشاهدات 46639  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2010, 12:00 AM   #51
سحر رويتر
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,221
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 
جرائد

وصحافة القاهرة ليوم
الخميس الموافق 12/8/2010




#
عاطل يقتل والدته لرفضها إعداد "الكنافة"


&
"الكهرباء" تتوقع تكرار انقطاع التيار 3 أيام كل أسبوع


&
والتليفزيون الجزائرى يقاطع المسلسلات المصرية



حلول شهر "الصوم" لم يمنع، بحسب الصفحة الأولى من "الأخبار"، شابا سكندريا "عاطل" من قتل والدته بعد الاعتداء عليها بالضرب والركل، لرفضها طلبه إعداد صينية كنافة له على وجبة الإفطار.. هذه الحادثة تزامنت مع إقدام ربة منزل من نفس المحافظة على محاولة الانتحار حرقاً بعد امتناع زوجها عن شراء "الياميش".

ورغم بدء رمضان تعترف وزارة الكهرباء والطاقة بأن التيار الكهربى مرشح للانقطاع من جديد أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، وهو ما يهدد بتكرار المشهد الذى تبرزه "الدستور" فى صفحتها الأولى، وهو تناول المواطنين لـ "السحور" على أضواء الشموع.




فى الصفحة الأولى تبرز الصحيفة طلباً من رئيس الوزراء لوزارات "الإسكان" و"التنمية المحلية" و"المالية" بإزالة 390 منطقة عشوائية "خطيرة"، تضم 210 آلاف وحدة سكنية، ثم البدء فى تطويرها.

وعلى صعيد "المال والأعمال" تفيد "الأهرام" بتراجع مؤشرات البورصة على نطاق كبير خلال تعاملات أمس، حيث انخفض مؤشرها الرئيسى بنسبة 1.36% تأثراً بمبيعات المستثمرين المصريين والعرب على الأسهم القائدة فى السوق.


وفى "مداعباته" ينصح الكاتب شريف العبد الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى والموارد المائية، بعدم دخول انتخابات مجلس الشعب المقبلة فى إحدى الدوائر بمسقط رأسه بسوهاج لأن تجربة "الوزير النائب" فشلت حسب رأيه.


الحكومة تقرر إزالة وتطوير 390 منطقة عشوائية وتوفير مساكن للأهالى
تقرير لوزارة الاستثمار يؤكد تحسن أداء شركات القطاع العام وتثبيت العمالة
انسياب مرورى وهدوء فى أول أيام شهر رمضان
مالك برج "ملوى" المنهار بالمنيا يعرض تعويض السكان
4.7 مليار جنيه خسائر البورصة بسبب المبيعات على الأسهم "القائدة"
عباس فى القاهرة اليوم لبحث دفع عملية السلام



فى حوار مطول مع الزميل صلاح زلط يؤكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن الوزارة ستتعرف على سبب انقطاع التيار الكهربائى خلال 48 ساعة، لكنه يشدد "إعادة التيار أهم من معرفة السبب".. "يونس" يوضح أن التقرير الأولى عن الأزمة يشير إلى حدوث فصل فى أحد خطوط الضغط الذى يربط إحدى محطات توليد الكهرباء العملاقة، ويوضح أن إعادة الخدمة خلال 3 ساعات فقط يُحسَب للعاملين بالوزارة.

وفى مقالته "وجهة نظر" يعترف عبد اللطيف المناوى بأنه سيتابع خلال شهر رمضان مسلسل "الجماعة"، من تأليف الكاتب وحيد حامد، ورغم أنه ليس من محبى مشاهدة المسلسلات، إلا أن "المناوى" سيشاهد "الجماعة" لما أثير حوله من جدل سبق عرضه لتناوله تاريخ "الإخوان المسلمين".


175 مليون جنيه خسائر 1124 مصنعا فى شبرا الخيمة فى 5 ساعات بسبب انقطاع الكهرباء
ضم 3 بلاغات جديدة إلى تحقيقات أرض التحرير
بدر: خطة لرعاية المتفوقين من الطلاب والمعلمين
أباظة: لا تطبيق لحق الانتفاع بأثر رجعى
السياحة تراقب المعتمرين والحجاج..ولجان للتفتيش فى مكة والمدينة
"كعب داير" للريان قبل الإفراج النهائى عنه



فى أول أيام شهر رمضان يقتل شاب عاطل من الإسكندرية والدته، ذات الستين عاماً، لرفضها إعداد "صينية كنافة" له على وجبة الإفطار، وهو ما دعاه إلى ركلها وضربها بعصا حتى لفظت أنفاسها.. فى الإسكندرية أيضاً أشعلت ربة منزل النيران بنفسها قاصدة الانتحار بسبب امتناع زوجها متعمداً عن شراء "ياميش رمضان" لها.

وبحسب الزميل خالد ميرى، فإن إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل فحصت هذا العام 450 ألف إقرار ذمة مالية من العاملين بالدولة، وأحالت 23 متهماً إلى محاكم الجنايات لتحقيقهم ملايين من "المال الحرام".


الرئيس يتابع خطط الحكومة لمواجهة أخطار السيول
إجراءات مشددة للرقابة على الأسواق فى رمضان
إزالة 400 فدان تروى بمياه الصرف فى حلوان
ترقية اللواء أحمد رأفت مساعداً لوزير الداخلية
حرائق موسكو تهدد بكارثة بيئية
فى أول أيام رمضان.. يقتل أمه لرفضها إعداد صينية كنافة



فى صفحتها الأولى تؤكد "الوفد" أن المستوردين قفزوا بأسعار القمح المورد للمطاحن التابعة لقطاعى الأعمال العام والخاص إلى 2300 جنيه للطن بدلاً عن 1150، وهو ما أدى لزيادة أسعار الدقيق المستخدم فى إنتاج الرغيف الطباقى من 46 جنيها إلى 100 و 120 بالسوق السوداء وسط ما أسمته الصحيفة غياب شبه كامل للأجهزة الرقابية وفى مقدمتها وزارة التضامن الاجتماعى.

وفى سياق منفصل تركز "الوفد" على تقرير "إسرائيلى" يزعم تردد مصر فى بدء نشاطها لانتاج الطاقة النووية رغم تلقيها 4 عروض من شركات أمريكية وفرنسية وكندية وروسية لإقامة مفاعلات لتوليد الطاقة الكهربائية النووية.


سعر طن القمح يرتفع من 1150 إلى 2300 جنيه بعد "تلاعب" المستوردين بأسعاره
محمد البرادعى لـ "سى.إن.إن": لن أمنح النظام الشرعية التى يفتقدها
"هاآرتس" الإسرائيلية: مصر مترددة بشأن بدء برنامجها النووى
تأجيل اجتماع مكتب إرشاد الإخوان المسلمين لأسباب غير معلومة
البيئة تمنع محاولة لردم أجزاء من البحر أمام قرى سياحية بالغردقة
المجلس الأعلى للأزهر يستنكر دعوة قس أمريكى لإحراق المصاحف فى ذكرى 11 سبتمبر



افتتح الحزب الوطنى الديمقراطى ماراثون الاستغلال السياسى لرمضان بتوزيعه مليون شنطة رمضانية لتوزيعها على نواب الحزب بالقرى الأكثر فقرا، وحسبما نقلت الزميلة إحسان السيد على لسان الأمين العام للحزب السيد صفوت الشريف فإن هذه الشنط عبارة عن "هدايا للتعبير عن روح التكافل والتضامن التى يؤكدها الحزب".

بينما فى نفس الصفحة الأولى من اليوم السابع "ديجيتال"، غابت روح التكافل عن الحكومة حيث ارتفعت أسعار الخضروات والفاكهة فى أول أيام رمضان بنسبة 20 % ، فيما لم يجد أهالى شبرا سوى القضاء سبيلا لإنهاء مأساتهم مع تكرار انقطاع الكهرباء سوى بدء حملة لجمع التوقيعات ضد د. حسن يونس.


وفى صحوة متأخرة من "المجلس الأعلى للأزهر" ضد الدعوات المتكررة بحرق المصاحف فى ذكرى الحادى عشر من سبتمبر، أصدر المجلس بيانا يشجب ويستنكر فيه الدعوة ويطالب الكنائس فى مختلف دول العالم بإدانتها وإعلان رفضها.


وعلى صفحات "اليوم السابع الديجيتال" عاد الحديث عن قرب توجيه ضربة عسكرية لإيران، حيث ذكر تقرير للزميلين يوسف أيوب ومحمود محيى أن احتمالية هذا الأمر العام المقبل تبدو قوية، ودون موافقة واشنطن المشغولة حاليا بتخصيص 600 مليون دولار لتأمين حدودها مع المكسيك للقضاء على ظاهرة المتسللين.


النائب يحيل "عماد الكبير" إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ
الخارجية تبحث تأمين مباراة الأهلى فى الجزائر
رئيس باراجواى يخضع لاختبار DNA لتحديد نسب طفل غير شرعى له
صوت القاهرة تعيد طرح ألبومات محمد فوزى
بدر يستقطب الطلاب إلى التعليم الفنى بتخفيض مصروفاته 15%



بحسب زميلنا أحمد شلبى، أحال المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، مسئولَيْن بارزين بوزارة الأوقاف ومحامياً بالنقض إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالاستيلاء على مساحات تزيد على 100 ألف فدان خاصة بالوزارة وبيعها للغير دون وجه حق ثم الحصول على مقابلها المادى.

نبقى مع ملف "الأراضى" حيث تبرز الصحيفة توجيه شركة "النصر للإسكان والتعمير" اتهاماً لمحافظة القاهرة بالاستيلاء على 4 ملايين متر مربع من أراضى الشركة المملوكة للدولة وتسهيل استيلاء رجل أعمال على مساحة 6 آلاف متر دون سند قانونى فى "الأوتوستراد".


وعلى صعيد المسلسلات الرمضانية يفيد الزميل أحمد الجزار بخروج مسلسل "عابد كرمان" من خريطة العرض فى شهر رمضان لدواعى أمنية، فى الوقت نفسه رفض التليفزيون الجزائرى عرض أى مسلسلات مصرية هذا العام على شاشته رغم أن المنتج صادق الصباح عرض عليهم شراء 4 مسلسلات منها "عايزة أتجوز" للتونسية هند صبرى، ويرجح المنتج أن يكون الرفض على خلفية الأزمة التى وقعت بين البلدين قبل عام بسبب مباراة فى كرة القدم.


ارتفاعات قياسية للأسعار.. واجتماع حكومى للسيطرة على الانفلات
"الإسكان" تحصر الأراضى بالمدن العمرانية الجديدة استعداداً للقرعة "السابعة"
لجان للتحقيق فى وقائع التنازل عن الأطفال.. ومصادر:سوزان مبارك طلبت تقريراً مفصلاً
فى أول أيام رمضان: ضبط 20 طن سلع فاسدة.. ومحور "صفط اللبن" يشهد أول حادث
براءة شقيقة الممثلة زينة من تهمة الاتجار فى الكوكايين من الجلسة الأولى
"النصر للإسكان والتعمير" تتهم "القاهرة" بالاستيلاء على 4 ملايين متر وتطالب "نظيف" بحماية المال العام



بعد تشبيه الدكتور سعد الدين إبراهيم له بالرئيس الأمريكى باراك أوباما، قال الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الذرية والداعى لتغيير الدستور المصرى، فى تصريحات لشبكة "سى إن إن" الإخبارية أنه لن يكون "فرعون مصر الجديد"، مضيفا أن مصر لا تسعى لرئيس يستخدم القسوة، حسبما نقلت صحيفة الدستور.

"الدستور" أيضا تنبهت فى صدر صفحتها الأولى إلى آلاف المصريين الذين قضوا أول سحور لهم فى رمضان على أضواء الشموع بعد انقطاع الكهرباء عن عدد من المدن والقرى فى المحافظات المختلفة وتكرار انقطاعه ببعض المناطق فى العاصمة.. الصحيفة قالت فى تقرير أعده الزملاء نادية الدكرورى وصالح رمضان وأحمد العشرى، إن انقطاع الكهرباء هو بطل الأيام القادمة حيث سترتفع أوقات الذروة المرشحة لانقطاع التيار إلى 4 ساعات بدلا من اثنين.


وبعد عودته من الإجازة الصيفية يدشن الكاتب الساخر عمر طاهر سلسلة من المقالات بالصفحة الأخيرة من "الدستور" حول ما أسماه "الحقيقة فى الدستور المصرى" مؤكدا أن "الإسلام دين الدولة الرسمى.. لكن الناس كلها كفرانة".


جنرالات إسرائيل: حزب الله يستطيع اختراق نظام الاتصالات فى الطائرات الإسرائيلية
عاكف ردا على مسلسل الجماعة: محاولات التشويه لن تهز شعرة فى الإخوان
الأموال العامة تستعجل تقرير المركزى للمحاسبات فى قضية نواب العلاج
أهالى طوسون احتفلوا بأول أيام رمضان على الرصيف
شحاتة ينصح جدو بإنهاء خلافاته مع الزمالك وديا
البورصة تنهى أولى جلسات رمضان على هبوط 87 نقطة



فى تصاعد لأزمة "القمح" تنفرد "الشروق" بنشر تصريحات للمهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، أن مصر ترفض عرض أمريكا لتغطية عجز سوق القمح قائلاً: "نحن لا نشترى القمح إلا من خلال المناقصات ولا نعقد اتفاقيات خاصة مع أى دولة ومن يُرِد توريد القمح إلينا فلينضم إلى المناقصة ويقدم سعره ونحن نختار الأفضل".

وفى حوار للصحيفة يعترف طارق نور، أحد كبار المسيطرين على سوق الإعلانات، بأن الإعلانات هذا العام أقل بما فيها "الحكومية"، مشيراً إلى أنه ليس الوكيل الحصرى لإعلانات الحكومة، ومشدداً على أن تحالف القنوات الفضائية أنقذها من الخسائر المالية.


مصر ترفض عرض القمح الأمريكى
الريان مازال سجيناً.. سيُعرَض على 14 جهة لإنهاء إجراءات الإفراج عنه فى 129 قضية
مفتى "الجماعة": الوقيعة بين الأزهر والإخوان محكوم عليها بالفشل
"مطاريد الوطنى" يثيرون الخلافات فى "الوفد"
بوادر انفراجة فى أزمة السفينة المصرية المخطوفة
أمين حركة "تحرير السودان": القاهرة ستكون أول من يعترف بدولة جنوب السودان



الاثنين والثلاثاء والأربعاء.. ثلاثة أيام اعترف الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، بأنها تمثل ذروة انقطاع الكهرباء لأنها تشهد أعلى استهلاك من جانب المواطنين والهيئات، بعكس يومى الجمعة والسبت.."يونس" تلقى تقريراً يفيد بتسجيل محافظة الإسكندرية أعلى معدل استهلاك خلال أشهر الصيف.

خارجياً يؤكد نمر حماد، المستشار السياسى للرئيس الفلسطينى، أن قمة عربية ثلاثية ستشهدها القاهرة اليوم أطرافها الرئيس مبارك والملك الأردنى عبد الله الثانى والرئيس الفلسطينى محمود عباس لبحث الأفكار التى طرحها المبعوث الأمريكى للسلام فى الشرق الأوسط جورج ميتشيل خلال لقائه الأخير بـ"أبو مازن".


قمة مصرية أردنية فلسطينية اليوم بالقاهرة
الحزب الوطنى يوزع مليون هدية رمضانية
مصر تختار أفضل العروض لمحطتها النووية
إعفاء مواطنى القناة وسيناء من نفقات العلاج فى المستشفيات الجامعية
منسوب مياه النيل يواصل ارتفاعه
بدء تكثيف رحلات نقل المعتمرين المصريين إلى الأراضى المقدسة



التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-13-2010, 02:19 AM   #52
سحر رويتر
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,221
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 
جرائد

وصحافة القاهرة ليوم
الجمعه الموافق 13/8/2010





# عمر عبد الرحمن ضمن أقوى 5 معتقلين فى العال

& وأنباء عن إسلام كاميليا زوجة كاهن ديرمواس

& واستقبال حافل للأهلى بالجزائر


اتفقت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، على وجود أزمة نقص للسلع الغذائية وارتفاع أسعارها مع بداية شهر رمضان المبارك، بدأت بنقص القمح والدقيق مع إصدار روسيا لقرار بحظر تصدير محصولها، وإن كان هناك نوع من انفرج الأزمة بعد إعلان الحكومة استيراد كميات من فرنسا، قالت الأهرام إنها تبلغ 120 ألف طن، فيما تنشر اليوم السابع والمصرى اليوم تقارير حول عودة طوابير الخبز واللحوم والسكر لعدم توافرها بالأسواق.

على الصعيد الخارجى اهتمت الصحافة القومية لقاءات الرئيس مبارك بالعاهل الأردنى والرئيس مبارك التى بحث فيها عملية السلام بالمنطقة، وقالت الأهرام إن المباحثات تناولت تحديد المرجعيات والإطار الزمنى لتحقيق حل الدولة الفلسطينية والإسرائيلية.




قالت الصحيفة، إن الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، قد طالب بتسعير القمح بعيداً عن رابطة الأسعار العالمية لتشجيع الفلاح على زراعته، كما حدث فى عام 2008، وكشفت الجريدة استيراد مصر 120 ألف طن قمح فرنسى بسعر 285 دولاراً للطن لسد العجز بسبب قرار روسيا بحظر التصدير، نتيجة ما تعرضت له من ظروف غير طبيعية تسببت فى تدمير المحصول، مشيراً إلى أنها ستصل إلى مصر10 سبتمبر المقبل.

وتنشر الجريدة تحقيقاً أجراه الزميل أحمد العطار من الهند، كشف فيه عن المباحثات المصرية الهندية لتنمية الثروة الحيوانية وإقامة مجازر مصرية هناك، لضمان استمرار عملية توريد اللحوم الهندية إلى مصر، وأشار العطار إلى أن أعضاء الوفد الصناعى المصرى قد التقوا مع 3 بعثات من الأطباء البيطريين للمراقبة الدقيقة لأى كميات تصدر من اللحوم لمصر، وفقاً للاشتراطات الصحية المتفق عليها، فيما يؤكد زميلنا محمد غانم أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تدرس استيراد عجول أمريكية حية، بغرض التسمين فى المزارع المصرية للاستفادة من معدلاتها التحويلية للحوم التى تصل إلى 2 كيلو جرام يومياً.


أول رحلة عمرة فى رمضان تغادر ميناء سفاجا
3.9 مليار دولار ارتفاعا فى صافى الاحتياطى الأجنبى بنهاية يونيو الماضى
مبارك يبحث مع العاهل الأردنى وأبو مازن عملية السلام
استقرار الحرارة أدى لعدم تخفيف أحمال الكهرباء فى أول أيام رمضان
معاش إضافى للعاملين بالمرافق
التنظيم والإدارة : لا يجوز صرف حافز الأداء المتميز على أساس المعادلة المالية
البابا ينتقد لجوء البعض للتهييج ويتجاهل أزمتى مغاغة وكاميليا




قالت الأخبار، إن الجماهير الجزائرية استقبلت أمس بعثة النادى الأهلى فى إطار الجولة الثالثة لمباريات بطولة رابطة الأبطال الأفريقية استقبالاً حافلاً، وأدى الفريق تدريباته الأولى بعد الإفطار فى مدينة تريزى معقل فريق شبيبة القبائل الذى سيواجه الأهلى مساء الأحد المقبل.

تنشر الجريدة ما تنبأت به هيئة الأرصاد الجوية من قدوم موجة حارة يوم الأحد المقبل ترتفع فيها درجات الحرارة 3 درجات، ومن المنتظر أن تسجل الحرارة على القاهرة 39 درجة مئوية.


ويكتب الزميل محمد بركات عن الناس والحكومة ومواجهة الأزمات فى عموده "بدون تردد" ويرى أن أنه ولو هدأت الأحداث وما سماه بحمى الارتفاع الجنونى فى أسعار القمح العالمية، فإن الخبراء لا يتوقعون أو يتفاءلون بانخفاضها إلى المعدلات التى كانت عليها قبل أن تشتعل الأزمة، ويؤكد أن الضرورة تقتضى منا جميعاً البدء بكل جدية فى ترشيد الاستهلاك والحفاظ على كل نقطة مياه والمحافظة على كل حبة قمح والوصول إلى حد الكفاية.


قمتان لمبارك مع العاهل الأردنى والرئيس الفلسطينى لدفع عملية السلام
5 مليارات دولار حجم أعمال الشركات البترولية المصرية فى 14 دولة
موجه حارة جديدة الأحد
زيادة 15 سنتيمتراً فى منسوب النيل
وزير التعليم: الكتاب الجامعى بدعة ستختفى خلال 4 سنوات
شيخ الأزهر يدعو لإغاثة المسلمين فى باكستان
129 مشروعاً للمياه والصرف فى 19 محافظة



طرحت الوفد التساؤل الذى وضعه أحد المواقع الإخبارية الأمريكية حول صلاحية جمال مبارك لحكم مصر فى صدر صفحتها الأولى، ونقلت الصحيفة عن الموقع الأمريكى قوله، الحديث عن إعداد الرئيس مبارك لنجله لحكم مصر أثار ردود أفعال متناقضة بين المصريين، كما أشار إلى أن المصريين يخشون من سير نجل الرئيس على نفس سياسة النظام الحالى، فى الوقت ذاته أشارت الوفد إلى وجود ما سمته بالانقسامات الداخلية بصفوف الحزب الوطنى حول حملات دعم ترشيح جمال، وقالت إن جهات سيادية حذرت الصحف القومية من نشر أى إعلانات للائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك.

واهتمت الجريدة بنشر التعليمات المشددة التى أصدرها الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، والتى كلف من خلالها المحافظين بالسيطرة على أسعار السلع وتوفير السلع الرمضانية الأساسية، خاصة الدقيق والمكرونة والأرز والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية، فى الوقت ذاته طالبت غرفة الحبوب بالإسكندرية المهندس شريد محمد رشيد بتوريد 50% من التعاقدات مع الحكومة لتعويض إلغاء روسيا لتعاقداتها.


ضوابط جديدة لاستخدام المبيدات فى زراعة المحاصيل الزراعية
شيخ الأزهر يطالب الدول الإسلامية بتقديم مساعدات عاجلة لباكستان
تأسيس أول شركة مصرية يمنية فى المشروعات البترولية
شركة طيران العال الإسرائيلية تدرس إلغاء خط القاهرة
الحكومة تسحب 6.6 مليار جنيه من ودائعها فى شهر واحد
الأسعار اتجننت فى غياب الحكومة
الصحة تقرر إنشاء مركز متخصص لرصد الآثار الجانبية للدواء



تكشف الجريدة فى تحقيق نشرته بالصفحة الثانية عن "فضيحة" بيئية على ضفاف نهر النيل، حيث ألقت سيارات مجهولة مخلفات صرف صناعى ومخلفات ثقيلة بحرم النهر، وبحسب التحقيق الذى أجرته الزميلة أمل صالح، فإن السيارات تقوم بإلقاء مخلفاتها بجوار قصر وزير الثقافة فاروق حسنى الواقع بمنطقة منيل شيحة بالجيزة.

وبحسب الاستطلاع الذى أجرته شبكة "ياهو مكتوب" للأبحاث، فإن عدد الصائمين هذا العام قد انخفض 2% عن العام الماضى، ويكشف الاستطلاع تفضيل 87% من سكان المنطقة تناول الإفطار مع عائلاتهم، فيما عادت طوابير المواطنين على شوادر اللحوم فى أول أيام الشهر الكريم، واتهم الجزارون محافظ الجيزة بالتسبب فى خسارتهم إلى الضعف، واستمرت أزمة السكر والأرز التموينى بسبب العجز فى الأرصدة، حسب التقارير التى نشرتها الصحيفة.


مستشار السفارة المصرية بالهند يحتجز ويضرب سائقة
التعمير توقف فحص طلبات واضعى اليد على أراضى الدولة
البابا يمنع زواج الأرثوذكس من غير الكاثوليك ويرفض اعتراف المسيحيات بالخطايا
الإخوان يبحثون موقفهم من انتخابات الشعب خلال أسبوعين
المحكمة الدولية تطالب نصر الله بتسليم وثائق اغتيال الحريرى



تقرأ بالجريدة قرار وزير الكهرباء الدكتور حسن يونس بوقف سياسة تخفيف الأحمال فى رمضان، بسبب استقرار درجات الحرارة، فى السياق ذاته واصلت أجهزة البحث فى القاهرة من مطاردة عمليات إهدار الطاقة الكهربائية، سواء فى أعمال الزينة بالشوارع أو الأنوار الكثيفة فى المحال، حيث تمكنت من مصادرة وإزالة 6 آلاف لمبة من الشوارع حسب المصرى اليوم.

من مصادرها المطلعة كشفت المصرى اليوم عن صدور تعليمات وزارية بالموافقة على إقامة مصنع الصباغة التركى فى دمياط، وأشارت المصادر إلى أن اتفاقاً جرى بين الشركة التركية والمنطقة الحرة العامة لضمان عدم تأثر البيئة.


مصدر قضائى: الريان يواجه حكماً بسداد مليون جنيه أو الحبس 3 أشهر
عودة طوابير الخبز والحكومة تتعاقد على 120 ألف طن قمح روسى
مبارك يبحث مع أبو مازن وملك الأردن تطورات الانتقال للمفاوضات المباشرة
فشل اجتماع تقريب النظر بين أغاثون والمحافظ حول أزمة مطرانية مغاغة
التعليم تشكل لجنة لبحث أسباب عزوف طلاب الثانوية عن العلمى
إصابة 5 مواطنين بهبوط فى الدورة الدموية ومشاجرات فى طوابير منحة رمضان بالدقهلية



وفق زميلنا أحمد غريب الجمال ستبدأ جهات مصرية التفاوض مع القراصنة الصوماليين غداً السبت للإفراج عن الباخرة "سويس"، ويؤكد عبد المجيد مطر رئيس شركة البحر الأحمر للملاحة، أن أزمة الباخرة المختطفة أوشكت على الانتهاء قريباً، مفجراً مفاجأة بقوله "القراصنة لهم ناس فى مصر يطلعونهم أولاً بأول على الأخبار الجديدة عن قضايا احتجاز البواخر فى سواحلهم مقابل نسبة".

ويفيد مراسلو "الدستور" بأن التيار الكهربائى استمر فى الانقطاع فى ليالى رمضان عن 4 محافظات، وهو ما دفع المئات من المواطنين للدعوة لتنظيم وقفات احتجاجية ضد وزارة الكهرباء والمحليات، فيما يؤكد مسئولون بمحافظة الجيزة أنهم طلبوا من الوزارة إعادة التيار لأحياء المحافظة، فرد موظفوها قائلين "ربنا يسهل".


أنباء عن إسلام كاميليا زوجة كاهن ديرمواس.. والكنيسة ترفض التعليق
710 آلاف توقيع على مطالب البرادعى
"المركزى": الديون 667 مليار جنيه.. والزيادة 104 مليارات والعجز 92 ملياراً والدين الخارجى 323 مليار جنيه
"الأعلى للقضاء" يدرس المطالبة بتبعية التفتيش القضائى للمجلس بدلاً من وزير العدل
النائب العام يحفظ بلاغ "منظمة الدفاع عن الشرطة" ضد أيمن نور بدعوى إساءته لجمال مبارك
أبو العزايم: معاوية أغلى عند الوهابيين وبتوع الجماعات من الرسول



أثار مسلسل الجماعة الذى يعرض على التليفزيون المصرى، ردود فعل واسعة داخل جماعة الإخوان المسلمين، وقالت الشروق إن الإخوان شنوا هجوماً مضاداً على حكومة الحزب الوطنى وحملتها المسئولية المباشرة عن "الانفلات" المتوالى فى أسعار السلع الأساسية واللحوم والطاقة واتهمها بالفشل فى ضبط الأسعار، وطالب الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة الأنظمة العربية بالوقوف فى وجه إسرائيل.

نقلت الجريدة تقريراً مفصلاً نشرته مجلة فورين بوليسى الأمريكية المتخصصة فى السياسية الخارجية اعتبرت فيه كل من الشيخ عمر عبد الرحمن مفتى الجماعة الإسلامية المصرية سابقاً والمسجون حالياً فى الولايات المتحدة، ومروان البرغوثى عضو المجلس التشريعى الفلسطينى ضمن أقوى خمس سجناء فى العالم.


تحالف المصريين الأمريكيين يدعو البرادعى وجمال مبارك للتحاور حول الديمقراطية
زيادة جديدة فى أسعار كهرباء المصانع كثيفة استهلاك الطاقة
الإفراج وشيك عن السفينة المصرية المخطوفة فى الصومال
ساويرس يتفاوض على بيع 51% من أوراسكوم
عبد المجيد محمود: الريان مطلوب على ذمة قضية توظيف الأموال
دمج العلمى والأدبى بالثانوية العامة شائعة
وكيل معهد إعداد القادة ليس لدينا خطوط حمراء وجمال مبارك مثل أى وزير



اهتمت الصحيفة بالقمة التى جمعت بين الرئيس مبارك والعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى بالقاهرة والتى تناولا فيها تطورات الأوضاع فى المنطقة، خصوصاً المتعلقة بالتحركات التى تستهدف عملية السلام، وعقد الرئيس مبارك جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن بحثا فيها الوضع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وتكشف الصحفية عن رفض الأنبا أغاثون أسقف مغاغة تنفيذ الاتفاق الذى أبرمه مع محافظ المنيا الدكتور أحمد ضياء الدين بشأن مبنى كنيسة مغاغة، فى الوقت ذاته رفض المحافظ مقترحات الأنبا أغاثون وطالبه بتنفيذ بنود الاتفاق.


وبحسب الزميل عصام الشيخ واصل منسوب مياه النيل ارتفاعه خلف السد العالى، حيث بلغ 170 متراً بزيادة قدرها 15 سنتيمتراً عن أمس الأول نتيجة لوصول 860 مليون متر مكعب من مياه الفيضان من أعالى النيل.


النائب العام يحفظ بلاغاً ضد نور عن انتخابات الرئاسة
حركة مكافحة الغلاء ستار للهجوم على الحكومة والوزراء
35.2 مليار دولار الاحتياطى بالبنك المركزى
د.أكرم بدر الدين: رؤساء العالم ينتمون لأحزاب ذات قواعد شعبية
العاهل الأردنى يبحث مع أبو مازن بمطار القاهرة سبل دفع عملية السلام
مشروع قانون سلامة الغذاء فى الدورة البرلمانية الجديدة
محافظ القاهرة: إلغاء تراخيص المخابز فى حالة تهريب حصص الدقيق وبيعها بالسوق السوداء
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-14-2010, 01:08 AM   #53
سحر رويتر
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,221
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 
جرائد

وصحافة القاهرة ليوم
السبت الموافق 14/8/2010





#
حرائق القمح تهدد باضطرابات اجتماعية


&
جامعاتنا ليست من أفضل 500 جامعة فى العالم


&
حملة ترشيح جمال مبارك تجمع 28 ألف توقيع


أبرزت صحافة القاهرة الصادر صباح اليوم، السبت، عدداً من الأحداث التى يتعرض لها العالم، خاصة مصر ومنها تصاعد أزمة القمح إثر انتشار حرائق القمح الروسى والتى قد تهدد بإشعال اضطرابات اجتماعية فى مصر، كما عرضت الصحف إعلان موقع "ماكلينز" الكندى، أن محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالرغم من أنه غير مؤهل عمليا لخوض انتخابات الرئاسة فى مصر، إلا أنه بدعم من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة أشعل النار تحت حكومة الرئيس حسنى مبارك الراكدة الشكلية منذ ظهوره على ساحة المشهد السياسى المصرى فى فبراير 2010.




تبدأ وزارتا التضامن الاجتماعى والمالية اتخاذ إجراءات تنفيذية لزيادة إعداد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى من 1.2 مليون إلى 1.5 مليون فرد بحيث يستفيد منه 300 ألف فرد جديد، وذلك بعد الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الضمان الاجتماعى والتى من المنتظر أن يناقشها مجلس الوزراء قريباً.

وقعت أمس مواجهات متفرقة بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى فى أماكن متفرقة من مدينة القدس المحتلة، حيث نشبت مواجهات عند الحاجز العسكرى على مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة بعد محاولة جنود الاحتلال إبعاد الفلسطينيين المتدفقين على الحاجز ومحاولتهم دخول القدس لأداء صلاة الجمعة الأولى فى رمضان بالمسجد الأقصى.


300 ألف مستفيد جديد من معاش الضمان الاجتماعى
مبارك يفتتح عدداً من المشروعات الثقافية الضخمة
الأهلى يؤدى مرانه الأخير بالجزائر اليوم.. قبل لقاء شبيبة القبائل غداً
الرئيس مبارك يفتتح محور صفط اللبن خلال ساعات
2 مليون جنيه هدايا رحلات حج وعمرة
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال فى أول جمعة من رمضان
أكتوبر بدون مياه منذ 24 ساعة.. المسئولون يرفضون الرد على استغاثات المواطنين
الأمطار تغسل سماء موسكو وتحصد المزيد من الأرواح فى الصين



تنشر الجريدة حوراً مع القمص صليب متى ساويرس ضمن ملفات إصلاح الفكر الدينى، حيث أكد القمص على أنه لا توجد أزمة فى الفكر الدينى فى مصر، لأن الدين له ثوابت ولكن توجد أزمة فى الثقافة، مؤكداً فى الوقت ذاته على أن المناهج التعليمية تدعو للتعصب ويجب تغييرها مرجعا تظاهر الاقباط داخل الكنائس الى التأخر فى علاج قضايا ومشاكل صغيرة كمال تنشر الجريدة الحلقة الخامسة لعبد الرحيم على ضمن ملف الإسلام الدولة المدنية والذى أكد فيها على أن النبى لم يقاتل الكفار إلا رداً على ظلمهم وإخراجهم للمسلمين من ديارهم، وحوار آخر مع نقيب الأشراف فى مصر، والذى أوضح أن عدد الأشراف فى مصر 90 ألفاً، وهو لا يمثل إلا 5% فقط من الرقم الحقيقى.

اكتشفت لجان التفتيش التابعة لوزارة الصحة التى تعكف حالياً على مراجعة مديونات الوزارة لدى المستشفيات فى نظام العلاج على نفقة الدولة، مبالغ إضافية تزيد على المديونية الحقيقة وصلت حتى الآن إلى 30 مليون جنيه قابلة للزيادة، وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة للجريدة إن المبالغ الزائدة فى فواتير مستشفى المغربى للعيون فقط وصلت إلى 8 ملايين جنيه، وهى ثلث المديونية المستحقة على وزارة الصحة، التى تقدر بـ24 مليون جنيه.


تحميل خط النوبارية غرب القاهرة فوق طاقته تسبب فى انقطاع الكهرباء يوم الاثنين الماضى
جريمة مروعة بالعمرانية على طريقة سفاح المقاولون العرب
لجنة وزارية لإعداد قانون حماية أراضى الدولة
أهالى الدويقة واسطبل عنتر يقتحمون 80 شقة كبيرة بمدينة هرم سيتى بأكتوبر
مصر بدأت توفير بديل القمح الروسى
أزمة فى تنسيق الشهادات المعادلة
قلق فى المخابز البلدية من زيادة أسعار الدقيق السياحى
الزمالك يتحدى أندرلخت البلجيكى



تعقد هيئة مكتب الحزب الوطنى الديمقراطى اجتماعاً مهماً صباح غد لمناقشة الخريطة السياسية لانتخابات مجلس الشعب والتى تضم تحليلاً كاملاً لأوضاع الأحزاب واستطلاعات الرأى المبدئية التى تمت صرح بذلك صفوت الشريف الأمين العام للحزب، وقال إن الاجتماع سيحدد التوقيتات والجدول الزمنى الخاص بفتح باب الترشيح، وأضاف أنه سيعرض على الرئيس تقريراً عن الخريطة السياسية وما انتهى إليه اجتماع هيئة المكتب، وأكد أن كل ما ينشر بشأن الترشيحات والاختيارات كلها مجرد تنبؤات.

تعقد المجموعة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية اجتماعاًَ مهماً فى نهاية الأسبوع الحالى لبحث تكليفات الرئيس مبارك فى إطار المنظومة العامة لمواجهة الفساد وتناقش اللجنة قرار الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء بإحالة مشروع قرار انشاء اللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد لدراسة ومراجعة صياغته النهائية وصرح مفيد شهاب رئيس المجموعة الوزارية، أن إنشاء هذه اللجنة يأتى فى إطار ما حققته مصر من إنجازات عديدة فى مجال التصدى للفساد.


كميات إضافية من القمح
%30 من ميزانية الدولة لخدمات مياه الشرب والصرف الصحى
وزير الرى: القانون الموحد طوق نجاة النيل من المخالفات
وزير الزراعة: حق الانتفاع لن يطبق على كل أراضى الدولة
سحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين
رفض دخول 37 الف طن سلعا فاسدة للأسواق
إطلاق الشبكة الأفريقية الإلكترونية خلال أيام
بطاقات الكترونية مجانية لصرف معاشات 1.5 مليون مواطن



وجه الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى المصرى دعوة لدول حوض النيل بهدف إنشاء اتحاد تعاونى زراعى مشترك يضم دول حوض النيل العشر، بهدف توثيق العلاقات التعاونية الزراعية بين مصر ودول الحوض، والاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال التعاونيات الزراعية والتنمية الريفية والتصنيع الزراعى، وقال المهندس رضا إسماعيل، رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، اليوم، إن الهدف من إنشاء هذا الاتحاد هو تقوية الروابط الشعبية مع المنظمات المماثلة لها بدول حوض النيل ودعم الروابط بين الفلاحين فى مختلف دول الحوض.

ووصف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شهر رمضان بالوعاء الزمنى، موضحًا أن هذا الشهر استقبل القرآن الكريم والكتب السماوية السابقة، فصحف إبراهيم نزلت فى الليلة الأولى من شهر رمضان، كذلك التوراة نزلت فى الليلة السادسة من نفس الشهر، والإنجيل أيضًَا نزل فى الليلة الثالثة عشر منه، وأخيرًا القرآن الكريم نزل فى الليلة الرابعة والعشرين من شهر رمضان المبارك، ويؤكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية ذلك خلال افتتاح ملتقى الفكر الإسلامى، أن شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، مشيرًا إلى أن المسلم الحق يتمنى لو أن تكون السنة كلها رمضان.


تراجع شبه جماعى لمؤشرات البورصة فى الاسبوع الثانى من أغسطس
معهد أمريكى يدعو إدارة أوباما للحوار مع الإخوان المسلمين
غالى: إصدار 1.5 مليون بطاقة إلكترونية لصرف المعاشات فى ديسمبر
أبو النجا: 380 مليون يورو لدعم الشبكة القومية لتوصيل الكهرباء
رشيد تخصيص الأراضى ساهم فى اسراع تنفيذ المشروعات الصناعية
الجيزة تحيل أصحاب مجازر دواجن مخالفة للنيابة
الإسكان تصرف دعماً لـ35 ألف مستفيد بـ"ابنى بيتك"
111 أسرة فى الدويقة ودار السلام والدرب الاحمر يفطرون رمضان فى الشارع



دعت لجنة الطاقة بالحزب الوطنى إلى رفع الدعم عن جميع المنتجات البترولية، خلال 5 سنوات، والإسراع بوضع سياسات تنفيذية لتدبير احتياجات البلاد من البترول والكهرباء فى ظل زيادة الفجوة بين الإمكانيات المتاحة وحجم الاستهلاك المتزايد.

تصدرت جامعة هارفارد الأمريكية للمرة الثامنة على التوالى المركز الأول على لائحة أفضل جامعات العالم لعام 2010، تليها جامعتا بيركيلى فى كاليفورنيا وستانفورد فى المركزين الثانى والثالث مثل العام الماضى، كما رصدت لائحة أفضل الجامعات فى العالم التى تنشرها جامعة الاتصالات الأمريكية فى شنغهاى سيطرة الجامعات الأمريكية على اللائحة التى تضم 500 جامعة فى العالم، إذ احتلت 17 مركزاً من المراتب الـ19 الأولى، بينما خلت القائمة من أى تواجد للجامعات المصرية أو الشرق أوسطية.


ووسط إجراءات أمنية مكثفة فى مدينة تيزى أوزو الجزائرية يختتم الأهلى مساء اليوم استعداداته لمباراته المهمة والمرتقبة غداً أمام شبيبة القبائل فى الجولة الثالثة من مباريات دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا، وحرصت وزارة الداخلية الجزائرية على توفير تعزيزات أمنية كبيرة حول مقر إقامة البعثة لفرض حالة من الخصوصية والتركيز على اللاعبين والجهاز الفنى.


قوات الاحتلال تحاصر الأقصى وتشتبك مع المصلين فى القدس
لجنة الطاقة بالوطنى تطالب برفع الدعم عن المنتجات البترولية خلال 5 سنوات
الكهرباء انخفاض الأحمال فى رمضان و200 مليون جنيه خسائر انقطاع التيار بمصانع شبرا الخيمة
أسقف مغاغة: البابا شنودة يتفاوض مع جهات عليا لإنهاء أزمة المطرانية
شباب الإخوان" يؤسسون وحدة مكافحة الإرهاب الفكرى على الإنترنت للرد على مسلسل الجماعة
6 إبريل توزع بيان حملة "مصرنا حقنا" على المصلين
"التنمية الصناعية": سحب 1.5 مليون متر أراضى من المستثمرين غير الجادين
بروكينجز: الإخوان يخوضون الانتخابات للحصول على امتيازات من الحكومة



أعلن موقع كندى، أن محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بالرغم من أنه غير مؤهل عمليا لخوض انتخابات الرئاسة فى مصر، إلا أنه بدعم من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة أشعل النار تحت حكومة الرئيس حسنى مبارك الراكدة الشكلية منذ ظهوره على ساحة المشهد السياسى المصرى فى فبراير 2010.

يعتمد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم خلال الأسبوع الحالى، نتيجة امتحانات ملاحق المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، حيث تعلن النتائج بالمدارس نفس يوم اعتمادها من الوزير.


سياسة الخوف أصابت المصريين بـ"الشلل"
سحب 1.5 مليون متر من المستثمرين غير الجادين
هل سيختار الاقباط جمال مبارك
نتيجة ملاحق الثانوية العامة الاسبوع الحالى
بحث أزمة المؤهلات الليبية وقبول الثانوية القديمة بالجامعات
تاجر يستولى على المواد التموينية لإعادة طرحها فى الأسواق
أوباما يقيم إفطاراً رمضانياً فى البيت الأبيض



فى مقاله بالجريدة للزميل محمد على خير تحت عنوان "حوار مع مسئول مهم"، وهو عبارة عن حوار مع مسئولين من قيادات الحزب الوطنى اللذين أكدا أن احتمالية ترشح جمال مبارك أمر وارد، ولكنه صعب جداً فى ظل وجود قيادات بارزة وكبيرة بالدولة وتحديداً داخل المؤسسة العسكرية، مؤكدين فى نفس الوقت أن جمال مبارك شخص مجتهد جداً وذكى جداً ويمتلك عقلية منظمة ومرتبة ويهتم بالتفاصيل حتى الاستغراق، كما نجح فى تطوير أدواته وأصبح أكثر إلماماً بملفات كثيرة داخل الدولة.

انتقد مفكرون أقباط حالة الصمت المطبق لقيادات الكنيسة الأرثوذكسية تجاه ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية بشأن إسلام السيدة كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، مؤكدين أن كلمة نرفض التعليق التى أطلقها أساقفة المجمع المقدس تزيد الأمور احتقاناً، فضلاً عن كونها ضد مبادئ الشفافية التى تدعمها الكنيسة، وطالب المفكرون الكنيسة بإنهاء تلك الأزمة سريعا قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه، وذلك بالسماح للسيدة كاميليا بالظهور فى الإعلام لنفى شائعة إسلامها بنفسها.


روراوة يطمئن على بعثة الأهلى فى تيزى أوزو والبدرى يراهن على الشبيبة
رئيس لجنة ترشيد الكهرباء يقترح رفع سعر الكهرباء خلال ساعات الذروة لمواجهة الاستهلاك المتزايد
اليوم الإفراج عن أحمد الريان نهائياً من محكمة شمال الجيزة إذا دفع مليون جنيه
مصدر كنسى تنصل أسقف مغاغة من اتفاق بناء المطرانية تم بتكليف من البابا شنودة
إعادة طرح مليون متر مربع من الأراضى بعد سحبها من مستثمرين قاموا بتسقيعها
أمن الدولة تخلى سبيل على عبد الفتاح و5 من أعضاء حملة الإخوان لجمع توقيعات التغيير
مع بداية شهر رمضان ارتفاع أسعار الفواكه والخضراوات بنسب تتراوح بين 25 و50%
الجماعة الإسلامية فى مصر تستنكر الزج باسم الشيخ عبد الرحمن فى تفجير النقالة اليابانية بمضيق هرمز



قال مصدر مطلع بوزارة المالية، إن مصانع أحمد عز رجل الأعمال وأمين التنظيم بالحزب الوطنى "تحصل على 17% من إجمالى دعم الكهرباء فى مصر" وذلك بشكل غير مباشر، "صحيح أن مجموعة عز لا تأخذ دعماً مباشراً، كونها تحصل على الغاز والكهرباء بأسعار التكلفة الحقيقية لهما، لكنها تشارك بقوة فى استهلاك جزء من الطاقة المدعومة فى موازنة العام المالى الحالى".

من المتوقع أن تشهد أسعار المكرونة والبسكويت والمخبوزات والحلوى فى مصر ارتفاعاً خلال الفترة المقبلة، فالأزمة الحالية للقمح الروسى ستجعل التجار المحليين مضطرين إلى استيراد القمح من دول أخرى بأسعار أعلى مما كانت عليه قبل ذلك، والزيادة فى التكلفة سيتم تحميلها بالتأكيد للمستهلك، خاصة مع زيادة الطبل فى رمضان، بحسب تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية فى تقرير حديث لها، أصدرته مساء أمس الأول، جاء بعنوان أثر حظر واردات القمح الروسى".


مسئول بالمالية: عز يحصل على 17% من دعم الكهرباء
الوطنى ينتهى من مجمعاته لاختيار مرشحى الشعب
الكهرباء تنفى وقف سياسة "تخفيف الأحمال" فى رمضان
القراصنة يوافقون على تخفيض فدية الافراج عن البحارة المصريين
حرائق القمح الروسى تهدد بإشعال اضطرابات اجتماعية فى مصر
أمريكا تعيد النظر فى منح الجنسية تلقائيا للمولودين على أراضيهم
الصحة تطبع 5 ملايين بطاقة لقياس الرغبة فى التبرع بالأعضاء
الزمالك يمهل شيكابالا 48 ساعة للتجديد
الأهلى تختتم استعداداته لمواجهة بطل الجزائر غداً




فى مقاله الأسبوعى بالعقل لرئيس تحرير جريدة الأسبوع يرصد فيه بعض المؤشرات حول احتمالية ترشيح جمال مبارك لانتخابات الرئاسة المقبلة، ومنها الصعود الإعلامى الكبير لجمال مبارك خلال الفترة الأخيرة وتصاعد الدور السياسى له وظهور بعض الحركات الشعبية الناشئة داخل الحزب الوطنى أو خارجه ونشر ملصقات تأييد لجمال مبارك دون رد فعل رافض من جانب جمال مبارك أو حتى الأجهزة المعنية، كما رصد بكرى مؤشرات عدم ترشيحه، ومنها أن الرئيس مبارك لم يحسم قراره بعدم الترشح، كما أن هناك رأى قوى داخل مؤسسات الدولة ترى أن الظروف الراهنة توجب ترشيح مبارك مجدداً.

وتنشر الجريدة تقريراً حول أزمة القمح الأخيرة، حيث تعرض وجهة نظر ترى أن القمح محصول استراتيجى يجب أن يكون خارج حسابات الربح والخسارة فى زراعته وتسويقه وتوريده للحكومة، وأن القمح يجب دعمه زراعياً لتشجيع المزارعين على زراعته، فيما ترى وجهة النظر الأخرى أن القمح كغيره من الحاصلات التى يجب على الدولة ألا تتدخل فى زراعته ولا تدعم مزارعيه ولا تسويقه ولا توريده وإذا احتاجت إليه مصر تقوم باستيراده من الخارج بالأسعار العالمية السائدة حسب العرض والطلب.


وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات الشرطة بحلوان
مشروع قانون أمام الكونجرس للتدخل المباشر فى شئون مصر
الوفد يسعى لإحياء الجبهة الديمقراطية للتغيير
مذكرة تحذر من قطرة فاسدة للمرضى فى مصر بعد رفضها من السعودية
الوطنى يتبنى سياسة الإحلال والتجديد والمعارضة تنتظر
الأهلى يواجه شبيبة القبائل فى مباراة إخماد البركان الثائر
دعوى قضائية ضد وزير المالية ومحافظ أسوان
اتحاد العمال يطالب بكوتة فى البرلمان



كتب الزميل عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر فى مقاله الأسبوعى "طلقة حبر" أن جمال مبارك يخلع جلباب أبيه، وأن صراع الأجيال داخل الحزب الوطنى دفعه إلى الرهان على مبارك الاب والابن فى وقت واحد، مشيراً إلى أن المؤيدين لنجل الرئيس أرادوا الإيحاء بأن حملة ترشيحه شعبية لكنهم استخدموا شخصيات مشكوكاً فى نزاهتها، وحملات لجمع التوقيعات و450 مجموعة على الفيس بوك تطالبه بالترشح للرئاسة.

ومن جانبها رصدت الزميلة هناء قنديل تقريراً بالمستندات مفاجآت جديدة فى قضية فاقوس وابن الشيخ حسان، تؤكد أن السيدة كانت متزوجة حتى حصلت على حكم بالطلاق فى 2008، فكيف تزوجت "أحمد حسان" فى 2007، ولو أن ما تقوله الفتاة صحيحاً لوجب القبض عليها بتهمة تعدد الأزواج.


معاريف: خطة حكومية لتوصيل أمير مصر إلى الرئاسة
مذكرات المرأة التى أثارت غيرة جيهان: أنا والسادات
هل يتبرع ساويرس وعز وأبو العنين بنصف ثرواتهم مثل مليارديرات أمريكا
عائلة محمد حسان تفتح النار على فتاة فاقوس
زوجات مشايخ زمان يعزفن على البيانو بلا حجاب
نميمة آخر الصيف.. نظيف ينتظر حادثاً سعيداً
دراسة علمية ترد على خصوم الإسلام: إعادة كتابة تاريخ الرسول من القرآن




أعلن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الانتهاء من مد خدمات الصرف الإلكترونى للمعاشات لنحو 1.5 مليون صاحب معاش ومستحق بحلول شهر ديسمبر المقبل، فيما أكد الدكتور أسامة المليجى أستاذ القانون بحقوق القاهرة، أن التعديلات التى أدخلت على الدستور، خاصة تلك المتعلقة بالمادتين 76 و77 تمت وفقاً للقنوات التشريعية الصحيحة.

وفى المختصر المفيد تساءل المصرى لماذا يرد مهدى عاكف مرشد الإخوان السابق على مسلسل الجماعة للمؤلف الكبير وحيد حامد، أين المرشد الحالى محمد بديع، هل مازال يتدرب، أم أن عاكف متحصص فى الدفاع عن المحظورة بلسانه؟ كما قال المصرى "أخيراً اتلم نور وسعد الدين إبراهيم القوة الضاربة فى خط هجوم نادى بوش الرياضى، الاثنان لا يسجلان أهدافا لأنهما انضما إلى فريق المعوقين، وبالتالى لا يمكن أن يلعبا فى فريق الأصحاء.


غالى: 1.5 مليون بطاقة إلكترونية لأصحاب المعاشات قبل ديسمبر
تهنئة لمبارك من بوتفليقة بحلول رمضان
مليون أدوا صلاة الجمعة الأولى بالحرم المكى
وقع وقبض رسمياً.. شيكابالا يواجه عقوبة الجمع بين ناديين
3 فى مهمة رسمية: طوارئ مصرية قبل الموقعة الأفريقية
40 ألف أزهرى فى امتحان الدور الثانى اليوم
الحشرات تطارد القميص الاصفر لفريق نوريتش الإنجليزى
50 مليار جنيه ميزانيات شركات الكهرباء
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2010, 02:40 AM   #54
سحر رويتر
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,221
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 

جرائد

وصحافة القاهرة ليوم
الاحد الموافق 15/8/2010






#
مبارك: مياه النيل لن تتخطى حدود مصر

&
الأنبا أغاثون: محافظ المنيا يسعى لإظهارى فى شكل الخارج عن القانون

&
المرشد العام: عرض مسلسل "الجماعة" هدفه الهجوم على الإخوان


اتفقت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، على تناولها لافتتاح الرئيس مبارك لمحور صفط اللبن، أحد أهم المشروعات التى تسهم فى حل المشكلة وتضيف شرياناً حيوياً جديداً يربط محافظتى القاهرة والجيزة بتكلفة 900 مليون جنيه وتم تنفيذه فى 22 شهراً.

وتستمر المواجهات بين الأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة ومحافظ المنيا، حيث اتهم الأنبا أغاثون د.أحمد ضياء الدين محافظ المنيا باتخاذ إجراءات دعائية لإظهاره فى شكل الخارج عن القانون، مشيراً إلى أن المحافظ افتتح مسجد التوحيد بمغاغة ولم يراعِ غضب الأقباط.




أكد الرئيس حسنى مبارك أمس، أن مياه النيل لن تتخطى حدود مصر مطلقاً وأن العريش هى آخر نقطة سوف تصل إليها خطوط المياه وكان أمس، السبت، موعد تنفيذ الحكومة للتوجيه الذى أعطاه الرئيس مبارك لها من قبل بضرورة حل مشكلة المرور حلاً جذرياً وفك الاختناقات المرورية التى تزيد عادة فى شهر رمضان المبارك وافتتح الرئيس أمس محور صفط اللبن أحد أهم المشروعات التى تسهم فى حل المشكلة وتضيف شرياناً حيوياً جديداً يربط محافظتى القاهرة والجيزة بتكلفة 900 مليون جنيه وتم تنفيذه فى 22 شهراً.

فيما أكد د.حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، أن حالة الطوارئ والتى تم إعلانه مطلع شهر رمضان ستستمر حتى أيام عيد الفطر بدمج الإجازات والراحلات لجميع الفنين والمهندسين بشركات الكهرباء، وأوضح يونس أنه تم وضع برامج زمانية للاستفادة من بالقدرات الكهربائية المفقودة من محطات التوليد، سواء كانت بزيادة الأحمال أو درجات الحرارة العالية.

مبارك يطالب بتحقيق أعلى معدلات الأمان على الطرق
النيابة أمهلت الريان لبعد غد لإحضار مستندات رد الأموال
الرئيس يفتتح متحف الفن الإسلامى بعد الانتهاء من عمليات تطويره
نظيف: الارتفاع المفاجئ لأسعار القمح لن يؤثر فى ثمن الرغيف المدعم
فهمى: خطة لزيادة احتياطى البترول والغاز إلى 20 مليار برميل "مكافئ"
أمسية حافلة للكرة المصرية محلياً وأفريقياً: الأهلى أمام الشبيبة والإسماعيلى يواجه هارتلاند فى دورى الأبطال
شقيقة زينة للجريدة بعد براءتها: كنت أدوام على قراءة القرآن والصلاة طوال 91 يوماً فى السجن



فى تواصل لأزمة السفينة ‏(آم‏.‏فى.‏سويس‏)‏ التى استولى عليها القراصنة الصوماليون منذ‏10‏ أيام من خليج عدن وعليها ‏17 ‏ ألف طن أسمنت وطاقم مكون ‏22‏ بحاراً بينهم ‏11‏ مصرياً، أكد أصحاب الشحنة الإريتريون فى اتصال مع عبد المجيد مطر رئيس شركة البحر الأحمر المصرية والمؤجرة للسفينة، أنهم توصلوا لبعض الوسطاء الذين لهم علاقة مباشر مع زعماء القراصنة، فى الوقت نفسه أرجأ الوسطاء توصيل أى أغذية أو أدوية لطاقم السفينة، مشيرين إلى أن القراصنة يهتمون بتقديم الأغذية إلى أطقم السفن حتى يكونوا قادرين على التحرك بها فور صدور تعليمات بالتشغيل ونقل السفينة من مكان لآخر، حيث توجد حالياً ‏35‏ سفينة تحت سيطرة القراصنة‏.‏

هذا ما من ناحية أخرى أعلن المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة سحب ‏1,5‏ مليون متر مربع من المستثمرين غير الجادين، مشيراً إلى أن الضوابط والمعايير الجديدة التى اتخذتها الوزارة خلال السنوات الماضية لمنع ظاهرة تسقيع الأراضى الصناعية والمتاجرة فيها وسحب الأراضى من المستثمرين غير الجادين انعكست إيجابياً فى الإسراع فى تنفيذ المشروعات الصناعية وتوفير مزيد من الأراضى أمام المستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم الصناعية، كما ساهمت أيضاً فى الإسراع فى تنفيذ البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك لإنشاء ‏1000‏ مصنع‏.‏

الرئيس مبارك يفتتح اليوم المتحف الإسلامى بعد تطويره ومحور صفط اللبن الجديد
"لونجمان" تحتكر طباعة 56 مليون كتاب مدرسى بـ375 مليون جنيه
الحرب على حيتان الأراضى.. حملات للتصدى لمحاولات السطو على أراضى طريق الصعيد
الأهلى ينجو من كارثة.. أتوبيس اللاعبين ينزلق عدة أمتار بسبب سقوط الأمطار بغزارة
بناء على ما نشرته الجريدة أمس: لجنة من "التعمية والتنمية الزراعية" للتعالم مع تعديات "كوم أوشيم" بالفيوم
اتهامات بإهدار 15 مليون جنيه فى وزارة الرى
سحب 1.5 مليون متر مربع من المستثمرين غير الجادين
ضابط العمرانية أطلق 14 رصاصة على ضحيتيه



فى تقرير مهم وخطير قدمه جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات إلى د.أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، كشف الكثير من المخالفات الجسيمة فى عقدى بيع مدينتى، وأوضح التقرير أن العقدين الموقعين بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة طلعت مصطفى كان قد عرض على وزير الإسكان السابق والذى أشار بالموافقة وكشف التقرير أن العقدين شابهما مخالفات ارتكابها مسئولون بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويخوض النادى الأهلى الليلة اختباراً صعباً فى مشواره بدورى أبطال أفريقيا حين يلتقى نادى شبيبة القبائل الجزائرى بملعبه ووسط جماهيره فى ثالث مباريات الفريقين فى دور الثمانية.. وفى الإسماعيلية يلتقى نادى الإسماعيلى مع هارتلاند النيجيرى فى إطار نفس البطولة.. وفى الإسكندرية يلاقى حرس الحدود مع نادى الصفاقسى التونسى فى أولى مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

الرئيس يفتتح محور صفط اللبن ومتحف الفن الإسلامى بعد تطويره
مبارك: مياه النيل لن تتخطى حدود مصر والتوسع فى تحلية مياه البحر
الليلة 3 مباريات أفريقية ساخنة للأهلى والإسماعيلى وحرس الحدود
مهلة حتى الثلاثاء القادم للريان لسداد 922 ألف جنيه
20 مليون متضرر من فيضانات باكستان.. الإعلان عن أول حالة إصابة بالكوليرا
نسبة من أرباح الشركات للعمال
أوباما يقيم إفطاراً فى البيت الأبيض.. ويؤيد إقامة مركز إسلامى مثير للجدل
خلال 24 ساعة: السلطة الفلسطينية تحدد مصير المفاوضات المباشرة
بعد 4 أيام: الرائحة كشفت وفاة المنتج السينمائى صبحى فرحات
فى قضية العلاج على نفقة الدولة: النيابة تستمع إلى 40 موظفاً بالمجالس الطبية



اتهم الأنبا أغاثون أسقف مغاغة د.أحمد ضياء الدين محافظ المنيا باتخاذ إجراءات دعائية لإظهاره فى شكل الخارج عن القانون، مشيراً إلى أن المحافظ افتتح مسجد التوحيد بمغاغة ولم يراعِ غضب الأقباط من موقفه الرافض لبناء المطرانية، لافتاً إلى أنه يحمل كل الحب للمحافظ وما يحدث الآن هو خلاف وليس صراعاً كما تصوره وسائل الإعلام.

وأجرت الصحيفة حواراً مع د.زاهى حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار والذى يؤكد على أن الدولة الإسلامية الوحيدة التى مازلت محتفظة بعادتنا وتقليدنا الخاصة برمضان كما هى منذ أن دخل الإسلام مصر وغالبية الشعب المصرى هو شعب مسالم يحب السلام ويكره العنف وكل ثورات المسلمين مسالمة بدون دماء على مر العصور.

"الملط" يتهم "المجتمعات العمرانية" بارتكاب "مخالفات جسيمة" فى عقدى أرض مدينتى.. مسئولو الهيئة الذين وافقوا على العقدين ارتكبوا 6 مخالفات.

مهزلة فى 6 أكتوبر.. انقطاع المياه عن مصانع الدواء والغذاء تدخل يومها الخامس
الأنبا أغاثون يتهم محافظ المنيا بإطلاق تصريحات دعائية!!
"مبارك" يأمر بعدم مد مهلة تسيير المقطورات
استمرار الاتصالات المصرية للإفراج عن السفينة المختطفة قبل العيد.. الشركة المالكة تعرض 300 ألف دولار فدية.. وتوقع إسقاطها جواً على القراصنة
استجابة لحملة الجريدة: بلاغ من الاتحاد المصرى للإعلان.. ضد رئيس هيئة الطرق والكباري!!.. إهدار 150 مليون جنيه من إيرادات الشرطات على خزانة الدولة
"البدوى" يشارك فى مؤتمر المصريين الأمريكيين عبر الفيديو كونفرانس
على حدود مصر وإسرائيل.. مقتل وإصابة 13 مهاجراً أفريقياً برصاص الشرطة المصرية بسيناء



حصلت الصحيفة على تقرير مشروع مقترح لحل مشاكل تصنيع وتشطيب الأثاث فى محافظة دمياط، سبق إعداده من قبل إدارة شئون البيئة برئاسة الكيميائى حامد فراج، مدير الإدارة، وذلك فى عهد الدكتور عبد العظيم وزير عندما كان محافظًا لدمياط منذ ما يقرب من 5 سنوات، ويتمثل المشروع فى إنشاء مركز متكامل لخدمة وتشطيب الأثاث الدمياطى، بحيث يقدم هذا المركز خدمات متكاملة، فيما يتعلق بتجفيف الأخشاب وتشطيبها وتوفير التدريب الفنى والعملى اللازم فى هذا الصدد، على أن تبنى هذه الفكرة إحدى الجمعيات الأهلية التابعة للشئون الاجتماعية.

وانتقد د.محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عرض مسلسل "الجماعة" الذى يعرض حالياً على عدد من القنوات الفضائية، قائلاً: "إن الهجوم على الإخوان والتشويه ليس بجديد، ولا يجب أن يصرفنا عن دعوتنا وواجبنا نحو أمتنا، وعلينا أن نتعلم من قصة سيدنا موسى عليه السلام مع فرعون، فسيدنا موسى لم تشغله أقوال فرعون عن تبليغه لدعوته وعن هدفه".

"المركزى للمحاسبات": "الإسكان" ارتكبت مخالفات فى عقد "مدينتى"
"روراوة" يتصل بحسن حمدى للاطمئنان على بعثة "الأهلى"
"مبارك": مياه النيل لن تتخطى حدود مصر
"الفتوى والتشريع" تلزم الحكومة بوجود ممثل لمجلس الدولة فى المناقصات
تأجيل الإفراج عن الريان للثلاثاء المقبل لحين سداده مديونيته
"المالية" ترد رسم "تنمية الموارد" على السيارات والأتوبيسات
مؤيدو جمال مبارك يؤسسون "الجمعية الوطنية للتأييد" فى مواجهة "توقيعات البرادعى"
"بديع" ينتقد مسلسل "الجماعة": الهجوم على الإخوان لن يصرفنا عن "واجبنا"
"أبو مازن" يحسم مصير المفاوضات المباشرة مع إسرائيل اليوم



كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة فى قضية العلاج على نفقة الدولة المتورط فيه أعضاء فى مجلسى الشعب والشورى وموظفون فى وزارة الصحة أن جميع قرارات علاج الشخصيات الكبار صدرت بناء على تعليمات من د.أحمد نظيف رئيس الوزراء ود.حاتم الجبلى، وأكدت التحقيقات أن جميع قرارات العلاج تخالف القوانين واللوائح، وأنها صدرت دون أية مستندات.

فى ظل الانقطاع المتواصل للكهرباء فى العديد من المحافظات حذر رجب كمال رئيس قطاع الشبكات والتحكم فى شركة مصر للألمونيوم من تعرض مجمع للألمونيوم للانهيار بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء، مشيراً إلى أن المصنع تكبد خسائر تقدر بـ"400" مليون جنيه فى أسبوعين بسبب انقطاع التيار الكهربائى، موضحاً أن مصنع اللالومنيوم بنجع حمادى يعد من أهم مصادر الدخل القومى وتبلغ الاستثمارات فى المصنع إلى 15 مليون جنيه.

د.عبد السلام جمعة "أبو القمح": زراعة "الساحل" بالقمح تحل مشاكلنا.. و"الرى" أعاقت زراعة مليون فدان
مجلس الشعب يتسلم تقريراً شاملاً من "المحاسبات" عن مخالفات عقد "مدينتى"
"الزراعة" تشكل لجنة خاصة لتقييم "الإيجار" وحق الانتفاع فى أراضى "وضع اليد" بعد 2006
تحقيقات النيابة: قرارات علاج كبار الشخصيات فى الخارج على نفقة الدولة صدرت بأوامر من "نظيف" و"الجبلى"
الأمن يمنع "إفطار الإخوان" للعام الرابع.. و"بديع": المؤشرات الأولية تؤكد مشاركتنا فى الانتخابات
النيابة تمهل "الريان" إلى الثلاثاء لسداد المليون جنيه
"القابضة" تعلن تثبيت أسعار السلع الغذائية فى المجمعات رغم ارتفاعها فى الأسواق.. وتستبعد السيطرة على الخضروات والفواكه والدقيق
استمرار انقطاع المياه.. ,إصلاح جزء كبير من خط مياه أكتوبر.. شوارع "القاهرة الجديدة" تتحول إلى "برك" بعد كسر خطى مياه الشرب الرئيسيين



تزاحم المئات من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الفنية أمام منافذ التقديم بمركز التعليم المفتوح التابع لجامعة القاهرة فى ساعات مبكرة من صباح أمس، السبت، لاستكمال إجراءات قيدهم ببرامج التعليم المفتوح المختلفة فى أول فتح باب القيد والقبول.

فيما أعربت ملتقى منظمات حقوق الإنسان المستقلة عن استنكاره الشديد لقمع وملاحقة وإرهاب النشطاء السياسيين المطالبين بتوفير ضمانات الشفافية والنزاهة فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، وإجراء تعديلات دستورية تفسح المجال لانتخابات رئاسية تنافسية وحرة، وشددت المنظمات الحقوقية على أن ازدواجية المعايير واستخدام قانون الطوارئ وترسانة القوانين المقيدة للحريات فى مواجهة جماعات المعارضة السياسية، يلقى بظلال وخيمة على مستقبل العملية السياسية بمصر فى منعطف مصيرى.

المركزى للمحاسبات: عقد بيع أرض "مدينتى" شابه مخالفات جسيمة
مصر كلها تشجع الأهلى الليلة فى الجزائر
خشبة: حادث الأتوبيس ليس مدرباً والعناية الإلهية أنقذتنا من الموت
شلل مرورى فى الجيزة وقلب القاهرة أثناء افتتاح "مبارك" محور صفط اللبن ومتحف الفن الإسلامى
وقفة احتجاجية أمام محافظة الإسكندرية اعتراضاً على مصادرة سيارات دعم البرادعى
زحام شديد فى أول أيام القبول بالتعليم المفتوح.. وإلغاء اختبارات القدرات لطلاب الإعلام
11 منظمة حقوقية تستنكر قمع وإرهاب المطالبين بضمانات فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية!
"الريان" يطلب مهلة للثلاثاء المقبل لحين سداد الغرامة لإخلاء سبيله
القبض على 9 من أعضاء حركة "6 إبريل" والاعتداء على أحدهم بقسم شرطة عين شمس



وتنقل الصحيفة تصريحات مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة بأنه تم اعتماد موقع النجيلة "غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 80 كم" موقعاً إضافياً لبناء محطات نووية لإنتاج الكهرباء إلى جانب موقع الضبعة، مشدداً على أنه لا استغناء عن موقع الضبعة كموقع أساسى فى تنفيذ البرنامج النووى المصرى، وأضاف المصدر أن الوزارة تدرس حالياً مرحلة ما بعد الضبعة وأنه موقع النجيلة يحتاج لـ3 سنوات.

فيما علمت الصحيفة من مصادر أمنية مطلعة، أن القوات الأمنية بخليج عدن أجبرت أمس 3 مراكب صيد مصرية على التوجه إلى ميناء عدن والخروج من المياه الإقليمية الصومالية، وقالت المصادر إن المراكب الثلاثة تقل نحو 70 صياداً مصرياً وكانت دخلت للصيد بالقرب من السواحل الصومالية المطلة على خليج عدن رغم تلقيها تعليمات أمنية مصرية بالعودة إلى المياه الإقليمية.

البرنامج النووى يدخل مرحلة ما بعد الضبعة.. الترخيص لبناء المحطة النووية فى الموقع نهاية الشهر المقبل.. واعتماد دراسة "النجيلة" موقعاً إضافياً
مبارك يفتتح محور صفط اللبن ويأمر بعدم مد مهلة المطورات.. "جلطة مرورية" فى القاهرة الكبرى أثناء افتتاح الرئيس للمحور
3 مواجهات أفريقية للفرق المصرية فى يوم كروى ساخن جداً
سنوات العقاب حولت أشهر قس معارض من التمرد إلى الخضوع للبابا والنظام.. القس فيلوباتير: اكتشفت أننى كنت مخطئاً والوقائع أثبتت صحة مواقف البابا
أوباما يتحدث معارضيه ويؤيد بناء مسجد قرب موقع هجمات 11 سبتمبر
إجبار 3 مراكب مصرية على مغادرة سواحل الصومال
5 جنيهات زيادة فى سعر كيلو اللحم خلال أول 3 أيام من رمضان
أزمة مياه الشرب تصل إلى الكبار.. مسئول كبير أبلغ أحد الوزراء باجتماع رئاسى فرد: "المياه مقطوعة ومش عارف أحلق دقني"



تنقل الصحيفة تصريحات صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات الفلسطينية الذى يشيد بالجهود المصرية التى يقودها الرئيس حسنى مبارك على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية لدعم الشعب الفلسطينيى وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مشدداً على أن الغاية الرئيسية للمفوضات هى إنهاء الاحتلال لفلسطين.

ودب خلاف حاد بين مسئولى الزمالك وأندرلخت البلجيكى أمس السبت حول شيكابالا، حيث طلب مسئولو الزمالك 7 ملايين يورو للاستغناء عن اللاعب تمسك أندرلخت بـ3.2 مليون يورو فقط و15% قيمة بيعه فيما بعد واتفق الطرفان على تصعيد الأمر.

ووافقت وزارة الاستثمار على تأسيس 129 شركة الأسبوع الماضى توفر 2676 فرصة عمل برأسمال مصدر 368 مليون جنيه.. جذب القطاع الخدمى غالبية الشركات بعدد 55 شركة والصناعى 20 شركة والزراعى 10 شركات.

جاءت القاهرة فى المركز الأول برصيد 5 مشروعات ثم الشرقية فى المركز الثانى 4 مشروعات ثم أسيوط 3 مشروعات تركزت فرص العمل فى القطاع الحرفى بعدد 1355 ثم الإدارى 786 فرصة عمل.

نشاط ثقافى ومرورى للرئيس فى رمضان.. مبارك ينهى اختناقات السيارات ويفتتح محور صفط اللبن بتكلفة 900 مليون جنيه
شيكابالا "ولعها".. بين الزمالك وأندرلخت
عريقات للجريدة: الانتقال للمفاوضات المباشرة يتوقف على مداولات الرباعية
أنصار البرادعى وكفاية و6 إبريل.. خرجوا على آداب شهر الصوم
الريان يطلب مهلة إلى بعد غد لسداد غرامة مليون جنيه
الكعبة المشرفة وساعة مكة فى صورة واحدة
المركزى للمحاسبات: بيع أراضى "مدينتى" مخالف لقانون مجلس الدولة والمناقصات
أمن سيناء.. ندوة مركز "الجمهورية" للدراسات الإستراتيجية.. اليوم
2676 فرصة عمل فى 129 شركة جديدة
الدكتور ماجد الحلو: الدساتير الجامدة هى الأكثر انتشاراً بدول العالم
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2010, 12:50 AM   #55
سحر رويتر
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,221
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 


جرائد

وصحافة القاهرة ليوم
الاثنين الموافق 16/8/2010



#
الأهلى يسامح الشبيبة ويتجاوز عن الطوبة والقبض على المتهم برشق

الأتوبيس بالحجارة


&
وأسرة الريان تجمع له 40 ألف جنيه


&
وإسرائيل تحاول التدخل فى أزمة حوض النيل



"آذان واحد فطر عليه اللاعبون المصريون والجزائريون، وملعب واحد جمعهم فى ليلة كروية، ولسان واحد عربى مبين ينطقون به، ووطن كبير ينتمون إليه، إلا أن كل ذلك لم يكن كافيا لإذابة ثلوج الخلاف بين الشعبين الشقيقين بعدما تعدى جزائريون بالحجارة على أتوبيس النادى الأهلى".

حادث أتوبيس النادى الأهلى اكتست به معظم صفحات الجرائد الصادرة صباح اليوم من القاهرة وتفاوت فى التعبير عنه، فقالت المصرى اليوم بأن مسئولى الأهلى رفضوا تصعيد الاعتداء، واكتفوا بإثبات الحادث لدى مراقب المباراة والمنسق العام لحفظ حقوق النادى، بينما زفت اليوم السابع الديجيتال نبأ القبض على المتهم برشق أتوبيس الأهلى بالحجارة، فيما ألقت الشروق الضوء على تصريحات الصحف الجزائرية التى أكدت أن المتهم برشق الأتوبيس بالحجارة مراهق، واتهمت مسئولى النادى الأهلى بتهويل الأمور.


أزمة أتوبيس الأهلى لم تجعل الصحف تتغافل قضية الريان فقالت المصرى اليوم إن أسرته استطاعت أن تجمع ما يقرب من 40 ألف جنيه فقط من قيمة الغرامة المقرر أن تدفعها غدا الثلاثاء بينما وعدهم أحد أصدقاء العائلة بتوفير المبلغ الباقى لهم.




فى رد فعل سريع على اعتداء الجزائريين على الأتوبيس الذى كان يستقله لاعبو النادى الأهلى بالجزائر حرص نجلا رئيس الجمهورية "علاء وجمال مبارك" على الاتصال هاتفيا ببعثة الأهلى فى الجزائر للاطمئنان عليهم، كما أجرى كل من المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة اتصالين آخرين للاطمئنان على سلامة كل أفراد البعثة متمنيين لهم التوفيق.

وبخصوص إنشاء محطة الطاقة النووية المصرية قالت الأهرام بأن وزارة الكهرباء حددت نهاية العام الحالى موعدا لطرح المناقصة العالمية لإنشاء أول محطة نووية لإنتاج الكهرباء وذلك بعد الحصول على إذن قبول ترخيص الموقع من هيئة الأمان النووى خلال شهرين.


وزارة الكهرباء تبدأ الخطوات العملية لإنشاء محطة الطاقة النووية
تخفيض أسعار 44 دواء من نوفمبر.. القائمة تشمل أدوية لعلاج السرطان والشلل والضغط والسكر
حادث الأتوبيس يلقى بظلاله على لقاء الأهلى وشبيبة القبائل
50% حد أدنى للثانوية الأزهرية بالمعاهد العليا
نظيف يطلب دراسة لصيانة ونظافة المبانى الحكومية
مبارك يرعى المسابقة العالمية للقرآن الكريم
الريان للجريدة: أستعين بالأصدقاء والمعارف فى تدبير 900 ألف جنيه للخروج من السجن
منظمة التحرير تحدد خلال ساعات موقفها من المفاوضات المباشرة



الريان المنتهية فترة عقوبته فى قضية توظيف الأموال، حجزته نيابة شمال الجيزة الكلية لغد الثلاثاء لإعطائه مهلة لسداد مبلغ 900 ألف جنية غرامه كانت قد قضت بها محكمة جنايات الجيزة فى قضية توظيف أموال وهى السجن 15 عاما وسداد مليون جنيه غرامة قضى منها الريان عقوبة السجن وسدد 100 ألف جنيه من الغرامة.

وأضافت الجريدة أنه بعد اعتقاله توقف عن سداد الغرامة التى كانت تقدم بطلب لتقسيطها من قبل والتى يجب سدادها فورا ولا يجوز فيها التقسيط وإلا الحبس 3 شهور.


فى تطور سريع جديد لأزمة التعديات على أراضى طريق الصعيد البحر الأحمر الجديد قالت الأهرام المسائى إنها حصلت على معلومات جديدة حول مافيا التعديات على أراضى الطريق التى قامت بالاستيلاء على مساحات كبيرة من الأراضى على جانبى الطريق وباعتها لمواطنين بسعر ألف جنيه للفدان من خلال شركات وأسماء وهمية وأوراق مزورة.


مواجهة ساخنة مع السيد البدوى رئيس حزب الوفد
العلاج الأمثل للوقاية من الفتن والتآمر هو الحرية وإعمال القانون
مفاجآت جديدة فى الاتهامات بإهدار المال العام فى وزارة الرى
انقطاع المياه فى القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وأكتوبر
الزراعة تفاجئ المانجو بقصر التصدير على 26 مزرعة
نظيف يناقش غد مواجهة انفلات الأسعار
جامعات مصر مازالت خارج التصنيف العالمى
إصابة 3 بالرصاص فى العياط للصراع على شراء الخبز
قبول 2260 طالبا بالتعليم المفتوح بالقاهرة وعين شمس
شيخ الأزهر يهيب بالمسلمين أن يعظموا شهر رمضان



"الأهلى يقبل اعتذار الشبيبة مع التمسك بحقه فى حادث الأتوبيس" هكذا قالت جريدة الأخبار على حادث رشق أتوبيس النادى الأهلى بالجزائر بالحجارة.

وأضافت الجريدة بأن خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى المرافق لبعثة الفريق فى الجزائر عرض تقريرا عن أحداث الاعتداء على أتوبيس لاعبى النادى الأهلى وذلك فى الاجتماع الفنى التقليدى لمباراة الأهلى وشبيبة القبائل الجزائرى التى أقيمت فى ساعة متأخرة من مساء أمس بمدينة تيزى وزو الجزائرية، كما أن مرتجى طلب حفظ حق ناديه.


وأضافت الجريدة بأن اعتذار محند حناش رئيس نادى شبيبة القبائل عن الحادث أثناء الاجتماع ثم التوجه لمقر إقامة بعثة الاهلى واعتذر مجددا لحسن حمدى رئيس النادى الأهلى.


وحول الأزمة التى عانى منها المواطنون بسبب انقطاع المياه فى العديد من المحافظات قالت الأخبار بأن اللواء سيد نصر نائب رئيس الشركة القابضة للمياه أعلن أن مسئولى الشركة المتسببة فى انقطاع المياه بالقاهرة الجديدة تم تحويلهم للنيابة العامة.


إجراءات لحل مشاكل المواطنين.. تخفيض أسعار 44 دواء.. وإنهاء مشاكل مياه الرى
الأهلى يقبل اعتذار الشبيبة مع التمسك بحقه فى حادث الأتوبيس
نظيف يطلب دراسة لصيانة ونظافة 71.3 ألف مبنى حكومى
إحالة المسئولين عن انقطاع المياه بالقاهرة الجديدة للنيابة
بيان للرباعية اليوم لدعم إقامة الدولة الفلسطينية فى غضون عامين.. البرغوثى يحذر من المفاوضات المباشرة قبل تجميد الاستيطان
الأكراد يقترحون سحب قيادة الجيش من رئيس الوزراء العراقى
أوباما يتعرض للانتقادات بسبب تصريحاته حول المسجد
فى استمرار لحوادث المقطورات.. مصرع وإصابة 7 على الطريق الدائرى بالقليوبية.



تصعيدا للأزمة الكروية بعد مباراة أم درمان بين المنتخب المصرى ونظيره الجزائرى وبعد تعدى الجزائريين على أتوبيس الأهلى بالجزائر، قالت اليوم السابع إن الشرطة الجزائرية تمكنت من إلقاء القبض على الأفراد الذين قاموا بقذف الأتوبيس الذى كان يستقله فريق النادى الأهلى إلى الملعب الذى سيؤدى عليه الأهلى التدريب النهائى قبل اللقاء الذى يجمعه بالشبيبة فى الجولة الثالثة لدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا.

وفى سياق متصل قالت الجريدة بأن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى ورئيس بعثة الفريق فى الجزائر عقد اجتماعًا مع اللاعبين عقب حادث الاعتداء على أتوبيس الفريق أثناء سيره إلى ملعب "1 نوفمبر" لأداء المران الأخير للفريق قبل مواجهة شبيبة القبائل الجزائرى فى الجولة الثالثة من دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا من أجل إخراجهم من الحالة النفسية السيئة التى كان عليها اللاعبون عقب حادث الاعتداء وطلب منهم التركيز فى الملعب فقط وأن ما حدث وارد حدوثه فى أى مكان ولا داع للقلق من هذه الواقعة.


روسيا تبدأ تطبيق الحظر المؤقت على تصدير القمح
ارتفاع أسعار الأسمنت والخشب وتراجع الحديد فى يوليو الماضى
مفتى الجمهورية يحدد زكاة الفطر بـ 5 جنيهات للفرد
أهالى شبرا يقاضون وزير الكهرباء بعد انقطاع التيار المتكرر
حملة تأييد جمال مبارك تبدأ اليوم.. جمع التوقيعات برعاية عضو وطنى
القرضاوى يشارك فى أسطول بحرى ينطلق لغزة
خفض أسعار 44 صنفا من أدوية السكر والضغط



فى موقف مشرف للنادى الأهلى المصرى رفض تصعيد الاعتداء بالحجارة على أتوبيس الفريق بالجزائر قبل ملاقاة فريق شبيبة القبائل فى الجولة الثالثة من دورى أبطال أفريقيا واكتفى مسئولو البعثة بإثبات الحادث لدى مراقب المباراة والمنسق العام لحفظ حقوق النادى.

ومن جهتها قدمت السلطات المحلية والأمنية فى ولاية "تيزى أوزو" اعتذارا رسميا لبعثة الأهلى عن الحادث الذى حطم زجاج الأتوبيس وتسبب فى إصابة أسامة حسنى مهاجم الفريق.


وحول أزمة رجل الأعمال المصرى أحمد الريان قال الزميلان سامى عبد الراضى ومصطفى المرصفاوى إن أسرته استطاعت أن تجمع ما يقرب من 40 ألف جنيه فقط من قيمة الغرامة المقرر أن تدفعها غدا الثلاثاء بينما وعدهم أحد أصدقاء العائلة بتوفير المبلغ الباقى لهم.


خفض أسعار 44 صنفاً دوائياً ابتداء من نوفمبر المقبل.. والقائمة تشمل أدوية السرطان والضغط والسكر
مصادر فى "الكهرباء": الرئيس مبارك حسم اختيار موقع "الضبعة" لإقامة المحطة النووية
نائب "الوطنى" بالجمالية يطلق حملة جديدة لدعم ترشيح "جمال" للرئاسة تحت شعار "الأصلح لمصر"
عودة المفاوضات بين "بالم هيلز" و"توت آمون" لإنهاء أزمة "الجزيرة"
الأهلى يرفض تصعيد قضية الاعتداء على أتوبيس الفريق بالجزائر إلى "الكاف".. ويكتفى بالاعتذار
نجاد: الجيش الأمريكى أضعف جيوش العالم
يوم الاحتجاجات ضد الغلاء وانقطاع الكهرباء ومياه الشرب والرى
المفتى: الحد الأدنى لزكاة الفطر 5 جنيهات.. ويجوز لأصحاب المليارات إخراج نفس المبلغ بس تبقى "ندالة"



بالرغم من محاولة مسئولى النادى الأهلى عدم تضخيم الأمور فى حادث تعدى جزائريين على الأتوبيس الذى كان يستقله لاعبو النادى الأهلى المصرى وتغاضيهم عن الحادث واعتباره حالة فردية، إلا أن الصحف الجزائرية أكدت أن المتهم برشق الأتوبيس بالحجارة مراهق واتهمت مسئولى النادى الأهلى بتهويل الأمور حسبما ذكر الزميل أحمد عبد اللطيف.

وحول الأزمة الأخيرة بين مصر ودول حوض النيل قالت الدستور بأنها علمت من مصادر رفيعة المستوى بمجلس الوزراء بأن إسرائيل عرضت الأسبوع الماضى على أجهزة سيادية مصرية فى العاصمة الإثيوبية من خلال مكتب المخابرات الإسرائيلية فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا التدخل لإنهاء الخلافات بين مصر ودول منابع النيل حول الاتفاقية الإطارية مقابل موافقة مصر على بدء إسرائيل مشروعات فى إثيوبيا تستهدف الاستفادة من مليارات الأمتار المكعبة التى تفقد سنويا.


استمرار انقطاع الكهرباء عن المحافظات رغم تصريحات يونس للرئيس
استبعاد 109 آلاف محام من جداول النقابة خلال المرحلة الأولى للتنقية
الصحف الجزائرية بعد الاعتداء على أتوبيس الأهلى: الجانى مراهق.. ومسئولو الأهلى حاولوا التهويل
الرئيس السابق للمجالس الطبية للنيابة: "مش هشيل القضية لوحدى" وكل مخالفات نواب العلاج كانت تتم بمعرفة مساعد الوزير
750 ألف توقيع على بيان التغيير.. قفزة فى عدد التوقيعات الورقية بعد بدء أعضاء الحملة دعم البرادعى فى الجولات الميدانية بالمحافظات
مصادر: إسرائيل عرضت على مصر حل مشكلتها مع دول الحوض مقابل نقل 35 مليار متر مكعب من مياه النيل إلى النقب سنوياً
وزارة الاستثمار: لا أحد يجرؤ على تعديل نظام الأجور فى قطاع الأعمال العام
"الريان" يطالب تقسيط مبلغ الغرامة المقررة عليه والنيابة ترفض خوفاً من تهربه
مصرع 5 وإصابة 75 فى حوادث طرق بمطروح والإسكندرية وأكتوبر
إخلاء سبيل 22 من أهالى طوسون.. والنيابة وجهت لهم تهمة تعطيل حركة المرور



عقب الأحداث المؤسفة فى الجزائر الشقيق بعدما تعدى مجهولين على الأتوبيس الذى كان يستقله لاعبو النادى الأهلى قال الزميل محمد الديك بجريدة الشروق إن سلطات ولاية "تيزى أوزو" الجزائرية تمكنت من إلقاء القبض على الشاب المسئول عن رشق الأتوبيس بالحجارة أثناء توجه فريق النادى الأهلى المصرى لأداء مرانه الأخير استعدادا لمباراته أمام فريق شبيبة القبائل الجزائرى فى تيزى أوزو ضمن مباريات الجولة الثالثة لدورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وفى قضية العلاج على نفقة الدولة أشار الزميلان صابر مشهور وهيثم رضوان إلى أن نيابة الأموال العامة قررت استدعاء الدكتور ناصر رسمى وكيل وزارة الصحة للتحقيق معه فى الوقائع المنسوبة إليه بتسهيل الاستيلاء على مليار و500 مليون جنيه من ميزانية العلاج على نفقة الدولة لصالح مستشفيات خاصة.


نيابة الأموال العامة تستدعى وكيل وزارة الصحة للتحقيق معه فى قضية نواب العلاج
القبض على المتهم برشق حافلة الأهلى فى الجزائر.. وحمدى يقبل اعتذار حناشى.. وتخلف ثلاثى الزمالك عن التحقيقات فى قضية "جدو"
الجبلى يقرر خفض أسعار 44 دواءً فى نوفمبر المقبل
ضبط سفينة تحمل متفجرات قادمة من إسرائيل
مسلسل مفاجآت عقد مدينتى يتواصل.. مؤسسة حكومية قدمت 20% من الوحدات مقابل الأرض.. وهشام حصل عليها مقابل 7% فقط
أسرة الريان تلجأ لـ6 رجال أعمال لسداد الغرامة
إنذار لوزير الداخلية من العائدين للمسيحية
المفتى: "لو مراتك قالت لك أنت محرَّم علىّ.. طبطب عليها وصالحِها"
"التجمع" و"الجبهة" يخططان لنقل معركة "ضمانات نزاهة الانتخابات" إلى الشارع




تصعيدا للأزمة الأخيرة بعد رشق أتوبيس النادى الأهلى بالحجارة من قبل مجهولين بالجزائر قالت الوفد بأن قوات الأمن الجزائرية فرضت إجراءات تأمين مضاعفة على فريق الأهلى عقب انتهاء مباراته مع شبيبة القبائل ضمن منافسات دورى رابطة الأبطال الإفريقية أثناء عودتها من ملعب "أول نوفمبر" إلى فندق الإقامة.

واقتنص الزميل صفوت دسوقى حوارا مع الفنان يحيى الفخرانى الذى يجسد دور شيخ العرب همام والذى أكد أن تجسيده للشخصية كشف عن حقيقة الواقع السياسى المرتبك، وأن الإعلام المصرى خاضع للعديد من التوجيهات، بينما الإعلام الخاص أصابته المصالح.


وشبه الديمقراطية فى مصر بأنها كلام فى الهواء، وحول رؤيته للعدالة أوضح بأن غيابها أكثر مرارة من الفقر.


نهى الريان: نناشد رجال الأعمال سداد الغرامة أو تقسيطها بدلا من "مصاريف القسم"
روسيا تبدأ تطبيق الحظر المؤقت على تصدير الحبوب
أسر البحارة المختطفين يتهمون الخارجية بالتقاعس عن تحرير السفينة وإنقاذ الطاقم
بديع يطالب الإخوان المسلمين بتكثيف حملة توقيعات مطالب الإصلاح
استبعاد 110 آلاف محام من جداول نقابة المحامين
محور صفط اللبن حقق سيولة مرورية وتخزين تلال القمامة أسفله فى بولاق الدكرور
لوس أنجلوس تايمز: مصر من الأسواق الإعلانية الأسرع نموا فى العالم
ضابط شرطة يقذف رئيس وزراء ولاية جامو وكشمير بالحذاء
النيابة تقرر حبس قاتل أمه وشقيقته 15 يوما
اختفاء طالبة ثانوى فى المنيا يثر المخاوف من فتنة طائفية
ثورة غضب ضد الرئيس السنغالى بسبب انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار الغذاء
ملابس غادة عبد الرازق تثير أزمة بمطار القاهرة



فى استجابة سريعة لتوجيهات الرئيس مبارك أمس الأول لإيجاد حلول لمشكلة انقطاع التيار الكهربائى، قالت الجمهورية بأن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عقد أمس عدة اجتماعات موسعة مع المسئولين وقيادات قطاع الكهرباء لبحث سبل القضاء على مشاكل انقطاع التيار الناتجة من تخفيف الأحمال وسبل استقرار التيار الكهربائى لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية.

"الأهلى يسامح الشبيبة ويتجاوز عن الطوبة" كانت من أبرز عناوين الجريدة والتى ألقت الضوء على قرار النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى على عدم تصعيد أزمته مع نادى شبيبة القبائل الجزائرى إلى الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" والاكتفاء بالاعتذار الذى تقدم به حناشى رئيس البعثة الحمراء.


جاء ذلك بعد قيام أحد الجماهير بإلقاء طوبة على حافلة الفريق الأول أثناء توجهها للمران أمس الأول.
استجابة لتوجيهات الرئيس مبارك لحل مشاكل انقطاع التيار.. وقف تصدير الكهرباء فى أوقات الذروة
ضد الحكومة.. محمد حنفى: جارى اغتصب أرضى.. وتمكينى منها فى يد النائب العام
الأهلى يسامح الشبيبة.. ويتجاوز حادث الطوبة
علاء مبارك يطمئن على بعثة الأهلى
د. عادل عامر للجريدة: تعديل الدستور لأغراض شخصية.. ضد استقرار الدولة
بسيونى يطعن على قرار "نور" بفصله
قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالجامعات.. الثلاثاء
ملابس غادة عبد الرازق تثير أزمة بجمارك المطار
حريق يلتهم أوراق إجابة امتحانات الثانوية
استنكار إسلامى لدعوات حرق القرآن بأمريكا
التدخين فى المنازل انتهاك لحقوق الأطفال
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2010, 11:21 AM   #56
حنين قلبي
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 11,602
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 
تسلم ايديكى ياقمر:18-21:
</b></i>
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
حنين قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2010, 01:05 AM   #57
سحر رويتر
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,221
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 
جرائد


وصحافة القاهرة ليوم
الثلاثاء الموافق 17/8/2010



#
الجبلى يلتقى النائب العام دون التطرق إلى قضية نواب العلاج


&
والحزب الوطنى يضع أسس اختيار مرشحيه لانتخابات "الشعب"


&
والأهلى يتقدم بشكوى رسمية لـ "الكاف" ضد "شبيبة"



اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء بعدد من القضايا والملفات التى تشغل الرأى العام، على رأسها قرارات الحزب الوطنى الأخيرة بشأن مواصفات مرشح الحزب الوطنى ودور الحزب فى تدعيمه.


كما اهتمت الصحف بزيارة الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة إلى النائب العام، وهى الزيارة التى أثارت تساؤلات عديدة، خاصة أنها جاءت بالتزامن مع سخونة التحقيقات فى قضية نواب العلاج، ومتابعات أزمة النادى الأهلى فى مباراته الأخيرة مع شبيبة القبائل الجزائرى، حيث احتج الأهلى رسمياً للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" ضد الأحداث التى تعرض لها فريقه الكروى قبل وأثناء وبعد مباراة الأحد أمام الفريق الجزائرى، فى إطار مباريات الجولة الثالثة من دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا.



انفردت الجريدة بخبر هام عن هشام طلعت مصطفى، وهو أن نيابة المعادى تحقق فى بلاغ ضد هشام تقدم به زوج شقيقته سحر، يتهمه فيه بالاعتداء عليه بالضرب والركل داخل سجن مزرعة طرة، عقب مشادة ساخنة بين الشقيقين هشام وسحر، وتضمن البلاغ قيد التحقيق أن سحر وزوجها توجها إلى زيارة هشام طلعت فى السجن فى ثانى أيام شهر رمضان، وعندما تدخل زوج سحر الدكتور إيهاب محمد ـ جراح تجميل ـ لفض مشادة بين الشقيقين، نالته علقة ساخنة من هشام طلعت الذى انهال عليه ضرباً وركلاً بقدميه، مما أسفر عن إصابته بجروح وكدمات، وتم نقله إلى مستشفى مبرة المعادى للعلاج، وتم إخطار المستشار محمد غراب ـ المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة ـ والذى أمر باستدعاء المجنى عليه لسؤاله فى التحقيقات والانتقال إلى سجن المزرعة لاستجواب هشام طلعت فى البلاغ المقدم ضده وطلب تحريات مباحث سجن ليمان طرة حول الواقعة، وحرر المجنى عليه بلاغاً ضد رجل الأعمال برقم 15697 لسنة 2010 جنح المعادى بتاريخ 12/8/2010 بعدها توجه إلى مستشفى مبرة المعادى لتوقيع الكشف الطبى عليه.


وكشف التقرير عن وجود كدمات فى القدم اليسرى من أثر الاعتداء عليه بالضرب، وسحجات، وأوصت اللجنة الطبية بعرض المصاب على طبيب متخصص فى أمراض العظام، وأحيل البلاغ إلى نيابة المعادى.


مبارك يقر أسس اختيار مرشحى الوطنى لانتخابات الشعب.
نظيف: زيادة رواتب أعضاء هيئات التدريس فى المرحلة المقبلة.
افتتاح مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بتكلفة 1.2 مليار جنيه.
الأهلى يتقدم بشكوى للاتحاد الأفريقى بشأن تجاوزات مباراة الشبيبة.
17 مصنعاً تتولى تحويل 56 ألف مقطورة إلى تريلات.
عودة المياه إلى جميع مناطق القاهرة الجديدة.
افتتاح محطة كهرباء طلخا الجديدة خلال ساعات.
زوج شقيقة هشام طلعت يتهمه بالاعتداء عليه داخل السجن.




حسبما كتب الزميل على محمود، فإن ملف التعديات على أراضى طريق الصعيد _ البحر الأحمر، شهد تطورات جديدة، بعدما أكد اللواء مجدى أيوب محافظ قنا فى تصريحات للأهرام المسائى، أن أراضى الطريق محل أطماع من مافيا الأراضى منذ أن تم الإعلان عن تنفيذ الطريق، وكشف المحافظ أنه قام بنفسه بقيادة حملة إزالة التعديات الجسيمة على الطريق فى مقدمتها إزالة التعديات على 9 آلاف فدان، استولت عليها مافيا الأراضى بهدف الاتجار فيها وبيعها لمواطنين، كما تم أيضا القيام بعشرات الإزالات على الطريق بعد أن تبين قيام البعض بوضع لافتات بأسماء شركات وهمية على الأراضى.


يوم أفريقى «متقلب» للكرة المصرية.
مفاجآت جديدة فى ملف التعديات على طريق الصعيد ـ البحر الأحمر.
مبارك يفتتح محطة كهرباء طلخا خلال أيام بقدرة 750 ميجاوات.
رئيس نيابة الأموال العامة العليا يؤكد: استدعاء وزير الصحة فى ملف العلاج «على سبيل الاستدلال» سابق لأوانه.
غداً تنسيق الثانوية الأزهرية بحد أدنى 70٪ للجامعات و5٪ للمعاهد الخاصة.
«الصحة» تواصل خفض أسعار الأدوية والشركات الدولية تتحفظ.



اهتمت الجريدة بتفاصيل زيارة الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، فى الوقت الذى ازدادت فيه سخونة تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا فى قضية نواب العلاج على نفقة الدولة خلال الأسبوع الماضى، بالاستماع إلى أقوال 8 من كبار المسئولين بوزارة الصحة، على رأسهم الدكتور محمد عابدين رئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للاتصال السياسى، واللذان تبادلا الاتهامات حول المسئولية الجنائية فى إصدار تقارير العلاج المخالفة، ولم تستغرق سوى 20 دقيقة فقط دون التطرق إلى الحديث عن أى موضوعات بشأن العلاج على نفقة الدولة، وهو الأمر الذى أكده الجبلى فى البيان الرسمى الصادر عن المكتب الإعلامى للوزارة، لافتا إلى أن الزيارة لم تكن بناء على استدعاء رسمى إنما كانت زيارة عادية لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بأعمال وزارة الصحة.


فيما وقع هبوط أرضى بمساحة 8 أمتار طولا و3 أمتار عرضا أمام جراج العتبة نتيجة أعمال الحفر التى تتم لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الثالث بمترو الأنفاق، بمنطقة العتبة، وعلى إثره تم إيقاف أعمال الحفر بالخط الثالث للمترو.


وأكد عدد من أهالى منطقة العتبة التابعة لحى الموسكى أن أجزاء من الشارع الرئيسى تعرضت لهبوط أرضى، مما أثار حالة من الفزع بين الأهالى، ولم ينتج عن الهبوط أية خسائر مادية أو بشرية.

وأرجع مصدر مطلع داخل رئاسة حى الموسكى لـ"اليوم السابع " حدوث الهبوط إلى قيام حفار تابع لهيئة مترو الأنفاق بأعمال حفر بالقرب من موقع الهبوط، مما أسفر عن خروج كميات من الهواء من بعض الماكينات مما أدى إلى نسف بعض الكتل الأسفلتية المحيطة بجراج العتبة.


مبارك يضع أساس اختيار مرشحى الوطنى فى انتخابات الشعب.
الأهلى يتقدم بشكوى رسمية لـ " الكاف " ضد "شبيبة".
رسوب 70 % من المدارس الحكومية فى اختبار هيئة الجودة.
انقطاع المياه يحاصر القاهرة الجديدة والأزمة تصل إلى حلوان.
الزمالك وجدو يتقدمان بطلب رسمى إلى النيابة للتصالح.




حسب صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى، فإن الرئيس حسنى مبارك أقر أسس ومبادئ تطوير أسلوب العمل الخاص باختيار مرشحى الحزب الوطنى فى انتخابات مجلس الشعب، وطلب عرضها على الأمانة العامة وفقا للنظام الأساسى للحزب.


وقال إنه تمت مناقشة التقرير المقدم من أمانة التنظيم، حيث وافقت هيئة المكتب على أن يكون اختيار مرشحى الحزب لانتخابات مجلس الشعب من خلال المجمعات الانتخابية الموسعة والانتخابات الداخلية للحزب.


فيما أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة تسعى لإنشاء جامعة فى كل محافظة وسوف يتحقق ذلك بإنشاء جامعات فى مطروح والوادى الجديد وسيناء، على أن تكون هناك جامعات متخصصة فى القضايا التى تهم المجتمع المحلى.


اعتماد نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة.
تعديل المناهج لتخفيف العبء عن الطلاب.
عودة مياه الشرب تدريجيا بالقاهرة الجديدة.
وزير الصحة يزور النائب العام.
تحصيل 1.1 مليار جنيه متأخرات ضريبية.
رئيس الوزراء : استراتيجية حديثة لتطوير التعليم.



اهتمت الوفد فى صفحتها الأولى بمتابعة تفاصيل أزمة النادى الأهلى بالجزائر، حيث قدم مسئولو النادى الأهلى احتجاجا رسميا إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، يتضمن الاعتداءات التى تعرض لها الفريق خلال رحلته إلى الجزائر لمواجهة فريق شبيبة القبائل أمس باستاد 1 نوفمبر، وكانت المباراة قد انتهت بفوز الشبيبة بهدف نظيف فى الجولة الثالثة من دور الثمانية فى بطولة دورى الأبطال.


وفى الصفحة الأخيرة كتب الزميل أحمد فنجان من الأقصر عن إطلاق أحد الأطفال حملة لترشيح نفسه لانتخابات الجمهورية، ولصق لافتات مكتوب عليها "اعذرونى لاصت وهاصت".


الجبلى يلتقى النائب العام لمدة 90 دقيقة.
هبوط أرضى فى ميدان العتبة.
عودة "زحمة المرور" إلى الشوارع.
النيابة تقرر تشريح جثة "شهيد الخبز" فى قنا.
فرمان حكومى يحدد 4 فرخات "للمستهلك".




كشفت الجريدة على صفحتها الأولى أن الدكتور إبراهيم كامل رجل الأعمال المعروف وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى، يمول ائتلاف دعم جمال مبارك، وأكدت إجلال سالم المنسقة المساعدة للائتلاف أن كامل سدد 2 مليون جنيه لمجدى الكردى أمين عام الائتلاف حتى لا يتوقف الائتلاف عن العمل.


فيما نفى هشام ناظر سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ما تردد بشأن تخفيض حصة مصر من تأشيرات الحج، مؤكدا على أن حصة مصر من الحج ثابتة ولم تتغير وأنها موحدة بموجب اتفاق بين الجانبين المصرى والسعودى والعدد المتفق عليه لم يشهد أى زيادة أو نقصان.


الزمالك يتراجع ويطلب التصالح فى قضية «جدو».. و«أبوشقة»: إغلاق الملف الخميس المقبل.
الجماهير الجزائرية تحطم أتوبيس الأهلى للمرة الثانية.. وحسن حمدى: عشنا أجواء غير رياضية.
المنسقة المساعدة لـ«ائتلاف دعم جمال مبارك» تكشف للجريدة: إبراهيم كامل القيادى بـ«الوطنى» دفع 2 مليون جنيه لتمويل «الحملة».
سقوط أول ضحية لـ«طوابير الخبز» فى رمضان.
السعودية تنفى تخفيض حصة مصر من «الحج».
«الجبلى» يلتقى النائب العام لمدة 20 دقيقة.. ونيابة الأموال العامة تتسلم تقريراً رقابياً جديداً حول «قرارات العلاج»
البابا شنودة ينصح بعدم «الاعتراف» للكهنة تليفونياً خوفاً من «أمن الدولة».



شهدت مدينة نجع حمادى مساء أمس، حادثا مثيرا للجدل، إثر وفاة شاب أثناء تواجده بطابور العيش بأحد المخابز بقرية السلامية بمركز نجع حمادى، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى نجع حمادى العام وتحرير محضر رقم4968 إدارى نجع حمادى لسنة2010، وتلقى اللواء محمود جوهر مدير أمن قنا بلاغا من اللواء محمد بدر مدير المباحث بوفاة "سامح بضابا عازر 25 سنة" من قرية السلامية بمركز نجع حمادى، أثناء تواجده بطابور العيش مساء اليوم، وقال تقرير مفتش الصحة إن الوفاة جاءت بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية والقلب نتيجة جلطة ولا توجد شبهة جنائية وراء الحادث.


فيما التقى حاتم الجبلى وزير الصحة بالنائب العام المستشار عبد المجيد محمود فى زيارة ودية استمرت 20 دقيقة، ونفى الجبلى تماما أى علاقة لها بقضية نواب العلاج، وتأتى تلك الزيارة بالتزامن مع انتهاء الجهاز المركزى للمحاسبات من إعداد تقرير مفصل عن نواب العلاج المتورطين فى القضية.


ملوك «النقل الثقيل» يتحدون تعليمات الرئيس.
سقوط أول ضحايا رغيف الخبز فى رمضان.
وزير الصحة أمام النائب العام فى «زيارة ودية».
الأهلى يشكو الحكم والجمهور والأمن بعد أحداث الشبيبة.
البابا فى اجتماع مغلق مع كهنة مغاغة.
انتخابات داخلية فى الوطنى لاختيار مرشحى الشعب.
منع التدخين فى الأماكن العامة الشهر المقبل.



حسبما كتب الزميل بسام أبو بكر، فإن حسام البدرى المدير الفنى لفريق كرة القدم بالنادى الأهلى، أكد أن فريق شبيبة القبائل الجزائرى ليس أفضل فرق المجموعة ولا يستحق صدارتها ويعتمد على الخشونة فى أدائه وإرهاب الفريق المنافس طوال الوقت، ولم يستحق الفوز على الأهلى، ولولا الأخطاء التحكيمية لحكم المباراة لحقق الأهلى فوزا على شبيبة القبائل.


فيما أعلن أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم استلام 2.3 مليون طن قمح من المزارعين هذا العام بأسعار مدعمة تزيد على الأسعار العالمية بنحو 100 جنيه للأردب، مؤكدا أن الدولة تحملت نحو 1.6 مليار جنيه دعما.


بعثة الأهلى تخرج من ملعب الشبيبة على طريق الأفلام البوليسية.
وزير الصحة فى مكتب النائب العام بعد ساعات من الموافقة على استدعائه فى قضية نواب العلاج.
مفاجأة: زيادة مصروفات طلاب الانتساب بالجامعات الحكومية من 400 جنيه إلى 5 آلاف جنيه!
حبس المتهم بارتكاب مذبحة مقهى العمرانية بعد تسليم نفسه للمباحث.
أمين أباظة: نستلم القمح من المزارعين بأسعار تفوق «العالمية».
مصادر: الرئيس مبارك سيزور شركة كهرباء طلخا للاطلاع على أسباب الانقطاع المتكرر.
الرئيس يتعمد أسس اختيار مرشحى «الوطنى» فى انتخابات الشعب.



اهتمت الجريدة فى الصفحة الأولى بمتابعة اجتماع الأمانة العامة للحزب الوطنى الديمقراطى، وبحسب ما كتب الزميل حلمى بدر فإن الدكتور صفوت الشريف استعرض أمس النظام الجديد لاختيار مرشحى الحزب الوطنى الديمقراطى بالانتخابات المقبلة، وأعلن الشريف أن الرئيس مبارك وافق على أن يجرى ذلك من خلال آليتين، هما المجمعات الانتخابية الموسعة والانتخابات الداخلية فى الحزب، مضيفا أن هيئة المكتب وافقت على فتح باب الترشيح للراغبين من أعضاء الحزب إلى التقدم بطلباتهم إلى أمانات الحزب بالمحافظات من 21 إلى 28 أغسطس الحالى.


الشريف بعد اجتماع هيئة الوطنى:
مبارك اعتمد النظام الجديد لاختيار مرشحى الحزب بالانتخابات...وإحالة 13 عضواً للجنة القيم بالحزب لخروجهم عن الالتزام.
طه أبو كريشة يحذر الإعلاميين:سيحاسبكم الله عما تقولون يوم القيامة.
المستشار أحمد عبد الفتاح:تعديل الدستور المتكرر يهدد مصالح المواطنين واستقرار الوطن.
تقرير أمريكى:الدلتا والبحر المتوسط أهم مناطق الاحتياطى البترولى العالمى.
الأرز الأبيض يعود للارتفاع بسب زيادة الاستهلاك فى رمضان.
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-18-2010, 02:41 AM   #58
سحر رويتر
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,221
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 
جرائد


وصحافة القاهرة ليوم
الاربعاء الموافق 18/8/2010



#
البرادعى: القمع الأمنى لشباب التغيير دليل على تخبط النظام الغزالى


&
حرب: "شلة أمانة السياسات" لا تمتلك أى قوة سياسية


&
مى عز الدين: النقاب ضد المجتمع ولا يجب أن نسكت عنه


الحديث عن إهدار أموال مصر لا ينتهى، فمع كل طلعة شمس تتفجر قضية لإهدار المال العام، فتكشف صحيفة الأهرام المسائى عن مفاجآت جديدة فى ملف إهدار المال العام فى مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الرى، وأكد مسئولو شركة الناصرة للإنشاءات على قيام المصلحة بإهدار للمال العام‏.

فيما انتقد د.محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قيام أجهزة الأمن باعتقال شباب التغيير فى الإسكندرية، مؤكداً أن هذه الإجراءات تزيد من الإصرار على التغيير، مؤكداً أن التصادم مع خيرة الشباب فى الإسكندرية دليل على تخبط النظام فى مواجهة مسيرة الديمقراطية وأن القمع الأمنى سيقوى الإصرار على التغيير.




نبأ سعيد لأهالى الصيادين المختطفين بتونس نقلته الصحيفة فى صدر صفحتها الأولى، حيث أعلن مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير محمد عبد الحكم أمس الثلاثاء، أن الحكومة التونسية وافقت على الإفراج عن الصيادين المصريين الـ15 الذين كانوا على متن مركب الصيد المصرية الحاج أحمد محمود، والذين سبق وأن تم إلقاء القبض عليهم فى 5 أغسطس الجارى نتيجة لدخول المركب المياه الإقليمية التونسية والصيد بها بطريقة غير شرعية وبدون ترخيص.

وتنقل الصحيفة مطالبات النادى الأهلى بإعادة مباراته مع نادى شبيبة القبائل الجزائرى بعدما ارتكب الحكم التوجولى "كوكو" خطأ قانونياً يستوجب إعادة اللقاء، حيث توقفت المباراة فى الدقيقة 85 لفض أزمة هدف شوقى الملغى وعاد الحكم ليستأنف المباراة ولمدة 3 دقائق فقط.


مليار جنيه لتوريد 11 قطاراً لمترو الأنفاق
هجوم انتحارى جديد بوسط بغداد يقتل 60 ويصيب 120 عراقياً
وزارة الكهرباء تطالب بزيادة توريد الغاز الطبيعى
سوزان مبارك تدعو إلى التبرع لإعادة بناء معهد الأورام
تونس توافق على الإفراج عن 15 صياداً مصرياً
إحالة 5 أشخاص إلى النيابة: اختطاف طفل للكشف عن كنز يثير الذعر فى الأقصر
الخارجية: من السابق لأوانه الحديث عن مكان إطلاق المفاوضات المباشرة
توقيع ضربة عسكرية إسرائيلية وشيكة ضد إيران
المحكمة توافق على تقسيط غرامة الريان على ثلاثة أشهر
"بنك" للفتاوى فى الجزائر بعد إباحة تطليق زوجة المدخن



أعادت الزيارة التى قام بها الدكتور حاتم الجبلى إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الاثنين الماضى السخونة لملف مخالفات العلاج على نفقة الدولة، حيث رفض النائب العام التعليق على زيارة وزير الصحة، وأشار المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد إلى أن الزيارة لم تتطرق إلى ملف القضية‏،‏ مشيراً إلى أن نيابة الأموال العامة العليا هى التى تجرى تحقيقاتها فى القضية، فى حين أكد بيان رسمى لوزارة الصحة، أن الزيارة التى قام بها الجبلى كانت لتبادل التهانى ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بأعمال وزارة الصحة فى الوقت الذى تتسلم فيه نيابة الأموال العامة اليوم تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات والذى يتضمن مخالفات بعض النواب فى إصدار قرارات للعلاج على نفقة الدولة‏.‏

فيما كشفت مفاجآت جديدة فى ملف إهدار المال العام فى مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الرى، فقد أكد مسئولو شركة الناصرة للإنشاءات وأعمال الأساسات والمتنازعة مع المصلحة قضائيا أن المصلحة أسندت عملية محطتى طلمبات الزينى وزغلول للمقاول الثانى بفارق ‏32‏ مليون جنيه‏، واعتبروا ذلك إهداراً للمال العام‏،‏ وقال جان مينا مدير شركة الناصرة للإنشاءات إن المصلحة أرست العطاء فى مناقصة إنشاء محطتى الزينى وزغلول للمقاول الثانى فى ترتيب المناقصة بفارق‏32‏ مليون جنيه عن الأول متهما مصلحة الميكانيكا بالضغط على شركة كومت للتجارة والأعمال الهندسية شريكة الناصرة كمقاول واحد فى تنفيذ المشروع لإنهاء مدة صلاحية خطاب الضمان الابتدائى‏.‏


مفاجآت فى إهدار المال العام فى وزارة الرى
الأهلى يحتج رسمياً على حكم ومراقب مباراة الشبيبة
زيارة الجبلى للنائب العام أعادت سخونة مخالفات "نفقة الدولة"
إغلاق مراكز الصيانة الوهمية خلال أيام
"الثروة المشتركة" و"تعدد الزوجات".. مقترحان يثيران الجدل فى قانون الأحوال الشخصية
العطش يضرب 6 مناطق جديدة بالقاهرة
93.5% نسبة النجاح فى الدور الثانى للمرحلة الأولى للثانوية العامة و51.6% للمرحلة الثانية
كمال زاخر يستقيل من الوفد بسبب زيارة البدرى "للجماعة" وتصريحات رئيس الحزب بأن الوفد ليس علمانياً
التجمع والناصرى يقاطعان إفطار "الجماعة" والوفد يكلف "بلبع" بالحضور "الشرفى
النيابة تحقق مع هشام طلعت مصطفى لاتهامه بضرب زوج شقيقته أثناء زيارتهما له بالسجن



٥.١ مليار جنيه لإنشاء طرق جديدة بطول *٢٢٦ ‬كيلو متراً خلال العام المالى الحالى هذا ما تنقله الجريدة لقرائها، حيث أكد* ‬د*.‬أحمد نظيف رئيس الوزراء، اهتمام الحكومة بقطاع النقل باعتباره قطاعاً حيوياً ينعكس على حياة المواطنين فى تسهيل تنقلاتهم وزيادة الأنشطة التنموية والاقتصادية،

وشهد نظيف أمس التوقيع على *٣ ‬اتفاقيات للتعاون بين الهيئة القومية للإنفاق والشركة العربية لمهمات السكك الحديدية وشركة ميتسوبيشى اليابانية*. ‬


فيما واصلت الشركة المنفذة للخط الثالث لمترو الأنفاق عملها فى الخط بعد توقف عدة أيام بسبب هبوط الأرض فى ميدان العتبة، ‬وصرح المهندس علاء فهمى وزير النقل أنه فور حدوث الهبوط تم إجراء اختبارات أكدت سلامة المبانى المحيطة بموقع الهبوط ومنطقة عمل الحفار، مما يؤكد سلامة المنطقة، موضحاً أن هناك متابعة دقيقة على مدار الأربع والعشرين ساعة للحفار* "نفرتارى" ‬الذى يقوم بأعمال الحفر فى تلك المنطقة وأن ما حدث من صوت ناتج عن أعمال التنظيف وصيانة روتينية للحفار وهناك* ‬غرفة عمليات على مدار الساعة لمراقبة حركة الحفار، مشيراً إلى أن المنطقة التى يجرى الحفر فيها تعد من أصعب المناطق، نظراً لهشاشة الأرض ووجود المياه الجوفية*.

1.5 مليار جنيه لإنشاء طرق جديدة بطول 622 كيلو متراً
النيابة تبرئ اتحاد الكرة.. الزمالك يتصالح مع جدو غداً
تنسيق الدور الثانى للثانوية العامة خلال 48 ساعة
سوزان مبارك تفتتح وحدتين بمستشفى سرطان الأطفال
النيابة تقرر إخلاء سبيل أحمد الريان
القراصنة يطلبون 6 ملايين دولار للإفراج عن السفينة المصرية
لأول مرة: خطابات شكر لكبار الممولين بعد سدادهم ضرائب 103 مليارات جنيه
الخارجة تنجح فى الإفراج عن 15 صياداً مصرياً فى تونس



كشفت الصحيفة من خلال مصادرها عن وجود عجز حقيقى يبلغ 123 ألف طن فى المخزون الإستراتيجى للقمح حتى نهاية نوفمبر القادم، وذكرت المصادر أن لجنة المتابعة برامج شحن القمح فى محضر اجتماعها يوم 5 أغسطس الجارى قرار الحكومة الروسية بحظر تصدير القمح المتعاقدة عليه حتى نهاية ديسمبر المقبل وكشفت اللجنة عن وجود 123 عجزاً حقيقياً فى المخزون الإستراتيجى للقمح وأن رصيد الذرة "صفر".

وانتقد د.محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية قيام أجهزة الأمن باعتقال شباب التغيير فى الإسكندرية، مؤكداً أن هذه الإجراءات تزيد من الإصرار على التغيير، مؤكداً أن التصادم مع خيرة الشباب فى الإسكندرية دليل على تخبط النظام فى مواجهة مسيرة الديمقراطية وأن القمع الأمنى سيقوى الإصرار على التغيير.


لجنة المتابعة خدعت الحكومة.. وزعمت وجود 420 ألف طن قمح مستورد من روسيا
تظاهر مواطنى 4 قرى بالصعيد احتجاجاً على نقص الخبز
سفير مصر فى تل أبيب يتلقى دعوة من "بيريز" لحفل إفطار رمضانى!!
فى تقرير للجزيرة نت: حياة سياسية نشطة فى مصر بعد تولى "البدوي" رئاسة الوفد.. عودة الوفد لقيادة المعارضة فى المرحلة المقلة.. وإجراء مصالحات بين القوى السياسية
اليوم.. اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد
تبادل الاتهامات بين وزارتى الكهرباء والبترول حول انقطاع التيار
قطر تدرس إزالة النصب التذكارى لـ"ديانا" و"دودوى" من "هارودز"
اتصال تليفونى يكشف سوء معاملتهم.. البحارة المصريون المختطفون يرتدون ملابسهم الداخلية فقط منذ أول "أغسطس"
ديلى تلجراف: فضيحة سجن أبوغريب تتكرر فى سجون الاحتلال الإسرائيلي
مطرانية مغاغة تنفى حل الأزمة مع محافظ المنيا
يوم العنف والدم والثأر.. حرب شوارع بين 4 عائلات فى الصف بسبب الثأر
إصابة 6 فى معركة بقنابل المولوتوف بسبب "الغسيل" فى إمبابة



تنقل الزميلة مى عنانى نبأ الإفراج عن الريان بعد سداده 200 ألف جنيه، وأكد باسم وهبة محامى رجل الأعمال أحمد الريان للصحيفة، أنه سدد أمس الثلاثاء، 200 ألف جنيه أمام نيابة شمال الجيزة، ويعتزم تقسيط باقى المديونية وقدرها 700 ألف خلال السبعة أشهر المقبلة، مشيراً إلى أنه قدم طلباً رسمياً بتقسيط المبلغ والإفراج عن موكله على ذمة القضية.

تطورات جديدة فى قضية مقتل هبة ونادين، حيث حصلت الصحيفة على مذكرة الطعن النهائية المقدمة من أحمد جمعة شحاتة محامى محمود العيساوى المتهم بقتل هبة العقاد نجله الفنانة ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين داخل شقتهما بحى الندى فى الشيخ زايد، والتى تعتبر آخر مراحل التقاضى التى تنتهى إما بالإعدام أو تخفيف الحكم، وجاءت المذكرة فى 130 ورقة رداً على حكم الإعدام الصادر للمرة الثانية ضد المتهم واعتمد فيها الدفاع على أن حكم محكمة الجنايات شابه القصور فى التسبيب والفساد فى الاستدلال.


المصريون يفطرون على أضواء الشموع.. وانقطاع الكهرباء فى المساجد يثير غضب المصلين
حفظ التحقيقات فى بلاغ "القومى للرياضة" ضد سمير زاهر
"مكسيموس" يطالب بمحاكمة زوجة كاهن دير مواس
حملة توقيعات "جمال مبارك" تتحول لـ"خناقة" على "التيشيرتات"
محافظ الفيوم يقرر تعويض صاحبة حمار دهسه موكب وزارى
تجمهر مواطنى 4 قرى فى بنى سويف بسبب نقص "رغيف العيش"
والدة هشام طلعت تتدخل لحل الأزمة بين ابنها وزوج سحر
أخيراً.. الإفراج عن "الريان" بعد سداده 200 ألف جنيه



أبرزت المصرى اليوم فى صفحتها الأولى تصريح لمصدر حكومى، أوضح فيه أن الحكومة تقرر إضافة خدمات التأمين الصحى للأسر المصرية إلى بطاقات التموين الذكية، بعد إقرار القانون الجديد للتأمين الصحى، فضلاً على أن خدمات التأمين سيتم إدراجها على البطاقات التموينية لتحديد، حقوق كل فرد من أفراد الأسرة فى هذه الخدمة.

تحت عنوان "السجن المؤبد لمصريين فى الدوحة بتهمة التخابر"، علمت الجريدة أن مواطنين مصريين يقضيان حالياً عقوبة السجن المؤبد فى أحد سجون العاصمة القطرية الدوحة بعدما أدانتهما محكمة محلية بتهمة التجسس والتخابر مع جهات أجنبية، وتوصلت إلى اسم أحد المسجونين، وهو نبيل عبد البصير المدير المدير السابق للإصدارات الخاصة لجريدة الراية القطرية.


فى ظل الاستعداد لخوض المعركة الانتخابية، أكدت الجريدة على سقوط أول ضحايا انتخابات مجلس الشعب ببور سعيد، حيث لقى وليد السيد 23 سنة مصرعه قبل الإفطار إثر تلقيه عدة أعيرة نارية لمساندته لأحد رجال الأعمال فى الانتخابات البرلمانية.


"الأموال العامة" تحفظ التحقيقات فى اتهام سمير زاهر بإهدار المال العام
إضافة التأمين الصحى إلى بطاقات التموين بعد إقرار القانون الجديد
حملة "جمال مبارك" تنطلق فى القاهرة من منشأة ناصر.. و"جمعية التغيير" تسلم رسالة "البرادعى" للمنازل
السجن المؤبد لمصريين فى الدوحة بتهمة التخابر
"الوفد" يجمد عضوية "إجلال سالم" بتهمة دعم جمال مبارك.. وإبراهيم كالم ينفى تمويل "الائتلاف"
"الريان" يعود إلى الحرية بعد سداد 200 ألف جنيه وقبول تقسيط الغرامة
الحكومة تتفاوض على استيراد القمح من الأرجنتين بعد توقف عدة سنوات
"الإخوان" يدعون المعارضة للنزول إلى الشارع.. و"المرشد" يستكمل حواره مع القوى السياسية فى إفطار "الكتلة البرلمانية" اليوم
والدة هشام طلعت تنجح فى إنهاء أزمة المشادة بين ابنها وزوج "سحر"



وتفتح الصحيفة ملف "اللاجئين الأفارقة" والتى تصفهم من خلال ملفها بالهاربين من جحيم أوطانهم على جحيم إسرائيل مروراً بجحيم مصر، وتشير الصحيفة إلى أن هناك 750 ألف لاجئ فى مصر، وأن مكتب شئون اللاجئين يمنح الواحد منهم 150 جنيهاً شهرياً وتلخص الصحيفة "رحلة اللاجئين" برحلة الموت التى يسيل فيها دماء اللاجئين على الحدود المصرية والإسرائيلية.

وفى حوار يوصف بحوار العقلاء أجرت الصحيفة حواراً مع د.أسامة الغزالى حرب، الذى يؤكد أن أمانة السياسات بالحزب الوطنى والتى وصفها "بشلة أمانة السياسات" التى تدعم جمال مبارك لا تمتلك أى قوة سياسية حقيقة للوصول إلى الحكم وأول شخص سيتنكر له الحزب الوطنى بعد غياب الرئيس مبارك، وطالب أسرة الرئيس حسنى مبارك بأنها حين تمنع جمال مبارك من الترشح، فإنها ستصنع معروفاً معه إذا منعته من الترشيح للرئاسة.


يوسف القعيد يفتح ملف الرواية التى تم منعها فى التليفزيون
من هم الثلاثة الذين حذفت المخابرات أسماءهم من رواية "كنت صديقاً لديان"؟
معاريف الإسرائيلية: المصريون حصلوا على خرائط خط بارليف عن طريق بطل "كنت صديقاً لديان"
من أين اختفت وفاء قسطنطين إلى أين اختفت كاميليا شحاتة.. أين اختفت الإجابة؟!
هل يرأس علاء مبارك بعثة الإسماعيلى فى الجزائر؟
لماذا سافر حسن حمدى إلى الجزائر بينما لم يتمكن من حماية بعثة الأهلى؟
أسامة الغزالى حرب: أسرة الرئيس ستصنع معروفاً فى جمال مبارك إذا منعته من ترشيح نفسه للرئاسة
سكينة فؤاد: أين ذهبت الدراسات التى تسلمها أباظة عن مشروع الاكتفاء الذاتى من القمح؟!



الحديث عن شنطة رمضان متواصل ولا ينتهى فبعد أحداث التدافع التى وقعت بالمنصورة تعود الأزمة مرة أخرى، حيث استمر تجمهر المئات من الفقراء أمام مقر الأمانة العامة للحزب الوطنى بالدقهلية انتظاراً لشنطة رمضان، لليوم الثانى فيما استدعى مسئولى الحزب أجهزة الأمن وشرطة النجدة تحسبا لقيام المواطنين باقتحام مقر الحزب الوطنى.

وأجرت الصحيفة حوار مع الفنانة مى عز الدين والتى تؤكد على أنها تعمدت استفزاز البعض بارتدائها النقاب وأنها مقتنعة بأنه ضد المجتمع، قائلة "إنها لا تخشى أن تتعرض لهجوم من الجماعات الإسلامية نتيجة تصريحاته عن الحجاب والتى تصفه بأنه شىء خاطئ ولا يجب أن نسكت عنه وأنه ليست مقتنعة بأنه حرية شخصية كما يتردد.


الكهرباء: قطع التيار ناتج عن انخفاض كميات الغاز
إبراهيم كامل ينفى تمويله لحماية دعم ترشيح جمال مبارك رئيساً
مطران مغاغة يؤكد للبابا تمسكه بموقفه
المباحث: "شلوت وصفعة" من هشام طلعت لزوج شقيقته
انتهاء الحفر أسفر "هبوط العتبة"
هيرميس تشترى 65% من بنك الاعتماد اللبنانى
أوكازيون رمضان السياسى على أبواب الانتخابات



الانقطاع المستمر للكهرباء ظاهرة خناقة للمواطنين فى كل المحافظات، خاصة مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة فبدلاً من أن تجد وزارة الكهرباء حلا جذريا لذلك تبادلت وزارتا الكهرباء والبترول الاتهامات حول ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى وأكدت الكهرباء أن انخفاض ضغط الغاز المورد لمحطات توليد الكهرباء وسوء حالة المازوت أدى لنقص قدرات التوليد للمنتجة منها بحوالى 1600 ميجاوات، مما تسبب فى اللجوء لتخفيف الأحمال لحماية الشبكة الكهربائية.

وفى صفحات الرياضة هدد النادى الأهلى باللجوء إلى "الفيفا" فى حالة إيقاف اللاعب حسام غالى لاعب الفريق بناء على تقرير الحكم التوجولى كوكو فى ضوء أحداث لقاء الأهلى مع شبيبة القبائل الجزائرى بدورى أبطال أفريقيا، وأكد الأهلى فى مذكرته التى أرفقها مع احتجاجه الرسمى إلى الكاف ضد الحكم "كوكو" أنه لن يقبل بإيقاف غالى أكثر من مباراة.


الكهرباء والبترول يتبادلان الاتهامات حول قطع التيار
برقيات تهنئة للرئيس بشهر رمضان
بروتوكولات بمليار جنيه للارتقاء بخدمات المترو
ضد الحكومة.. على: كشف الإهمال.. فكافأونى بالفصل من عملى!!
الأهلى يحذر الكاف.. من معاقبة غالى
اللواء مراد موافى فى لقاء جماهيرى: الرئيس يعلن عن مشروعات كبرى بشمال سيناء خلال أسابيع
المستشار جمال عثمان: قاض لكل صندوق مهمة مستحيلة
العاملون فى الكهرباء يؤكدون: الضبعة أفضل موقع للمشروع القومى للطاقة النووية
ليلى علوى رئيساً لبرنامج سيناء المرأة بمهرجان الإسكندرية
أتوبيس الوزراء قتل حمار العجوز
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-18-2010, 09:52 AM   #59
طير الحب
ادارية سابقة
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 10,109
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 
شكرا لكى ياقمر
طير الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2010, 12:47 AM   #60
سحر رويتر
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 22,221
المواضيع:
افتراضي رد: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر

     
 
جرائد


وصحافة القاهرة ليوم
الخميس الموافق 19/8/2010




#
"فنطاس المياه" يصل لـ2500 جنيه بعد انقطاعها عن المصانع


&
ووزير الكهرباء يعود لمكتبه "سالماً" بعد اجتماع "مفاجئ" مع رئيس


الجمهورية

فى الوقت الذى يبدو فيه مشهد عودة الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء، من اجتماع مفاجئ بمقر رئاسة الجمهورية إلى مكتبه بديوان الوزارة دليلاً، حسب "الدستور"، على بقائه فى الحكومة دون تأثرٍ بأزمة انقطاع التيار، يطرح على هاشم، فى "الجمهورية"، سؤالاً ذا معنى "هل يستوعب وزراؤنا مغزى زيارات الرئيس؟" وتساؤلاته.. "هاشم" يحض الوزراء على تقليد "مبارك" والتواجد فى مناطق الأزمات "لأن الرئيس يراقب ويتحرى دون أن ينبه الحكومة إلى أنه يفعل ذلك".

ولأننا مازلنا ندور فى فلك أزمة انقطاع كل من المياه والتيار الكهربى، فلا تندهش إذا قرأت فى الصفحة الأولى من "الوفد" عن وصول سعر "فنطاس المياه" فى المنطقة الصناعية بـ 6 أكتوبر إلى 2500 جنيه، وهو الخيار الذى يلجأ إليه أصحاب المصانع مضطرين نتيجة نقص فى المياه بسبب توقف مواتيرها الكهربية عن العمل، فى الوقت نفسه يتلقى مجلس الوزراء تقريراً يكشف، بحسب "الأهرام"، وصول خسائر شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادى نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربى، إلى 78.5 مليون جنيه.




فى واحدة من تداعيات "أزمة الكهرباء" يتلقى الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً يكشف، بحسب زميلنا محمد العجرودى، وصول خسائر شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادى بمحافظة قنا، نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربى، إلى 78.5 مليون جنيه، وهو ما أدى إلى تدهور حال الشركة.

ومن العاصمة السودانية الخرطوم يفيد الزميل عبد الواحد لبينى، مراسل "الأهرام"، بوقوع اشتباكات قبلية فى إقليم دارفور تسببت فى مقتل 39 شخصاً وإصابة 19 آخرين على الرغم من توقيع اتفاق مصالحة بين القبائل فى شهر يونيو الماضى.


وفى الوقت الذى تنشر فيه الصحيفة استطلاع رأى يؤكد أن المصريين "مستفَزِّين" بسبب ارتفاع أسعار السلع الرمضانية وعلى رأسها الخضروات والفواكه، يتهم الخبير الاقتصادى، أحمد السيد النجار، الحكومة، فى مقالته بالصفحة العاشرة، بالإخلال "الفادح" بواجباتها نتيجة التغاضى عن الارتفاع غير المبرر للأسعار.


الرئيس يدعو الأحزاب والمواطنين إلى المشاركة بفاعلية فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة
إجراءات تمويل استبدال المقطورات لم تحسم بعد
مفكرو العالم الإسلامى يحتفلون بليلة القدر فى أسطنبول
علام: استراتيجية للتعاون بين دول حوض النيل
الانتهاء من اعتماد لوائح تنظيم العمل 1519 منشاة بالجمهورية
الجزائر تستبعد مصر من معرضها الدولى للكتاب
عجز المخزون الاستراتيجى للقمح يهدد بكارثة
100 مليون جنيه لتسويق الأقطان بأعلى الأسعار 78.5مليون جنيه خسائر مجمع الألمونيوم بسبب الكهرباء



مُواصِلَة اهتمامها بملف أراضى الدولة، تكشف "الأهرام المسائى" عن تعدى 9 أشخاص على 2000 فدان بمحافظة الإسماعيلية، تتبع مشروع مبارك لشباب الخريجين، وتحويلهم إياها لمزارع سمكية رغم صدور قرارات إزالة لهذه التعديات منذ سنوات.. هذه الأراضى كان من المفترض أن تكون فى حوزة 400 شاب غير أنهم حُرِمُوا منها رغم اعتراف وزارة الزراعة بوجود التعديات.

وفى الصفحة الخامسة نقرأ تقريراً للزميل محمد عباس عن وقوع أحياء محافظة بورسعيد تحت حصار القمامة فى شهر رمضان، وهو ما دفع المواطنين للصراخ من تدنى مستوى النظافة، فى الوقت الذى لا يملك فيه رؤساء الأحياء سوى توقيع الغرامات على شركة النظافة "الخاصة".


فيما يشكو الفنان أحمد ماهر، فى حواره مع الزميلة صفاء السيد، من إسناد أدوار البطولة فى بعض المسلسلات التى تتناول التاريخ المصرى لممثلين غير مصريين، متوقعاً للفنان المصرى ما وصفه بالأسوأ فى ظل "غياب" نقابة المهن التمثيلية.


انقطاع الكهرباء "يصعق" المحاصيل الزراعية
تحويل 2000 فدان بالإسماعيلية إلى مزارع سمكية وحرمان 400 شاب منها
ارتفاع درجة الحرارة يخفض أسعار الدواجن
أزمة جديدة بين العدل والمحامين
تنسيق الدور الثانى بالجامعات السبت المقبل



فى تطور جديد لقضية عقد "مدينتى"، تفيد الزميلة خديجة عفيفى بأن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، أحال تقريرا تفصيليا من الجهاز المركزى للمحاسبات عن مخالفات عقد تخصيص الأرض لنيابة الأموال العامة.

ومن دمياط يعلن الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى والموارد المائية، عن وضع الدولة استراتيجية جديدة تضمن تعاون مصر مع دول حوض النيل بما يسمح بإنشاء مشروعات مشتركة بين الطرفين.


ولمدة أسبوع يكشف أسامة العشرى، وكيل أول وزارة السياحة، عن بدء الوزارة فى تكثيف الرحلات الجوية والبحرية لنقل المعتصمين من مصر إلى السعودية لتأدية العمرة.


الرئيس مبارك يستقبل وزراء البترول والكهرباء والتجارة
السبت.. التنسيق الإلكترونى للدور الثانى
النائب العام يحيل تقرير "مدينتى" لنيابة الأموال العامة
رئيس هيئة الكتاب: دعوة الجزائر لحضور معرض القاهرة فى دورته المقبلة
افتتاح أول معمل لاستخدام تطبيقات النانو تكنولوجى فى الزراعة يناير المقبل
أفغانستان تشكر مصر على تطوير القضاء الأفغانى
آلاف جنيه مقابل تعليق لافتات المرشحين


بحسب زميلنا صلاح السعدنى وصل سعر "فنطاس المياه" فى المنطقة الصناعية بمحافظة السادس من أكتوبر إلى 2500 جنيه، بعدما أدى انقطاع المياه إلى توقف العمل داخل مصانع الأدوية والصناعات الغذائية.. وهو الوضع الذى ظهرت معه "سوق سوداء" وضعت قوائم انتظار للمستثمرين الراغبين فى الحصول على المياه بواسطة "الفنطاس".


وفى الصفحة الأولى أيضاً نقرأ تقريراً يحذر من كارثة "غذائية" بعد ارتفاع العجز فى المخزون الاستراتيجى للقمح إلى 123 ألف طن، فى الوقت نفسه أوصت اللجنة الحكومية لمتابعة برامج شحن القمح باستيراد 70 من احتياجات البلاد من المحصول، فيما أجرت هيئة السلع التموينية، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، مناقصة لشراء 55 ألف طن قمح أمريكى.


ائتلاف المعارضة يقرر عرض وثيقة الوفد عن ضمانات الانتخابات على رئاسة الجمهورية
الجزائر تستبعد مصر من معرضها الدولى للكتاب
عجز المخزون الاستراتيجى للقمح يهدد بكارثة
"المعلمين المستقلة" تتهم وزير التعليم باقصاء كبار قيادات الوزراة
"العدل" تدرس اعتماد صحة التوقيع فى الشهر العقارى بدلا من المحاكم
الإفراج عن 80 سجينا مصريا فى الإمارات
"مهندسون ضد الحراسة" تشن هجوما حادا على الحارس القضائى



فى غضون اشتعال أزمة القمح تفاجئنا الزميلة شيماء حمدى بخبر مفاده أن الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء بدأت إجراء أبحاث علمية لدراسة كيفية تمييز محصول القمح عن طريق الاستشعار فى خطوة غرضها تمكين الدولة من رصد المساحات المنزرعة بالقمح على أرض مصر.


ومن مشكلة "القمح" إلى أزمة "انقطاع الكهرباء"، والتى شَهِدَت اليوم انفراجة بعد صدور قرار من وزارة الرى والموارد المائية بزيادة كميات المياه المنصرفة خلف السد العالى إلى 250 مليون متر مكعب بزيادة تصل إلى 35 مليون متر مكعب لزيادة الطاقة الكهرومائية الناتجة من توربينات السد.


"الرى" تنقذ "يونس" من أزمة الكهرباء وتقرر زيادة المنصرف من مياه السد العالى لحل المشكلة
محكمة دبى الجنائية تحاكم مصرياً بتهمة الاتجار فى البشر
"القومية للاستشعار" تبدأ رصد مساحات القمح
إطلاق البرنامج الانتخابى للحزب الوطنى فى المؤتمر السنوى القادم
مطالب إسرائيلية بإلغاء الإعفاءات الضريبية للشركة المصرية المصدِّرة للغاز



فى الصفحة الأولى تبرز "المصرى اليوم" تقريراً يكشف استخدام منسقى حملة تأييد جمال مبارك رئيساً أغنية "يا جمال يا حبيب الملايين"، والتى غناها عبد الحليم حافظ للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فى الدعاية لأمين السياسات للترشح لمنصب الرئيس خلال الانتخابات العام المقبل.

وفى الوقت الذى نزلت فيه آخر شحنة قمح روسى إلى محافظة بورسعيد، نفت وزارة التجارة والصناعة وجود خلاف مع وزارة المالية حول اعتمادات الاستيراد، فيما قدم نائب بمجلس الشعب سؤال برلمانى عاجل للحكومة عن عودة طوابير الخبز، أما الدكتور أحمد الركايبى، رئيس لجنة متابعة القمح ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، فيؤكد أن احتياطى مصر من القمح يبلغ 2.8 مليون طن ويكفينا 4 أشهر.


حملة جمال مبارك تستخدم أغنية "يا جمال يا حبيب الملايين" فى الدعاية لترشحه للرئاسة
الأهلى يشترط تنازل الزمالك عن الشكوى والغرامة للتصالح فى قضية جدو
الإخوان تلجأ إلى الأردن وسوريا لتصوير مسلسل البنا للابتعاد عن المشاكل الأمنية
قراصنة الصومال نقلوا البحارة المصريين إلى مكان غير معلوم
مدير أمن الجيزة بـ"القميص والبنطلون" فى الميكروباص لضبط المخالفات
مازدا تستدعى 215 ألف سيارة وجنرال موتورز تسحب 234 ألفا
رئيس لجنة متابعة القمح: الاحتياطى 2.8 مليون طن يغطى احتياجات 4 شهور



"مفيش كهرباء" "مفيش عيش" "مفيش مية" "لكن فيه الرئيس".. تلك الرباعية التى تبرزها "الدستور" فى صفحتها الأولى، فبعد معاناة ملايين المصريين، منذ بدء رمضان، من تدنى مستوى الخدمات الأساسية، اجتمع الرئيس اليوم بوزيرى الكهرباء والبترول لمناقشة أزمة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربى.. الصحيفة نقلت عن مصادر حزبية تأكيداً على أن الرئيس لن يقيل الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء، وسط الأزمة الحالية.

وبحسب الزميل محمود الجارحى تنكَّر اللواء محسن حفظى، مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة الجيزة، فى زى مدنى واستقل ميكروباصاً بصحبة العميد طارق المرجاوى فى اتجاه الهرم للوقوف على حالة المرور.. وقبل نهاية خط الميكروباص طلب السائق من الركاب النزول لأنه لن يكمل طريقه، وهو ما دعا اللواء "حفظى" للكشف عن هويته الحقيقية وإصدار أمر بالقبض على السائق وتحرير محضر ضده بعدما تبين له أنه يتعمد "تقطيع الطريق عشان يجمع أجرة أكتر".


ارتفاع سعر القمح فى البورصات العالمية بعد إعلان مصر الشراء من السوق الأمريكية
مخاوف حكومية من انفلات الأسعار.. واجتماعات عاجلة برئاسة "نظيف" لبحث انقطاع المياه والكهرباء وعطش الأراضى
نيابة الأموال العامة تستدعى 4 مسئولين بالمجالس الطبية لمواجهتهم بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات
تصاعد أزمة انقطاع التيار الكهربى وبلاغ للنائب العام ضد وزير الكهرباء وعشرات البلاغات ضد شركات الإنتاج والتوزيع فى أقسام الشرطة
الضرائب: نفحص ملفات رجال الأعمال من 2005 وحتى 2008



من العاصمة الأمريكية واشنطن يكشف مراسل "الشروق" محمد المنشاوى عن احتلال مصر المركز الـ74 من بين 100 دولة حسب تصنيف "المؤشر الدولى لتصنيف دول العالم من حيث توافر عناصر الحياة الجيدة، والذى أصدرته مجلة "النيوزويك" الأمريكية.

ومن داخل المجلس الأعلى للطاقة تؤكد مصادر لـ"الشروق" أن هناك اتجاها لتأجيل منح رخص جديدة لمصانع الأسمنت خاصة أنه من الصناعات كثيفة استهلاك الطاقة فى وقتٍ تهتم فيه الحكومة بترشيد استهلاك الغاز.


وفيما يتجه أنصار الدكتور محمد البرادعى لطباعة 100 ألف ملصق للترويج لمشروع التغيير بالتزامن مع تكثيف حملات جمع التوقيعات على مطالب "التغيير"، يرى الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الاتحاد العالمى للطب النفسى، أن إحداث تغيير سياسى لا يحتاج إلى مليون توقيع، مستشهداً بثورة يوليو 52، والتى بدأت بمجموعة صغيرة من الضباط.


مبارك يستدعى يونس وفهمى فى ظل أزمة انقطاع الكهرباء
مصر تحتل المركز الـ74 فى مؤشر مستوى المعيشة
خلافات أصحاب السفينة المصرية المخطوفة تهدد حياة البحارة
مها الريان: والدى استوعب الدرس جيدا وعبارة واحدة كلفته 6 سنوات سجنا
الجبلى: العلاج على نفقة الدولة مستمر حتى تطبيق التأمين الصحى الشامل
البدوى يطالب مرشحى الوفد ببدء الدعاية دون إفصاح عن هويتهم



خبر "جماهيرى" تبرزه الصحيفة اليوم فى صفحتها الأولى، وتتوقع فيه أن يبلغ الحد الأدنى لقبول طلاب الدور الثانى من الثانوية العامة 94.76% لكليات الطب و87.68% لـ"الهندسة" و90 % لـ"الاقتصاد والعلوم السياسية "أدبى".

وبحسب زميلنا مجاهد خلف، عقد الرئيس حسنى مبارك 3 اجتماعات أمس تابع فيها مشكلة انقطاع التيار الكهربى، وتوفر سلع رمضان وبرنامج الحزب الوطنى الذى سيخوض به انتخابات مجلس الشعب.


وفى حوار أقرب إلى "الفضفضة الرمضانية" يتمنى فاروق حسنى، وزير الثقافة، أن يخرج من الحكومة فى أول تعديل وزارى، مؤكداً أنه لن يشعر أبداً بالمرارة لأنه، حسب قناعته، عمِل بما فيه الكفاية لخدمة الوطن.


للمرة الثالثة .. السلع التموينية تشترى 55 ألف طن قمح أمريكى لتعزيز الرصيد الاسترايجى
البورصة تتعثر متأثرة بأوروبا
حسنى يفتتح ليالى رمضان الثقافية بالقلعة الليلة ويتحاور مع المفكرين
عرض وحيد لمناقصة الرمال السوداء
طبيب مصرى فى بريطانيا يدخل تعديلات مهمة لتشخيص الذبحة الصدرية
علام: خطة لحماية الشواطئ الشمالية للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية

20% زيادة فى الصادرات خلال الربع الثانى من العام الحالى
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
سحر رويتر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع سحر رويتر مشاركات 127 المشاهدات 46639  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواضيع ذات صله أخبار الرياضة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: صحافه القاهره اليوم وكل يوم متجدد وحصرى على وكاله انباء سيدات مصر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورةلأتوبيس الأهلى بعدالاعتداءات الجزائرية حصرى على وكاله انباء سيدات مصر سحر رويتر أخبار الرياضة 1 10-12-2011 12:41 AM
حركه تنقلات الشرطه انفراد على وكاله انباء سيدات مصر سحر رويتر أخبار الرياضة 1 10-12-2011 12:25 AM
وكاله انباء سيدات مصر تنشر نص التحقيقات فى مذبحة المقاولون العرب سحر رويتر أخبار الرياضة 1 07-16-2010 07:25 PM
تفاصيل غرق مركب حلوان حصرى على وكاله انباء سيدات مصر سحر رويتر أخبار الرياضة 1 07-16-2010 01:24 PM
أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات بالصور فى وكاله انباء سيدات مصر سحر رويتر أخبار الرياضة 5 07-12-2010 06:30 AM

سيدات مصر ازياء ازياء محجبات عبايات لانجيري مكياج ديكور تريكو تسريحات فساتين غرف نوم كوش مكياج عرايس اكسسورات انتريهات وصفات طبخ

facebook

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
أضف اعجاب لسيدات مصر