شبكة سيدات مصر | تحيا مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم ابتسامات سيدات مصر التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحة المرأة قسم يختص بمواضيع و مناقشات تهم صحتك حيث تهتم بتخصص النساء و الولادة والرشاقة


الأكل الصحي للحامل

إن جسم الحامل يحتاج إلى ستة عناصر هامة هي : الماء ( السوائل ) والأزوتيات ( المواد الزلالية ) ( Proteins ) والدهنيات ( Fats ) . والنشويات (

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع امورة مصرية مشاركات 6 المشاهدات 1916  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 25-09-2009, 03:38 AM   #1
امورة مصرية
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: 28 / 8 / 2009
العمر: 36
المشاركات: 130
المواضيع: 102
معدل تقييم المستوى: 6
Rep Puan‎ : 50
K‎demi : امورة مصرية سمعة تقييمها بادئ
معدل تقييم المستوى: 6
افتراضي الأكل الصحي للحامل

     
 

إن جسم الحامل يحتاج إلى ستة عناصر هامة هي :


الماء ( السوائل )
والأزوتيات ( المواد الزلالية ) ( Proteins )
والدهنيات ( Fats ) .
والنشويات ( Carbohydrates )
والمعادن ( Minerals )
والفيتامينات ( Vitamins )
وكل هذه العناصر ضرورية للحركة والنمو وتبديل الخلايا، وهي توجد في الأطعمة المختلفة التي نتناولها يوميا بهذا القدر أو ذاك . فإذا نقص غذاء من الأغذية فعلى الحامل أن تستعيض عنه بغذاء آخر، وإلا اختل الجسم وتعطل نمو الجنين.

ولهذا قسمت مختلف الأطعمة إلى أصناف ستة سيتم تناولها، وهي :

1- فئة الحليب ومشتقاته :

إن الحليب هو أعظم وأنفع طعام للحامل لأن فيه كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والمعادن اللازمة لبناء عظام الجنين وعضلاته ، كما أنه يحتوي على جميع أنواع الفيتامينات الضرورية لجسم الحامل . والكمية اللازمة من الحليب للحامل هي لتر واحد يوميا أو ما يعادل أربعة أكواب عادية ناهيك عن الجبن الذي يحتوي على كميات وافرة من الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات فكل أوقية من الجبن تعادل كيلو غراما من الحليب . لذلك يجب أن يكون الحليب هو الغذاء الأساسي أثناء الحمل .

2- الخضار :

من أهم الخضار التي ينبغي للحامل تناولها : الجزر، اللوبياء، الملفوف، ورق العنب، السبانخ، البطاطا، الفليفلة الخضراء، وتؤكل الخضار أهم عناصرها فإنه يكفي وضعها في الماء المغلي لمدة عشر دقائق .

ويمكن للحامل تناول الخضار بشكل سلطة مؤلفة من الخس والبندورة والملفوف والفليفلة الخضراء .

3- الفواكه والحمضيات :

تحتوي على الكمية الضرورية من الفيتامينات لجسم الحامل، ومن أهمها فيتامين ( Vit .C. ) الذي له أهمية كبرى في تغذية الخلايا البشرية لذلك أنصح الحامل بتناول وجبة أو وجبتين أو أكثر من الفاكهة يوميا .

4- اللحم والبيض والسمك :

المواد الزلالية هي التي تبني العظام والعضلات، ولذلك سميت : مادة القوة البشرية . ولا ينمو الجنين ويكبر في رحم الأم إلا إذا وجدت المواد الزلالية في غذائها وهذه موجودة في اللحوم، والبيض، والسمك، والحليب . كما يجب أن يحتوي طعام الحامل اليومي على بيض، ومن الأفضل بيضتين وقد تحل كل أنواع الأسماك والحيوانات البحرية محل اللحوم من حيث التغذية والفائدة .

5- الخبز والقمح والحبوب :

أهم أنواع الفيتامين الذي تحويه هذه الفئة من الأطعمة هو فيتامين ( ب ) ( B ) ويوجد بكثرة في القمح، وهو ما تحتاج المرآة الحامل أكثر من غيرها . ولكي تعوض الحامل هذه الكمية المطلوبة ينبغي عليها أن تأكل رغيفا أو أكثر في اليوم من الخبز الأسمر لأنه يحتوي على قشرة القمح في الدقيق .

6- الزبدة والسمن :

أنصح الحامل ألا تكثر من أكل الأطعمة الدهنية، وخاصة في المرحلة الثانية من الحمل، ومن بينها الزبدة والسمن والزيوت لأنها غنية فقط بالفيتامين ( أ ) ( A ) فقط، الموجود في بقية الأطعمة، كما عليها أن تقلل من تناول ملح الطعام لأنه يرفع ضغط الدم ويحبس السوائل في الجسم مما يساعد على حدوث تسمم الحمل، كما أن عليها تجنب الأغذية المعلبة والصلصات والمخللات والتوابل، إذ تسبب هذه اضطرابات في المعدة وعسرا في الهضم وانتفاخا في البطن وإزعاجات متواصلة .

كذلك يجب التقليل من شرب المنبهات مثل الشاي والقهوة، وعدم الإفراط في شرب السوائل بحيث لا تتعدى الليتر ونصف الليتر من الماء يوميا .

مراقبة الوزن .

بعد الشهر الثالث من الحمل يبدأ وزن الحامل بالازدياد تدريجيا ، ويزيد حتى نهاية الحمل بما يقارب الاثني عشر كيلو غراما . أما إذا زاد الوزن مقدار خمسة عشر كيلو غراما وما فوق فإن ذلك يصبح أمرا غير عادي وغير مفضل .

واعلمي أن أخطر ما يهدد صحتك هو البدانة وزيادة الوزن، لذلك عليك مراقبة وزنك باستمرار واستشارة الطبيب لمساعدتك على وضع نظام غذائي مناسب تقل فيه الحريرات وتزيد فيه الضروريات لصحتك وصحة طفلك .

الموضوع الأصلي: الأكل الصحي للحامل || الكاتب: امورة مصرية || المصدر: سيدات مصر



hgH;g hgwpd ggphlg hgado

التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
امورة مصرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-09-2009, 03:55 AM   #2
rahmaa
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: 22 / 5 / 2008
العمر: 31
المشاركات: 40,818
المواضيع: 88
معدل تقييم المستوى: 47
Rep Puan‎ : 50
K‎demi : rahmaa سمعة تقييمها بادئ
معدل تقييم المستوى: 47
افتراضي

     
 
اختـــــي امورة مصرية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية على المجهود الرائع
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
rahmaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2010, 11:09 PM   #3
ساره مصطفي
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: 29 / 11 / 2009
العمر: 40
المشاركات: 5,370
المواضيع: 552
معدل تقييم المستوى: 10
Rep Puan‎ : 50
K‎demi : ساره مصطفي سمعة تقييمها بادئ
وسام الإدارة أفضل كاتب 
مجموع الاوسمة: 2 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 10
افتراضي رد: الأكل الصحي للحامل

     
 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ساره مصطفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-01-2010, 10:27 AM   #4
ندى الياسمين
الصورة الرمزية ندى الياسمين
تاريخ التسجيل: 7 / 12 / 2009
المشاركات: 7,910
المواضيع: 1138
معدل تقييم المستوى: 12
Rep Puan‎ : 50
K‎demi : ندى الياسمين سمعة تقييمها بادئ
المشرفة اللهلوبة 
مجموع الاوسمة: 1 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 12
افتراضي رد: الأكل الصحي للحامل

     
 
معلومات قيمة
تسلم ايديكي
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندى الياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2010, 08:48 PM   #5
وسام
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: 3 / 1 / 2010
العمر: 36
المشاركات: 7,262
المواضيع: 31
معدل تقييم المستوى: 12
Rep Puan‎ : 50
K‎demi : وسام سمعة تقييمها بادئ
العضو المميز أفضل كاتب 
مجموع الاوسمة: 2 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 12
افتراضي مصر ، سيدات مصر ، طبخ ، ازياء ، المطبخ ، فساتين أفراح ، قمصان نوم ، تحميل افلام ، اخبار

     
 
ما شاء الله على ابداعك الجميل والرائع
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
وسام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2010, 04:26 AM   #6
صباح
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: 15 / 9 / 2009
العمر: 28
المشاركات: 6,779
المواضيع: 929
معدل تقييم المستوى: 11
Rep Puan‎ : 50
K‎demi : صباح سمعة تقييمها بادئ
معدل تقييم المستوى: 11
افتراضي مصر ، سيدات مصر ، طبخ ، ازياء ، المطبخ ، فساتين أفراح ، قمصان نوم ، تحميل افلام ، اخبار

     
 
تسلم يا جميل على المجهود الرائع
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
صباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2010, 03:54 PM   #7
عابده الرحمن
الصورة الرمزية عابده الرحمن
تاريخ التسجيل: 2 / 1 / 2010
المشاركات: 3,061
المواضيع: 814
معدل تقييم المستوى: 8
Rep Puan‎ : 50
K‎demi : عابده الرحمن سمعة تقييمها بادئ
الشكر والتقدير متميزات المطبخ المشرفة اللهلوبة 
مجموع الاوسمة: 3 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 8
افتراضي رد: الأكل الصحي للحامل

     
 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
عابده الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع امورة مصرية مشاركات 6 المشاهدات 1916  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحامل, الأكل, الشيخ

مواضيع ذات صله صحة المرأة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الأكل الصحي للحامل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيرة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني *ام مشمش* شخصيات وقصص اسلامية 7 24-06-2011 02:56 PM
الشيخ عبد الحميد كشك رحمة الله عليه داليا مودي الموسوعة المصرية 5 24-06-2011 02:37 PM
مراكز الاقتراع على تعديلات الدستور على مستوى الجمهوريه سحر رويتر أخبار الرياضة 17 17-03-2011 10:26 PM
الشيخ الشعراوي اووشا شخصيات وقصص اسلامية 2 22-10-2010 08:40 PM
الاتيكيت الاسلامى كما علمنا الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام سكرة هانم وصفات المطبخ 3 29-09-2010 02:53 PM

العاب تلبيس

سيدات مصر ازياء ازياء محجبات عبايات لانجيري مكياج ديكور تريكو تسريحات فساتين غرف نوم كوش مكياج عرايس اكسسورات انتريهات وصفات طبخ

facebook

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

أضف اعجاب لسيدات مصر