شبكة سيدات مصر | تحيا مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم ابتسامات سيدات مصر التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 ديكور , ديكورات , ديكور 2014, ديكور منازل , ديكورات شقق ، ديكور جبس ، ديكور ستائر، صور ديكورات ، أثاث - ستائر ، مفروشات غرف نوم ،مطابخ ،حمامات ، ديكور فنادق, الديكور, تصاميم للحدائق المنزلية اثاث - ديكور - بيوت - المطبخ, مفارش، ديكور جدران، ديكور البيت، ديكور حمامات صغيرة، ديكور غرف نوم، ديكور مطابخ , ديكورات 2013 , ديكورات حمامات 2014 , ديكور مطابخ , ديكور ايطالي , ديكورات جبس 2014, دهانات , ديكورات ايطالي , دهانات حوائط 2014, ديكورات شقق 2014, ديكورات شقق مودرن 2014, ديكورات تركية 2014 , Interior decoration 2014 , interior furniture 2014, Modern decoration ideas 2014


المواضيع المتشابهه للموضوع: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديكور المغربي العريق كلاسيك ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 7 03-05-2012 01:46 AM
الديكور المغربي قمة في الفخامة صور hala_2007 ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 3 06-24-2011 08:01 PM
ويكيليكس: خلافات عميقة نشبت بين واشنطن والبرادعى في 2009 *ام مشمش* أخبار الرياضة 1 03-26-2011 09:35 PM
الديكور المغربي//روعه + خيال + إبدااااع يويو الأرشيف والمواضيع المكرره 12 02-18-2010 03:06 AM
قنابل الديكور المغربي كلاسيك الأرشيف والمواضيع المكرره 20 04-30-2009 10:31 AM

الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة يعتبر الديكور المغربي من أكثر الفنون محاكاة للفن الإسلامي، حسب رأي الكثير من خبراء الديكور. ويعود هذا إلى أنه كان

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع حور الجنة مشاركات 9 المشاهدات 2218  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2011, 05:30 AM   #1
حور الجنة
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 116
المواضيع:
افتراضي الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


الديكور المغربي مفرداته بسيطة ومعانيه 37.jpg

الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة




يعتبر الديكور المغربي من أكثر الفنون محاكاة للفن الإسلامي، حسب رأي الكثير من خبراء الديكور. ويعود هذا إلى أنه كان في العصور القديمة جزءا من عمارة المساجد والمتاحف قبل أن يتوسع وينتشر ليشمل المنازل والفنادق فيزينها بكل ما يحتوي من خصوصية النقوش والتصاميم ذات الطابع الإسلامي الفريد.
ولأنه أصبح من الديكورات المعترف بها عالميا، كان لا بد من وقفة عنده مع مهندس الديكور، عمرو جبل، الذي يقول إنه «عندما نتحدث عن الديكور المغربي فكأننا ننتقل بين صفحات التاريخ الإسلامي لأنه بمثابة فصل من فصوله يعيش في حاضرنا ويتنفس هواءنا، لكن نستشعر معه عبق الماضي.
فالبيوت المغربية بدأت تشتهر بجمال تصاميمها منذ بداية القرن الرابع عشر الميلادي أي في أوج عصور الحضارة (المرينية) لتتواكب هذه الفترة مع دخول الأندلسيين المغرب حاملين معهم كل تراث الحضارة الإسلامية العربية في الأندلس».
ويطلق على المنزل في اللهجة المغربية «دارا»، وهي، مثل باقي الدور العربية، تميزت بشكل عام بازدواجية الأدوار، حيث نجد فيها الخاص والعام.
أي هناك المكان المخصص لاستقبال الرجال ونظيره للنساء وهناك الغرف الخاصة بأهل البيت، إلا أن الانطباع العام الذي تتفرد به الدار المغربية عن غيرها هو البساطة المعمارية الخارجية حيث لا يستطيع الزائر أن يتكهن بما تخبئه بداخلها، قبل أن يجتاز عتبة الباب فيفاجأ بما لم يكن في الحسبان.
يضيف عمرو أن رحلة الضيف إلى أجواء الراحة والسكينة تبدأ من غرفة الاستقبال وهذا أجمل ما يتسم به الديكور المغربي. فبين الماضي والحاضر ما زالت الدار المغربية تمنح الزائر رشة من عبق التاريخ ممتزجة مع روح وإيقاع هذا العصر. «فبيت الضيوف» كما يلقبه البعض إلى الآن في المغرب، يتميز تصميمه من مزيج رائع بين الكنبة المرتفعة عن الأرض وبين الجلسة العربية التي عهدناها دوما منخفضة.
لهذا يعد الصالون المغربي من أعرق وأرقى ما يمكن أن يوجد في بيت عربي فهو مريح ووثير جدا وحتى إن بعض الأشخاص الذين يفضلون النمط الحديث في ديكوراتهم يغريهم اقتناؤه محاولين جعله أقرب ما يكون إلى الطراز الأوروبي مع مسحة تقليدية مغربية خفيفة بقيت مصرة على أن تلعب دورها إلى النهاية.
لكن اللمسات المغربية يمكن أن تتباين حسب شخصية صاحب البيت، وماذا يريد في النهاية، إذ في الوقت الذي يمكن فيه أن يغرف من الديكور الداخلي في طريقة البناء والأساسات، يمكنه أيضا أن يكتفي بالإكسسوارات والألوان.
يشرح عمرو جبل أنه عند اختيار ديكورات الأسقف يجب معرفة أن الديكور المغربي ما زال محتفظا بطابعه الخاص المميز في السقف، فإما أن يكون منقوشا بشكل كلي أو جزئي بما يعرف بـ«الزواق» وهو عبارة عن أعمدة عادية من خشب «العرعر أو الورد» أو غيرهما، يضفي على السقف أصالة وتفردا.
ويجب الإشارة إلى أن المفروشات عادة ما تستخدم من الأثواب والأقمشة التي تتناغم مع «زواق» الخشب، بحيث نجد الألوان تتسم بـ«كرنفالية» تتنوع بتنوع ألوان الطبيعة المغربية. فمثلا قد نجد السيادة للترابي، والأزرق، والأخضر، والأرجواني، والبرتقالي بجميع الدرجات.
وينصح عمرو بأن نقوم بدهان الجدران بأنواع معينة تتلاءم مع الديكور المغربي، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما هو أفضل من طلاء «التادلاكت» وهو نوع من الطلاء يبدو قديما، أو من اللجوء إلى تشكيلات من الجبس لتزيين الجدران المدهونة بمادة «التادلاكت».
بالنسبة لجدران الغرفة، فيقول إنها أيضا يجب أن تتماشى مع لوحات الفسيفساء ذات الألوان البراقة والمبهجة التي يتفنن الصانع المغربي في نحت ورسم نقوشها يدويا لتتماشى حينا مع الأسقف وحينا أخرى مع المفروشات وتسمى «اللوح الفاسية» نسبة إلى مدينة «فاس» التي يوجد بها أمهر الحرفيين في هذا المجال.
والجدير بالذكر أن الرسومات أو النقوش تختلف في سقف كل غرفة، لأن ما يناسب غرفة الصالون لا يصلح للنوم، وهكذا. ويشير عمرو أيضا إلى «أن الأبواب في الديكور المغربي مهمة، لأنه يجب أن تضم واحدا أو اثنين على الأقل بقبة دائرية من أعلى، حتى يبقى وفيا لأصوله المستمدة من الاتجاه الإسلامي القديم، فهكذا كانت أبواب المساجد».
أما الأرضيات فتغطى بطبقة من «السيراميك المموج» أو الرخام الإيطالي. وفي بعض الأحيان تغطى هذه الأرضيات بـ«زرابي» وهو سجاد مغربي مختلف الأشكال، فمنها زرابي رباطية وأخرى شامية وبربرية أو سجاجيد «زمورية»، وكلها تمتزج بسهولة مع ديكور الصالون، وتصنع يدويا من أفخر أنواع الصوف المغربي. ويغلب على خلفيتها اللون الأحمر. ويتابع عمرو قائلا «نلاحظ هنا توافق مفردات الديكور المغربي مع بعضه في كل شيء بدءا من الفسيفساء (الزليج) كما تسمى في المغرب برسوماتها وألوانها المشرقة، مرورا بالسقف الجبسي المحفور يدويا وانتهاء بـ(الخشبيات) كالطاولات، والبراويز والمفروشات».
ولأن المغرب من البلدان المعروفة بجمال طبيعتها وامتزاج الكثير من الحضارات في نسيجها، نجد زحاما وتنوعا في المواد المستعملة في الديكور والتصميم الداخلي للبيوت، من طين وخشب العرعر وفسيفساء وغيرها، إضافة إلى حرفية الصانع المغربي ورغبة أصحاب البيت في إعطاء بيوتهم طابعا خاصا.
أما المفروشات والأغطية التي تتناثر في أرجاء المنزل فتتنوع هي أيضا بين المفروشات المغربية التقليدية مثل «السداري» وهو عبارة عن كنبات مستطيلة وطويلة تمتد على طول الغرفة وعرضها مستندة إلى الجدران بواسطة مخدات، يريح عليها صاحب البيت أو الضيوف ظهورهم، وتغطى عادة بأقمشة خاصة مصنوعة من الحرير والمخمل، وربما يكون هذا ما يمنحها طابعها المغربي الذي اشتهر في كل أنحاء العالم.
فقديما كانت تصنع يدويا من قبل سيدات ماهرات في هذه الصناعة، كن يحضرنها للعرائس لتكون جزءا من جهازهن، تفتخر بها العروس بين أهلها وكلما زادت القطع التي تجلبها معها إلى بيت الزوج وغلي ثمنها شعر أهل الزوج أن العروس غالية على أهلها.
ولكن اليوم لم يعد هذا الاتجاه سائدا كما كان، مع دخول الديكور المغربي البيوت الغربية وعالم الموضة والديكور الداخلي، حيث تم تطويره ليناسب العصر. وفي هذا الصدد يقول مهندس الديكور إنه بإمكان أي شخص أن يضيف لمسة من هذا الديكور على بيته ويحوله إلى واحة متكاملة تعبق بروائح أسواق مراكش وموزاييك طنجة أو الصويرة بخطوات بسيطة:
قطعة واحدة تحمل سمات الديكور المغربي، سواء كانت قنديلا أو سجادا أو طاولة، أو ديكورات خشب «الأرابيسك» المغربي كاللوحات الخشبية المحفورة على الجدران، وبعض الإكسسوارات النحاسية والمباخر المحفورة يدويا.
- شراء الطاولات المطعمة بالصدف واستبدال بعض مصابيح الكهرباء بالفوانيس النحاسية للإضاءة - نثر النباتات (الزرع الأخضر) في غرفة الصالون وغرف المعيشة - طلاء غرفة بلون برتقالي مطفي مع استعمال ديكورات باللون الأزرق أو الأصفر في تحية واضحة لحدائق ماجوريل المراكشية، كما صممها الراحل إيف سان لوران

أزياء، طبخ، كروشيه، برامج، ديكور، ازياء محجبات، فساتين عرايس، ،تريكو، تطريز، مطبخ، حنة، تاتو، لانجيري،ق مصان نوم



hg]d;,v hglyvfd >> ltv]hji fsd'm ,luhkdi uldrm hglyvfn hg]d;,v fsd'm uldrm


hg]d;,v hglyvfd >> ltv]hji fsd'm ,luhkdi uldrm hglyvfn

آخر مواضيعي 0 اضطرابات اللغة والكلام عند المعاقين عقليا
0 صور سياحيه لمدينه نيويورك
0 نمي موهبة أبنك وفوائد التلوين
0 بحث بعنوان. المقامات بالتفصيل والتحليل. بحوث متكامله
0 نصائح الجمال الثمانية .. لمظهر عيون أكثر شباباً وصغراً
0 جيلي بالمهلبيه والكاكاو
0 الذوق في التعامل مع الزوج يولد الإحترام ؟؟
0 الرعشات أو النتشات أو الخلجات Tics
0 الثقة بالنفس - الإيمان بالذات - الثقة بالذات - انعدام الثقة بالنفس - حقيقة سيكولوجيه
0 تأثير الترفيه على ذوي الإحتياجات الخاصة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
حور الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 05:31 AM   #2
rahmaa
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 40,805
المواضيع:
افتراضي جزاكي الله خيراً يا حور الجنة علي موضوعك

     
 
تسلمي يا حور الجنة علي التوبيك الرائع ومنتظرين ابداعاتك الجديده
آخر مواضيعي 0 موسوعة الجبس وفنونها الجميلة
0 أغلى واجمل ثريا في العالم
0 الديكورات الشامية
0 صور ديكورات مسابح
0 ديكور بدوي رائع
0 أغرب تصميم منزل
0 تدين المصريين .. وأزمة الشعب المزدوج
0 تحذير لكل مسلم من هذه الصور
0 قمصان وبيجامات نعومي
0 تصميم داخلي
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
rahmaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 05:39 AM   #3
دنيا عثمان
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 26,116
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 
آخر مواضيعي 0 احدث قصات الشعر 2013
0 هرمون التستوستيرون Testosterone
0 معلومات مفيده
0 ايه يابت الجمال ده
0 سفره, ديكورات 2011 الان متاح للجميع, ديكورات 2012 ديكور
0 فساتين الزفاف لعام 2012-فساتين افراح -احدث فساتين العرس
0 السفارة المصرية في مانيمار تزور اقليم اراكان للتعرف علي حقيقة أحداث العنف بين المسلمين والبوذيين
0 احدث صيحه فى عالم الموضه فى فساتين السواريه 2013
0 فضائل القرآن ومعالمه وآدابه
0 خدمة المرأة زوجها ( دراسة فقهيَّة ووقفات تربويَّة )
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
دنيا عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 01:17 PM   #4
مريومة العسولة
ليدي لهلوبة
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 8,499
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


آخر مواضيعي 0 غرف نوم 2012 - ديكورات غرف نوم - صور غرف نوم روعة
0 سجاد للارضيات - تعالي شوفي النساجون الشرقيون واجمل النقوشات
0 صور غرف نوم-ديكورات غرف نوم 2012-مفارش سراير جديدة
0 اجمل ديكورات غرف الاستقبال
0 كنبات وكراسي للاركان - كراسي مريحة لشياكة بيتك
0 كنب مفيش اجمل من كدة
0 بعض اشكال الزهور - تنسيق الحدائق المنزلية - نباتات الزينة المنزلية
0 صور مطابخ امريكية - مطابخ مودرن - مطابخ 2012 , مطابخ روعة
0 شوية نكت بس من الاخر, يلا تعالو
0 ستائر مطابخ شيك جدا
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
مريومة العسولة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2011, 06:51 AM   #5
داليا مودي
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 72,164
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 
تسلم الايادى ياقمر
آخر مواضيعي 0 ارقى فساتين خطوبة للمحجبات 2013 , فساتين سهرة للمحجبات 2013 , فساتين سواريه للمحجبات 2013
0 نصائح لإعداد طبق لحوم صحي
0 Living Room 2012
0 دورة تصميم المواقع ب css مقدمة من بيتو هوست (الدرس الاول)
0 اجمل صور حب 2013 - صور خلفيات رومانسية - صور قلوب حب - Love Picture 2013
0 ' العليا للانتخابات ' تعلن رموز مرشحي الرئاسة
0 محافظ الإسكندرية: عقار الإسكندرية المنهار تم تشييده بدون ترخيص
0 احدث تصاميم لبيوت العصافير , اكسسوارات حدائق خارجية 2012 , ديكورات حدائق جديدة
0 كوش أفراح وقاعات افراح للعرس تجنن لعام 2012
0 أبو مازن والعربى يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة لدعم التوجه للأمم المتحدة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
داليا مودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2011, 10:05 AM   #6
زهرة العائلة
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 10,186
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 
آخر مواضيعي 0 علاء الدين والمصباح 1
0 علامات قرب موعد ولادتك
0 كيف يمكن للحامل المحافظة على وزن معتدل في فترة الحمل مع مراعاة غذاء متكامل؟
0 عروض مركاتو من 26 يناير حتى 15 فبراير 2012
0 سمك بحشو الكالماري والجمبري
0 الالتهاب الرئوى عند الاطفال
0 الحبل السري للطفل
0 الزهايمر واعراضة
0 ‏كثرة الأكل تزيد السموم في الجسم
0 بيلسان و مكوناته الممتازة لصحة الجسم
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
زهرة العائلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 11:37 PM   #7
دودووووو
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 19,927
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 
تسلم الايادى ياقمر:77:
آخر مواضيعي 0 هاكل اكلى .. وادلع نفسى .. وهاخس يعنى هاخس ؟؟؟
0 طريقة عمل بيتزا بيتا المكسيكية
0 طريقة عمل مسقعة المكرونة وكفتة الصدور ومربى الفراولة للشيف يسرى
0 اطباق بحرية , طبخ اسماك بالكرفس , وصفات اسماك , سمك الكنعد مع الكرفس
0 طريقة عمل اليايلية شورباسيه التركى , اطباق شوربة على الطريقة التركية
0 عصائر منعشة , كوكتيلات الفواكة اللذيذة , عصير 2012 , عصير الرمان والبرتقال
0 طريقة عمل خبز الجزر والكوسة,,طريقة عمل الخبز
0 طماطم اسرائيل
0 طريقة عمل شوربة البروكلى شوربة رمضان 2011,شوربة البروكلى الطاجة
0 عصائر منعشة , عصير كوكتيل الفواكة اللذيذ ,عصائر مثلجة , طريقة عمل عصير الليمون مع الزنجبيل والعنب والتفاح
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
دودووووو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 05:29 PM   #8
ندي مشمش
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 35,126
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


آخر مواضيعي 0 ساعات بالاحجار الكريمه
0 ما هو سبب قلة النوم لدي الاطفال؟ فديو
0 الخلل الجنسي لدي المراه اسبابه وعلاجاته المقترحه؟
0 هل الولاده تؤثر علي العلاقه الزوجيه؟
0 حصريا للدكتور عائض القرني, لاتجنوا علي طفوله اولادكم, اعتنوا بطفولتهم في الصغر
0 16 نصيحه لبناتنا بعد الزواج لحياه سعيده
0 طريقة عمل مزيل عرق بالمنزل
0 ننشر تفاصيل التحقيقات مع مافيا تهريب السلاح من تل أبيب.. إسرائيليان وأكرانى هربوا بندقية "قنص" وذخائر مصرية داخل صليب خشبى لتوريط الأمن والقوات المسلحة
0 احذري يا سيدتي,يوجد في بيتك 23 ماده خطيره
0 الزواج يقتل الحب ام لا , هل تتفقي ام تختلفي معه
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 05:29 PM   #9
ندي مشمش
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 35,126
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


آخر مواضيعي 0 فديو تبطين شنطه كروشيه او تريكو lining hand bag knit crochet
0 لماذا الاتكيت ؟
0 نصائح مهمة للتخلص من الكرش فديو
0 10 نصائح مهمه قبل التداوي بالاعشاب
0 هتافات بين مؤيدى ومعارضى مرسى بساحة مسجد الفتح
0 الاسباب الشائعه للشجار بين الزوجين
0 "الصحة": اشتباكات التحرير تسفر عن 50 مصاباً
0 كم سعرة حرارية يجب ان افقدها لكي اتخلص من 1 كيلو من وزني ؟
0 الحب والاطفال وماذا بعد
0 ابني عنده اكتئاب وشكله مخمول, الي عندها حل تدخل تقولهولي ضروري
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 05:29 PM   #10
ندي مشمش
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 35,126
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


آخر مواضيعي 0 طرق حماية طفلك على الإنترنت
0 ورشة سجادة مزينة بالورد ,تعلمي بالفديو سجاده كروشيه مزينه
0 "بلاك بلوك و6 إبريل" يقودان مسيرة دوران شبرا
0 Crochet Chain Bracelet For Beginner - كروشيه إسورة السلاسل للمبتدئين
0 المشي أفضل رياضه للحامل
0 ديكورات مطابخ 2013 ، Kitchen Designs 2013
0 تضامنا مع محافظات القناة.. أهالى المحلة يطالبون مرسى بضم المدينة لإعلان حظر التجول
0 اشغال يدوية بالسلك المعدني، اشكال اشغال يدوية بالسلك المعدني
0 هل انتي لطيفه جدا؟
0 لتخففي من توترك قبل الزفاف
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع حور الجنة مشاركات 9 المشاهدات 2218  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مفرداته, المغربى, الديكور, بسيطة, عميقة, ومعانيه

مواضيع ذات صله ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014

الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديكور المغربي العريق كلاسيك ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 7 03-05-2012 01:46 AM
الديكور المغربي قمة في الفخامة صور hala_2007 ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 3 06-24-2011 08:01 PM
ويكيليكس: خلافات عميقة نشبت بين واشنطن والبرادعى في 2009 *ام مشمش* أخبار الرياضة 1 03-26-2011 09:35 PM
الديكور المغربي//روعه + خيال + إبدااااع يويو الأرشيف والمواضيع المكرره 12 02-18-2010 03:06 AM
قنابل الديكور المغربي كلاسيك الأرشيف والمواضيع المكرره 20 04-30-2009 10:31 AM

سيدات مصر ازياء ازياء محجبات عبايات لانجيري مكياج ديكور تريكو تسريحات فساتين غرف نوم كوش مكياج عرايس اكسسورات انتريهات وصفات طبخ

images

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
أضف اعجاب لسيدات مصر