شبكة سيدات مصر | تحيا مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم ابتسامات سيدات مصر التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 ديكور , ديكورات , ديكور 2014, ديكور منازل , ديكورات شقق ، ديكور جبس ، ديكور ستائر، صور ديكورات ، أثاث - ستائر ، مفروشات غرف نوم ،مطابخ ،حمامات ، ديكور فنادق, الديكور, تصاميم للحدائق المنزلية اثاث - ديكور - بيوت - المطبخ, مفارش، ديكور جدران، ديكور البيت، ديكور حمامات صغيرة، ديكور غرف نوم، ديكور مطابخ , ديكورات 2013 , ديكورات حمامات 2014 , ديكور مطابخ , ديكور ايطالي , ديكورات جبس 2014, دهانات , ديكورات ايطالي , دهانات حوائط 2014, ديكورات شقق 2014, ديكورات شقق مودرن 2014, ديكورات تركية 2014 , Interior decoration 2014 , interior furniture 2014, Modern decoration ideas 2014


المواضيع المتشابهه للموضوع: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديكور المغربي العريق كلاسيك ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 7 03-05-2012 01:46 AM
الديكور المغربي قمة في الفخامة صور hala_2007 ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 3 06-24-2011 08:01 PM
ويكيليكس: خلافات عميقة نشبت بين واشنطن والبرادعى في 2009 *ام مشمش* أخبار الرياضة 1 03-26-2011 09:35 PM
الديكور المغربي//روعه + خيال + إبدااااع يويو الأرشيف والمواضيع المكرره 12 02-18-2010 03:06 AM
قنابل الديكور المغربي كلاسيك الأرشيف والمواضيع المكرره 20 04-30-2009 10:31 AM

الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة يعتبر الديكور المغربي من أكثر الفنون محاكاة للفن الإسلامي، حسب رأي الكثير من خبراء الديكور. ويعود هذا إلى أنه كان

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع حور الجنة مشاركات 9 المشاهدات 2239  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2011, 05:30 AM   #1
حور الجنة
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 116
المواضيع:
افتراضي الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


الديكور المغربي مفرداته بسيطة ومعانيه 37.jpg

الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة




يعتبر الديكور المغربي من أكثر الفنون محاكاة للفن الإسلامي، حسب رأي الكثير من خبراء الديكور. ويعود هذا إلى أنه كان في العصور القديمة جزءا من عمارة المساجد والمتاحف قبل أن يتوسع وينتشر ليشمل المنازل والفنادق فيزينها بكل ما يحتوي من خصوصية النقوش والتصاميم ذات الطابع الإسلامي الفريد.
ولأنه أصبح من الديكورات المعترف بها عالميا، كان لا بد من وقفة عنده مع مهندس الديكور، عمرو جبل، الذي يقول إنه «عندما نتحدث عن الديكور المغربي فكأننا ننتقل بين صفحات التاريخ الإسلامي لأنه بمثابة فصل من فصوله يعيش في حاضرنا ويتنفس هواءنا، لكن نستشعر معه عبق الماضي.
فالبيوت المغربية بدأت تشتهر بجمال تصاميمها منذ بداية القرن الرابع عشر الميلادي أي في أوج عصور الحضارة (المرينية) لتتواكب هذه الفترة مع دخول الأندلسيين المغرب حاملين معهم كل تراث الحضارة الإسلامية العربية في الأندلس».
ويطلق على المنزل في اللهجة المغربية «دارا»، وهي، مثل باقي الدور العربية، تميزت بشكل عام بازدواجية الأدوار، حيث نجد فيها الخاص والعام.
أي هناك المكان المخصص لاستقبال الرجال ونظيره للنساء وهناك الغرف الخاصة بأهل البيت، إلا أن الانطباع العام الذي تتفرد به الدار المغربية عن غيرها هو البساطة المعمارية الخارجية حيث لا يستطيع الزائر أن يتكهن بما تخبئه بداخلها، قبل أن يجتاز عتبة الباب فيفاجأ بما لم يكن في الحسبان.
يضيف عمرو أن رحلة الضيف إلى أجواء الراحة والسكينة تبدأ من غرفة الاستقبال وهذا أجمل ما يتسم به الديكور المغربي. فبين الماضي والحاضر ما زالت الدار المغربية تمنح الزائر رشة من عبق التاريخ ممتزجة مع روح وإيقاع هذا العصر. «فبيت الضيوف» كما يلقبه البعض إلى الآن في المغرب، يتميز تصميمه من مزيج رائع بين الكنبة المرتفعة عن الأرض وبين الجلسة العربية التي عهدناها دوما منخفضة.
لهذا يعد الصالون المغربي من أعرق وأرقى ما يمكن أن يوجد في بيت عربي فهو مريح ووثير جدا وحتى إن بعض الأشخاص الذين يفضلون النمط الحديث في ديكوراتهم يغريهم اقتناؤه محاولين جعله أقرب ما يكون إلى الطراز الأوروبي مع مسحة تقليدية مغربية خفيفة بقيت مصرة على أن تلعب دورها إلى النهاية.
لكن اللمسات المغربية يمكن أن تتباين حسب شخصية صاحب البيت، وماذا يريد في النهاية، إذ في الوقت الذي يمكن فيه أن يغرف من الديكور الداخلي في طريقة البناء والأساسات، يمكنه أيضا أن يكتفي بالإكسسوارات والألوان.
يشرح عمرو جبل أنه عند اختيار ديكورات الأسقف يجب معرفة أن الديكور المغربي ما زال محتفظا بطابعه الخاص المميز في السقف، فإما أن يكون منقوشا بشكل كلي أو جزئي بما يعرف بـ«الزواق» وهو عبارة عن أعمدة عادية من خشب «العرعر أو الورد» أو غيرهما، يضفي على السقف أصالة وتفردا.
ويجب الإشارة إلى أن المفروشات عادة ما تستخدم من الأثواب والأقمشة التي تتناغم مع «زواق» الخشب، بحيث نجد الألوان تتسم بـ«كرنفالية» تتنوع بتنوع ألوان الطبيعة المغربية. فمثلا قد نجد السيادة للترابي، والأزرق، والأخضر، والأرجواني، والبرتقالي بجميع الدرجات.
وينصح عمرو بأن نقوم بدهان الجدران بأنواع معينة تتلاءم مع الديكور المغربي، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما هو أفضل من طلاء «التادلاكت» وهو نوع من الطلاء يبدو قديما، أو من اللجوء إلى تشكيلات من الجبس لتزيين الجدران المدهونة بمادة «التادلاكت».
بالنسبة لجدران الغرفة، فيقول إنها أيضا يجب أن تتماشى مع لوحات الفسيفساء ذات الألوان البراقة والمبهجة التي يتفنن الصانع المغربي في نحت ورسم نقوشها يدويا لتتماشى حينا مع الأسقف وحينا أخرى مع المفروشات وتسمى «اللوح الفاسية» نسبة إلى مدينة «فاس» التي يوجد بها أمهر الحرفيين في هذا المجال.
والجدير بالذكر أن الرسومات أو النقوش تختلف في سقف كل غرفة، لأن ما يناسب غرفة الصالون لا يصلح للنوم، وهكذا. ويشير عمرو أيضا إلى «أن الأبواب في الديكور المغربي مهمة، لأنه يجب أن تضم واحدا أو اثنين على الأقل بقبة دائرية من أعلى، حتى يبقى وفيا لأصوله المستمدة من الاتجاه الإسلامي القديم، فهكذا كانت أبواب المساجد».
أما الأرضيات فتغطى بطبقة من «السيراميك المموج» أو الرخام الإيطالي. وفي بعض الأحيان تغطى هذه الأرضيات بـ«زرابي» وهو سجاد مغربي مختلف الأشكال، فمنها زرابي رباطية وأخرى شامية وبربرية أو سجاجيد «زمورية»، وكلها تمتزج بسهولة مع ديكور الصالون، وتصنع يدويا من أفخر أنواع الصوف المغربي. ويغلب على خلفيتها اللون الأحمر. ويتابع عمرو قائلا «نلاحظ هنا توافق مفردات الديكور المغربي مع بعضه في كل شيء بدءا من الفسيفساء (الزليج) كما تسمى في المغرب برسوماتها وألوانها المشرقة، مرورا بالسقف الجبسي المحفور يدويا وانتهاء بـ(الخشبيات) كالطاولات، والبراويز والمفروشات».
ولأن المغرب من البلدان المعروفة بجمال طبيعتها وامتزاج الكثير من الحضارات في نسيجها، نجد زحاما وتنوعا في المواد المستعملة في الديكور والتصميم الداخلي للبيوت، من طين وخشب العرعر وفسيفساء وغيرها، إضافة إلى حرفية الصانع المغربي ورغبة أصحاب البيت في إعطاء بيوتهم طابعا خاصا.
أما المفروشات والأغطية التي تتناثر في أرجاء المنزل فتتنوع هي أيضا بين المفروشات المغربية التقليدية مثل «السداري» وهو عبارة عن كنبات مستطيلة وطويلة تمتد على طول الغرفة وعرضها مستندة إلى الجدران بواسطة مخدات، يريح عليها صاحب البيت أو الضيوف ظهورهم، وتغطى عادة بأقمشة خاصة مصنوعة من الحرير والمخمل، وربما يكون هذا ما يمنحها طابعها المغربي الذي اشتهر في كل أنحاء العالم.
فقديما كانت تصنع يدويا من قبل سيدات ماهرات في هذه الصناعة، كن يحضرنها للعرائس لتكون جزءا من جهازهن، تفتخر بها العروس بين أهلها وكلما زادت القطع التي تجلبها معها إلى بيت الزوج وغلي ثمنها شعر أهل الزوج أن العروس غالية على أهلها.
ولكن اليوم لم يعد هذا الاتجاه سائدا كما كان، مع دخول الديكور المغربي البيوت الغربية وعالم الموضة والديكور الداخلي، حيث تم تطويره ليناسب العصر. وفي هذا الصدد يقول مهندس الديكور إنه بإمكان أي شخص أن يضيف لمسة من هذا الديكور على بيته ويحوله إلى واحة متكاملة تعبق بروائح أسواق مراكش وموزاييك طنجة أو الصويرة بخطوات بسيطة:
قطعة واحدة تحمل سمات الديكور المغربي، سواء كانت قنديلا أو سجادا أو طاولة، أو ديكورات خشب «الأرابيسك» المغربي كاللوحات الخشبية المحفورة على الجدران، وبعض الإكسسوارات النحاسية والمباخر المحفورة يدويا.
- شراء الطاولات المطعمة بالصدف واستبدال بعض مصابيح الكهرباء بالفوانيس النحاسية للإضاءة - نثر النباتات (الزرع الأخضر) في غرفة الصالون وغرف المعيشة - طلاء غرفة بلون برتقالي مطفي مع استعمال ديكورات باللون الأزرق أو الأصفر في تحية واضحة لحدائق ماجوريل المراكشية، كما صممها الراحل إيف سان لوران

أزياء، طبخ، كروشيه، برامج، ديكور، ازياء محجبات، فساتين عرايس، ،تريكو، تطريز، مطبخ، حنة، تاتو، لانجيري،ق مصان نوم



hg]d;,v hglyvfd >> ltv]hji fsd'm ,luhkdi uldrm hglyvfn hg]d;,v fsd'm uldrm


hg]d;,v hglyvfd >> ltv]hji fsd'm ,luhkdi uldrm hglyvfn

آخر مواضيعي 0 مسؤوليات الوالدين نحو ذوي الاحتياجات الخاصة
0 متى تسببين لطفلك (الغباء)
0 بحث عن حقوق الإنسان والعولمة
0 ماء زمزم - دراسات وبحوث حول ماء زمزم - بحث علمي بحث عالم ياباني عن ماء زمزم
0 مرض خدش القطة Cat scratch disease
0 العناية بالشعر أثناء فترة الحمل
0 متى يلبس الطفل النظارة الطبية
0 عندما يغضب الرجل…كيف تحتويه
0 نصائح الجمال الثمانية .. لمظهر عيون أكثر شباباً وصغراً
0 Dyslexia - الديسلكسيا
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
حور الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 05:31 AM   #2
rahmaa
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 40,805
المواضيع:
افتراضي جزاكي الله خيراً يا حور الجنة علي موضوعك

     
 
تسلمي يا حور الجنة علي التوبيك الرائع ومنتظرين ابداعاتك الجديده
آخر مواضيعي 0 روائع الحديد المشغول وجماله
0 سراير الحديد المشغول
0 الملوك الأربعة الذين حكموا الأرض
0 مجموعة ديكورات جبسيه
0 تغريم اماراتي 2.5 مليون درهم لإيوائه متسللين
0 أغبى عملية انقاد بالتاريخ
0 اعمال جبس داخل فيلا
0 تصميم داخلي
0 صور قبل وبعد الديكورات
0 شهود عيان يشاهدون جسد حمزة بن عبد المطلب
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
rahmaa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 05:39 AM   #3
دنيا عثمان
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 26,116
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 
آخر مواضيعي 0 الهدف من سورة لقمان
0 أهمية الورد القرآني اليومي
0 "الصحة" لا توجد وفيات جديدة بالتحرير وسيارات الإسعاف عادت للميدان
0 حصرى ديكور غرف نوم حديثة\غرف نوم اخر شياكة, ديكورات 2012
0 قصة ذي الكفل الذي زعم قوم أنه ابن أيوب
0 قصة إسحاق و يعقوب عليهما السلام
0 مكياج عيون, مكياجات, مكياج العرايس, مكياج العيون حسب, مكياج بالصور المتحركه
0 ببالصور طريقة عمل حمالة شوك وملاعق من عمل ايدك سهله وشيك
0 تشكيلة ملابس شتويه تجننن
0 صور من سماحة الإسلام مع غير المسلمين
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
دنيا عثمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2011, 01:17 PM   #4
مريومة العسولة
ليدي لهلوبة
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 8,499
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


آخر مواضيعي 0 حصريا اكسسوارات للحمام 2012- مجموعة منوعة من الاكسسوارات الحمام
0 من المستفيد من الاضراب
0 صور اوانى للسفرة- زينى سفرتك باجمل الاوانى من الفضة
0 تعالى اعرفى حكاية فانوس رمضان
0 بودنج الشوكولا مع السويسرول
0 صور غرف نوم للشباب-اجمل غرف شبابية
0 انتريهات باجمل الالوان - غرف جلوس مبهجة - ديكورات 2012
0 ديكورات غرف نوم - غرف نوم 2012
0 بالصورطريقة تنسيق النباتات الداخلية- ديكورات نباتات الزينة بالمنزل
0 عاوزة تجددى حمامك تعالى
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
مريومة العسولة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2011, 06:51 AM   #5
داليا مودي
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 72,164
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 
تسلم الايادى ياقمر
آخر مواضيعي 0 اجتماعات مكثفة للجان النسائية بحملة حازم أبو إسماعيل
0 صور للأرض من الفضاء
0 فائدة الحبهان - الهيل - في البن المحوج
0 طريقة عمل كيك البرتقال بزيت الذرة
0 البنتاجون يراقب قسًا يعتزم حرق المصحف الشريف
0 على بركة الله نبدأ اجتماع البيت الكبير - بسم الله
0 لو إنتي رئيسة جمهوريتنا إيه أول قرار هاتخديه
0 اعتصام 65 من العاملين بشركة تعمير خليج السويس أمام مبنى المحافظة
0 يوتيوب طريقة عمل يخني الملوخية دايت بالجمبري شيف حسن
0 شرح تنصيب لوحة التحكم Virtualizor لتقسيم السيرفر مع نظرة عامة بالصور
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
داليا مودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2011, 10:05 AM   #6
زهرة العائلة
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 10,186
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 
آخر مواضيعي 0 جدول امتحانات الثانوية العاملة المرحلة الثانية 2012 الدور الاول
0 تخلصى من دهون البطن بسهولة وسرعة
0 اكواب التوست
0 مقاعد حدائق ، ديكورات حدائق 2013، outdoor decoration2013
0 اسباب اوجاع البطن
0 الخبيزه
0 استعمال زيت القلي عدة مرات خطر كبير يهدد عائلتك
0 الشلل الدماغي
0 قللي تناول الطعام بطرق جديدة
0 ركنات 2013، ركنات مودرن، ديكورات غرف جلوس ، Modern Rknat 2013
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
زهرة العائلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 11:37 PM   #7
دودووووو
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 19,927
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 
تسلم الايادى ياقمر:77:
آخر مواضيعي 0 احدث الانتريهات لعام 2012 انتريهات باللون الاحمر
0 طريقة عمل البقلاوة بالفستق , حلويات 2012 , بقلاوة (سعرات حرارية اقل) , حلى البقلاوة اللذيذ والشهى , حلويات شرقية
0 طريقة عمل كعكات السلمون المرقط مع سلطة الشمر
0 طريقة عمل الويفر,,ويفر الشيكولاتة بالمكسرات
0 فهرس اجزاء طريقة عمل حلاوة المولد النبوى الشريف
0 مشروبات فواكه , عصائر منعشة , شراب الفواكه , المشروب الحصرى , شراب الرمان والتمر المثلج
0 وصفات رئيسية,,بطاطس بالاعشاب مع صلصة الطماطم,,اطباق رئيسية,,طبق نيوكى,,وصفات حصرية
0 اطباء المستشفى الميدانى استشهاد 5 اشخاص نتيجة اشتباكات الدفاع
0 سلطات متنوعة , سلطة الفراخ والتفاح , تشيكن هاواى سلاد , سلطات جديدة ومختلفة ,hawaiian chicken salad
0 يوتيوب للشيف محمد حامد , طريقة عمل بيغ بالصوص الابيض مع الخضار
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
دودووووو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 05:29 PM   #8
ندي مشمش
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 35,126
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


آخر مواضيعي 0 أفضل الأشياء التي يمكن أن تقوي علاقتك بزوجك
0 الفوائد الصحيه للتدريبات الهوائيه, الهوائيه تدريبيه لتحسين اداء القلب والرئه ,مترجمه
0 ساعات بالاحجار الكريمه
0 حصريا غرف نوم بنات 2013,غرف نوم باربي للبنات ,غرف للبنات الرقيقه والناعمه
0 غرف نوم 2013-ديكورات غرف نوم2013- غرف للأطفال باللون البنفسجي
0 انشودة دادا لجنى مقداد اناشيد طيور الجنة الجديدة 2013
0 التوحد ؟,اشكال التوحد,اسباب التوحد,طرق العلاج المتوفره للمصابين بالتوحد
0 هل يمكنك طلب يده للزواج؟
0 10 أساطير حول الجنس الآمن والصحة الجنسية( الجزء الاول )
0 عندما تحاصرك مشاكل الحياة فليكن اختيارك هو السعادة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 05:29 PM   #9
ندي مشمش
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 35,126
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


آخر مواضيعي 0 العلاقات الزوجيه النصف سعيده
0 كون مستمعا جيدا لشريك حياتك ,تعلمي كيفيه الاستماع الجيد
0 «المرصد الأورومتوسطي» يدين استهداف «متظاهري التحرير» بغازات «محرَّمة دوليًّا»
0 تعاليم اسلامية للأطفال الصدق
0 كبسولات للحياة الزوجية الناجحة
0 حصريا ديكورات 2012,ديكورات جبس2012,احدث ديكورات جبس2012,ديكورات جبس للشقق والفيلات2012
0 مصلحة السجون: نجلا "مبارك" لم يطلبا الخلوة الشرعية مع زوجتيهما
0 الدهون العنيده واسرار ازالتها
0 السمك علي الطريقه المكسيكيه
0 6نصائح للمتزوجين حديثا
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 05:29 PM   #10
ندي مشمش
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 35,126
المواضيع:
افتراضي رد: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة

     
 


آخر مواضيعي 0 غرف نوم 2013-ديكورات غرف نوم2013- غرف للأطفال باللون البنفسجي
0 اكتشاف جديد للريجيم,ريجيم يفقدك 4 كيلو في اسبوعين
0 مصدر عسكرى: نقل 40 مسجونا من السويس إلى أحد سجون الجيش
0 سرك في بئر نص متر
0 مجموعه ساعات مرصعة
0 الحريري: المجلس العسكري أصبح خصمًا للشعب وعلى المشير التنحي فورًا
0 اليوم السابع:الدكتوره شيماء فؤاد ونصائح مهمه للتغلب علي ملل الحياه الزوجيه
0 طريقه صينيه البشاميل بالفراخ تجنننننننننن
0 تشكيلة فاخرة من فساتين أعراس 2012
0 اهم الامراض المعديه التي تصاحب العمليه الجنسيه
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع حور الجنة مشاركات 9 المشاهدات 2239  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مفرداته, المغربى, الديكور, بسيطة, عميقة, ومعانيه

مواضيع ذات صله ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014

الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: الديكور المغربي .. مفرداته بسيطة ومعانيه عميقة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديكور المغربي العريق كلاسيك ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 7 03-05-2012 01:46 AM
الديكور المغربي قمة في الفخامة صور hala_2007 ديكورات 2014 - ديكور شقق 2014 3 06-24-2011 08:01 PM
ويكيليكس: خلافات عميقة نشبت بين واشنطن والبرادعى في 2009 *ام مشمش* أخبار الرياضة 1 03-26-2011 09:35 PM
الديكور المغربي//روعه + خيال + إبدااااع يويو الأرشيف والمواضيع المكرره 12 02-18-2010 03:06 AM
قنابل الديكور المغربي كلاسيك الأرشيف والمواضيع المكرره 20 04-30-2009 10:31 AM

سيدات مصر ازياء ازياء محجبات عبايات لانجيري مكياج ديكور تريكو تسريحات فساتين غرف نوم كوش مكياج عرايس اكسسورات انتريهات وصفات طبخ

images

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
أضف اعجاب لسيدات مصر