شبكة سيدات مصر | تحيا مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم ابتسامات سيدات مصر التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والولادة الحمل والولادة لكل ما يخص فترة الحمل والولادة


اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه

تاخر الانجاب ,اسباب تكون الاكياس علي الرحم,اسباب تكون كيس الميه,العلاجات المتوفره,كيس الماء علي المبايض,هل يشكل خطوره,الكيس Follicles,كيس الجسم الاصفر Corpus luteum cyst,ادوية الخصوبة clomiphene سترات (Clomid ، Serophene) ,واسباب تكونها

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع ندي مشمش مشاركات 7 المشاهدات 31601  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 21-11-2011, 10:55 AM   #1
ندي مشمش
الصورة الرمزية ندي مشمش
تاريخ التسجيل: 13 / 2 / 2011
العمر: 27
المشاركات: 35,129
المواضيع: 1557
معدل تقييم المستوى: 40
Rep Puan‎ : 128
K‎demi : ندي مشمش سمعة تقييمها بادئندي مشمش سمعة تقييمها بادئ
الوسام الذهبي وسام الإدارة الحضور المميز المشرفة المميزة 
مجموع الاوسمة: 5 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 40
1 (82) اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه

     
 

تاخر الانجاب ,اسباب تكون الاكياس علي الرحم,اسباب تكون كيس الميه,العلاجات المتوفره,كيس الماء علي المبايض,هل يشكل خطوره,الكيس Follicles,كيس الجسم الاصفر Corpus luteum cyst,ادوية الخصوبة clomiphene سترات (Clomid ، Serophene) ,واسباب تكونها وعلاجاتها والاجرائات الطبيعيه للوقايه منها
اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه 29.gif

تكيس
المبايض ناقشناه من قبل
ولكن اليوم حبيت اعمل موضوع شامل تكيسس المبايض
وكمان اكياس الميه ,انواع هذه الاكياس
عامه الاكياس علي المبايض واسباب تكونها وعلاجاتها والاجرائات الطبيعيه للوقايه منها

هل هذه الاكياس ممكن تمنع الحمل او تؤثر عليه؟؟؟؟؟
تعالو نتعرف علي الاجابه (كلامنا علي لسان دكاتره متخصصين)
في كل شهر يُكوّن
المبيض بناء يشبه الكيس follicles ويقوم هذا الكيس -جراب- بانتاج هرموني الاستروجين والبروجسترون ويطلق بويضة عند حدوث التبويض
احيانا يستمر هذا الكيس الطبيعي بالنمو وعندما يحدث هذا يصبح كيسا وظيفيا وهذا يعني أنه بدأ أثناء الوظيفة العادية لدورة الطمث وهناك نوعان من الاكياس وظيفية:
* الكيس المسامي.
في الفترة حول نقطة الوسط في دورة الطمث تبدا الغدة النخامية في الدماغ بإطلاق موجة من هرمون luteinizing هرمون (LH) ،
التي تشير إلى ان الكيس يحتفظ بالبيضة ليفرج عنها.
وعندما تسير الامور وفقا للخطة تندفع البويضة من الجراب وتبدأ رحلتها إلى أسفل قناة فالوب بحثا
عن الاخصاب.
يظهر الكيس المسامي عندما لا تحدث موجة LH.
والنتيجة هي أن الجراب لا يتمزق ولا يفرج عن البويضة.
وبدلا من ذلك ينمو ويتحول إلى كيس. وعادة ما يكون غير ضار، ونادرا ما يسبب الألم ، وغالبا ما يختفي من تلقاء نفسه في غضون 2- 3 دورات طمثية.

اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه 93473561a01.jpg

* كيس الجسم الاصفر Corpus luteum cyst
عندما لا يطلق LH و وتنطلق البويضة، يبدأ الجراب المنفجر بإنتاج كميات كبيرة من الاستروجين والبروجسترون استعدادا لحدوث الحمل.
، مع ذلك ، تخرج البويضة وتتراكم السوائل داخل الجراب -الجسم الاصفر- ،
مما يؤدي إلى ان يتوسع الجسم الاصفر ليصبح كيسا
وعلى الرغم من أن هذا الكيس يختفي عادة من تلقاء نفسه في غضون بضعة أسابيع ،
الا انه يمكن ان ينمو الى ما يقرب من10سنتيمترا ويمكن أن ينزف في داخله وينغلق ويسبب التواء
المبيض ،
متسببا في ألم الحوض أو البطن. وعندما يمتلىء بالدم ، فقد يتمزق، ويسبب نزفا داخليا وألما حادا مفاجئا.
وتزيد ادوية الخصوبة clomiphene سترات (clomid ، serophene)
، التي تستخدم للحث على الإباضة، من خطر تكون كيس الجسم الاصفر بعد الإباضة.
وهذه الاكياس لا تمنع أو تهدد الحمل.

اكياس المبيض,انواعه,اعراضه ومضاعفاته

اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه 93473561a03.jpg

المبيض عضو صغير بحجم حبة اللوز وشكلها، ويقع المبيضين على جانبي الرحم، وينتج المبيضان البويضات التي تنطلق منهما في دورة شهرية خلال سنوات الخصوبة عند المرأة.

تتكون أكياس
المبايض لدى بعض النساء في مراحل مختلفة من حياتهن، ومعظم هذه الأكياس تبقى صغيرة ولا تسبب إزعاجا او أذى، وتختفي بدون حاجة للعلاج خلال شهور قليلة.

وأكياس المبيضين عدة أنواع، وأكثرها شيوعا:
1
- أكياس تحتوي على أنسجة مثل الشعر والجلد او الأسنان لأنها تتكون من الخلايا التي تنتج البويضات، وهي غير سرطانية، إلا أنها يمكن أن تكون كبيرة وتسبب انحراف مؤلم في المبيض.

2- أكياس تتكون نتيجة نمو خلايا رحمية خارج الرحم، وقد تلتصق بعض هذه الأنسجة بالمبيض وتشكل نموا.

3- أكياس تتكون من أنسجة المبيض تمتلئ بسائل مائي او مادة مخاطية والذي قد يكبر كثيرا (قد يصل قطره 30 سم او أكثر) ويسبب انحراف المبيض

بعض هذه الأكياس قد تسبب أعراضا خطرة، خصوصا إذا انفجرت، وأفضل الطرق لحماية صحتك معرفة أعراض وجود أكياس مبيضيه، وإجراء فحص دوري للكشف عنها.

اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه 93473561a02.jpg
الأعراض:

لا يمكن الاعتماد على الأعراض فقط لمعرفة إذا ما كان لديك أكياسا فقد لا تشعري أي أعراض، او قد تتشابه الأعراض مع أعراض حالات مرضية أخرى مثل: التهاب الحوض، او سرطان المبيض، او الحمل خارج الرحم، او حتى التهاب الزائدة الدودية الذي قد يسبب ألما مشابها لآلام انفجار كيس المبيض.

ومن الضروري مراقبة أي أعراض او تغيرات في الجسم ومعرفة مدى خطورتها، وهذه بعض الأعراض التي قد تشعري بها بسبب وجود الأكياس:

1- عدم انتظام الدورة الشهرية

2- آلام الحوض، مستمر او متقطع لا يزول، وقد يمتد إلى أسفل الظهر والوركين.

3- الم في الحوض قبل بداية الدورة الشهرية او بعد انتهاءها.

4- آلام خلال الجماع.

5- آلام مرافقة لحركات الإخراج او ضغط على الأمعاء.

6- غثيان، استفراغ.

7- امتلاء او ثقل في البطن.

8- ضغط على المثانة او الشرج، وصعوبة تفريغ المثانة بشكل تام.

أما إذا شعرت بألم مفاجئ في البطن او الحوض، او بألم مصحوب بارتفاع درجة الحرارة والاستفراغ، فهذا يستدعي الحصول على عناية طبية سريعة.

المضاعفات:

يسبب الكيس كبير الحجم إزعاجا، فقد يضغط على المثانة ويقلل سعتها، فيسبب رغبة متكررة بالتبول. أما تكيس المبيضين الذي يحدث بعد سن اليأس فيمكن أن يتحول إلى أورام سرطانية، لذلك يجب الاهتمام بمراجعة الطبيب للفحص بشكل دوري (كل ثلاثة أشهر).
أما العلاج فيعتمد على عمر المريضة، ونوع وحجم الكيس، والأعراض، فقد يكتفي الطبيب بمراقبة التغير في حجم الكيس بإجراء فحص دوري باستخدام الالتراساوند، ومراقبة الأعراض، او قد يصف الأدوية لفترة معينة، أما في حالة وجود كيس كبير الحجم، ووجود آلام شديدة، فيلجأ الطبيب إلى الجراحة لإزالة الأكياس، وقد يضطر في حالات معينة إلى إزالة
المبيض نفسه

تجارب اسئله واجوبه

اما هذا رد دكتوره علي اخت كانت تسال لاختها
عندى استشارة بخصوص أختي،وقامت بالرد الدكتورة رغدة عكاشة.

أختي عمرها 35 عاما، متزوجة، وعندها 4 أطفال، عندها مشكلة وجود كيس ماء على
المبيض الأيمن، حجمه 4 سم، وتشعر بألم شديد، فما هي أفضل الوسائل للعلاج؟ وهل العلاج الدوائي يكفي أم يجب إزالته؟ وهل هناك أي خطورة من وجود مثل هذه الأكياس؟ فقد قرأت أنه من الممكن أن تتحول هذه الأكياس لأورام.

مع العلم بوجود تاريخ عائلي بخصوص مرض السرطان، فقد توفي والدي - رحمة الله عليه - بهذا المرض اللعين، وكان نوعه من الدرجة الثالثة سريع الانتشار بالجسم، ومازلنا نعاني صدمة فراقه؛ لأننا لم نكتشف السرطان إلا قبل 6 شهور من الوفاة، وكان والدي طول عمره بصحة جيدة جدا، ولم يعان من أي مرض؛ لذلك أصبح القلق يساورني، وخفت على أختي جدا منذ قرأت أنه من الممكن تحول أكياس المبيض إلى أورام؛ لذا أرجوك أن تشرحي لي عن هذا الأمر، وأن تنصحيني بالواجب فعله لنطمئن عليها، ونزيل القلق.

خالص شكري وتقديري وامتناني.
وده رد الدكتوره
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/..... حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فأستطيع أن أتفهم مخاوفك - يا عزيزتي - وبالتأكيد هي تعكس حبك وحرصك على أختك.

وما حدث عند الوالد - رحمه الله - يجب ألا يولد عندك ردة فعل أو مبالغة في الخوف إلى هذه الدرجة, بل يجب أن يزداد يقينك بأنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.

والأكياس على المبيضين تحدث وبشكل كثير عند النساء والفتيات، وخاصة في العمر الذي نسميه (عمر النشاط التناسلي) وهو يمتد من فترة البلوغ إلى الفترة التي ينقطع فيها الطمث؛ لأن المبيضين يعملان بنشاط في هذه الفترة, ويطوران بويضات في داخل أجربة أو حويصلات باستمرار في كل شهر.

ففي كل دورة شهرية عند المرأة يقوم المبيضان بإنضاج بويضة داخل جراب صغير جدا, والمفروض أن جراب البويضة وعند موعد التبويض ينفتح ويتمزق جداره تلقائيا، وتخرج البويضة
منه وتدخل في إحدى الأنبوبتين لتكون مستعدة للإلقاح والحمل - بإذن الله تعالى - لكن قد يحدث أحيانا في هذه المرحلة أن يفشل جراب البويضة بالتمزق لسبب ما, قد يكون بسبب أن جداره سميك بعض الشيء, فيستمر هذا الجراب الصغير بالكبر، ولا تخرج منه البويضة، ويتجمع بداخله السائل, ويصبح فيما بعد كيساً.

كما قد يحدث أيضا أن ينفتح الجراب بشكل طبيعي وتخرج البويضة منه إلى الأنبوبة, ولكن لا يلتحم مكانه ولا يندمل, وإنما يبقى على شكل فراغ يكبر باستمرار ويتجمع فيه السائل، وبهذه الطريقة قد يحدث كيس أيضا رغم خروج البويضة.

وهذه الأكياس عندما تتشكل تكون بأحجام مختلفة، ولكنها كلها تحتوي على السائل فقط، وليس على أنسجة أخرى, وهذا ما يميزها عن الأكياس الخبيثة أو الأورام السرطانية، وهذا يبدو بالتصوير التلفزيوني.

والكيس قد يسبب الألم في البطن؛ لأنه يظهر فجأة ويضغط على المبيض وما حوله, كما أنه قد يسبب اضطراباً في الدورة الشهرية، وهذا لا يعني بأنه ورم خبيث, بل على العكس فإن الأورام الخبيثة عادة ما تتطور ببطء وبشكل خفي بحيث لا تسبب الألم، ولا تؤدي إلى اضطراب في الدورة الشهرية؛ مما يؤدي إلى تأخر اكتشافها وتشخصيها.

والتشخيص الأساسي للكيس يتم عن طريق التصوير التلفزيوني، وكذلك الفحص النسائي البسيط في العيادة.

وأحب أن أطمئنك، وأقول لك بأن الغالبية العظمى من أكياس وأورام المبيضين هي سليمة، وليست خبيثة، وتزول وحدها, وخاصة في مثل عمر أختك الفاضلة, ولكن يجب أن تتابع من قبل الطبيب أو الطبيبة بكل حرص وحذر إلى أن تختفي كليا, وفقط نسبة قليلة جدا هي التي تكون خبيثة، وتكون في أعمار متقدمة، وبعد سن انقطاع الدورة عادة.

وعلاج هذه الأكياس يكون حسب الحجم، وحسب حالة المريضة، وحسب محتوى الكيس.

وبشكل عام إن كان الحجم أقل من 6 سم، والمريضة بحالة جيدة، ولا يوجد ألم شديد أو أن الألم بدأ يخف، وتأكدنا من أن محتوى الكيس هو سائل فقط, فهنا نقول بأن الكيس هو وظيفي: ( أي بسبب أن المبيض يقوم بوظيفته), ويجب علينا أن ننتظر ونراقب، فغالبا أن هذا الكيس سيزول خلال 4 - 8 أسابيع من تلقاء نفسه - بإذن الله - ولا خوف منه, ويمكن إعطاء حبوب منع الحمل العادية والمؤلفة من هرمونين، مثل: (ياسمين أو جينيرا) من أجل تسريع زواله وانطماره إن تم التأكد بأنه وظيفي.

إذا - يا عزيزتي - غالبا ومن الوصف الذي ذكرته هو أن الكيس الذي عند أختك هو وظيفي، ولكن يجب التأكد من ذلك من طبيبتها، وهذا يتم بالتصوير التلفزيوني الدقيق والمفصل، فإن كان كذلك فهنا لا داعي للخوف والقلق, وسيزول - بإذن الله - خلال شهرين.

لكن إن بقي الكيس ولم يزل بعد هذه المدة أو إن استمر الألم شديدا, وحتى لو كان التصوير قد أظهر بأنه بسيط ووظيفي, فهنا يجب إزالته جراحيا.
نسأل الله - عز وجل - أن يمتعك أنت وأختك بالصحة والعافية دائما وأبدا.



وطالما أن الاكياس صغيرة فلا ضرر منها بإذن الله تعالى، ولكنها تحتاج إلى مراقبتها بالألتراساوند كل ستة أشهر مثلا،
فإذا استمرت بنفس الحجم ولم تكبر فلا داعي للقلق منها،
ولا علاقة لهذه الأكياس بموضوع الحمل،
فإن كان وضع
المبايض (كما يراه طبيبك من وضع التحاليل والأدوية التي تناولتها كما ذكرت لك سابقا)
يستجيب للمنشطات فيمكن أخذ المنشطات بعد الزواج بغية حصول الحمل كما ذكر لك الطبيب من غير تأثير على هذه الأكياس بإذن الله تعالى.

-اجرائات طبيعيه للوقايه من اكياس المبيض
اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه 93473561a05.jpg
ممارسة الرياضة بانتظام للوقاية من أكياس المبايض

حقيقة لا توجد علاجات لمنع ظهور أكياس المبيض، فبعض الأطباء يرون ان استخدام حبوب منع الحمل والتي تمنع التبويض هي السبيل لمنع ظهور الأكياس، فهناك دراسات تشير الى أن السيدات اللواتي يستعملن حبوب منع الحمل بانتظام لا تظهر لديهن أكياس، الا ان هناك بعض المتخصصين لا يميلون الى هذا الرأي لأن منع التبويض قد يؤدي الى تعقيدات منها ظهور عدة أكياس و تكيس المبيض، مما يزيد الأمور سوءا.
هناك عدة عوامل تؤثر على ظهور الأكياس ومنها:
1
1- الوراثة
2- بعض العادات الغذائية لدى بعض النساء
3- ضعف نظام المناعة
4- مقاومةالجسم للانسولين
5- التلوث البيئي
6- السموم التي قد تدخل الجسم
عن طريق القناة الهضمية
7- السمنة

اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه 93473561a04.jpg
تناول الأطعمة الطازجة تساعد على الوقاية


وفي دراسة حديثة أجريت في معهد بحوث علم الصيدلة في ايطاليا، تم خلالها تحليل النظام الغذائي على مدى عشر سنوات لحوالي 225 امرأة لديهن
اكياس مبيض حميدة، و 450 امرأة ليس لديهن أ كياس مبيض.
واكتشف الباحثون أن نوع الطعام الذي تتناولها المرأة له تأثير كبير على تطور الأكياس.
مثلا، النساء اللائي يتناولن الكثير من لحوم البقر والجبن ظهرت لديهن معظم حالات الاصابة بأكياس المبيض.
وبأن استهلاك الخضروات الخضراء يوفر وقاية ممتازة.
لذلك فإأن ما تأكله المرأة سيؤثر على امكانية ظهور الأكياس على المبيض.
فيما يلي سأورد مجموعة من الاجراءات التي يمكن للمرأة اتباعها للوقاية من الإصابة بأكياس المبيض:
1
1- تناولي الخضار النيئة، وتجنبي تلك التي تحتوي على الكثير من النشويات.
2- التخفيف من استهلاك منتجات الألبان
3- تناول الاطعمة الطازجة وتجنب الاطعمة المصنعة والمعلبة والمحفوظة
4- تناول السمك
5- شرب الماء وعصير الفاكهة الطبيعي
6- ممارسة الرياضة وخاصة المشي بانتظام
7- تجنبي الاطعمة المبهرة
8- تجنبي تناول منتجات الصويا
كما أنصح الجميع باجراء فحص
المبايض والرحم بشكل دوري لاكتشاف ظهور اي أكياس في وقت مبكر ومتابعتها من قبل الطبيب.

اتمني اكون وفيت الموضوع حقه
الموضوع اهداء لكل حبايبي سيدات مصر
وخاصه عاشقه النيل
اتمني بجد اني اكون قدرت الم الموضوع ويفيدكم جميعا




h;dhs hglfhdq

التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2011, 10:57 PM   #2
عاشقة النيل
الصورة الرمزية عاشقة النيل
تاريخ التسجيل: 7 / 4 / 2011
المشاركات: 614
المواضيع: 62
معدل تقييم المستوى: 4
Rep Puan‎ : 50
K‎demi : عاشقة النيل سمعة تقييمها بادئ
الشكر والتقدير 
مجموع الاوسمة: 1 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 4
افتراضي رد: اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه

     
 
بارك الله فيك واكثر من امثالك وجزاك خيرا،وانا ممنونة لكى كثيرا على اهتمامك بالرد عليا يا نودى يا حبى واتمنى ان تقبلى صداقتى ورجاء ارسال ايميلك او تليفونك لتوطيد الصداقة بيننا وميرسيييييييييييييه جدا جدا جدا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
عاشقة النيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2011, 06:30 AM   #3
دودووووو
الصورة الرمزية دودووووو
تاريخ التسجيل: 19 / 5 / 2011
العمر: 28
المشاركات: 19,928
المواضيع: 1523
معدل تقييم المستوى: 23
Rep Puan‎ : 57
K‎demi : دودووووو سمعة تقييمها بادئ
وسام الإدارة الحضور المميز العضو المميز 
مجموع الاوسمة: 3 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 23
افتراضي رد: اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه

     
 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
دودووووو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2011, 12:01 AM   #4
ana4122009
الصورة الرمزية ana4122009
تاريخ التسجيل: 19 / 9 / 2011
العمر: 27
المشاركات: 7,691
المواضيع: 537
معدل تقييم المستوى: 10
Rep Puan‎ : 51
K‎demi : ana4122009 سمعة تقييمها بادئ
المشرفة المميزة المشرفة المميزه التمييز الوسام الذهبي 
مجموع الاوسمة: 5 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 10
افتراضي رد: اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه

     
 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ana4122009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2011, 05:18 AM   #5
ندي مشمش
الصورة الرمزية ندي مشمش
تاريخ التسجيل: 13 / 2 / 2011
العمر: 27
المشاركات: 35,129
المواضيع: 1557
معدل تقييم المستوى: 40
Rep Puan‎ : 128
K‎demi : ندي مشمش سمعة تقييمها بادئندي مشمش سمعة تقييمها بادئ
الوسام الذهبي وسام الإدارة الحضور المميز المشرفة المميزة 
مجموع الاوسمة: 5 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 40
افتراضي رد: اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه

     
 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2011, 05:19 AM   #6
ندي مشمش
الصورة الرمزية ندي مشمش
تاريخ التسجيل: 13 / 2 / 2011
العمر: 27
المشاركات: 35,129
المواضيع: 1557
معدل تقييم المستوى: 40
Rep Puan‎ : 128
K‎demi : ندي مشمش سمعة تقييمها بادئندي مشمش سمعة تقييمها بادئ
الوسام الذهبي وسام الإدارة الحضور المميز المشرفة المميزة 
مجموع الاوسمة: 5 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 40
افتراضي رد: اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه

     
 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
ندي مشمش غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-12-2011, 11:04 PM   #7
فراشة سيدات مصر
الصورة الرمزية فراشة سيدات مصر
تاريخ التسجيل: 16 / 2 / 2011
المشاركات: 15,301
المواضيع: 1210
معدل تقييم المستوى: 20
Rep Puan‎ : 102
K‎demi : فراشة سيدات مصر سمعة تقييمها بادئفراشة سيدات مصر سمعة تقييمها بادئ
الشكر والتقدير الوسام الذهبي متميزات المطبخ وسام اليكسا 
مجموع الاوسمة: 4 (المزيد» ...)
معدل تقييم المستوى: 20
افتراضي رد: اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه

     
 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
فراشة سيدات مصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع ندي مشمش مشاركات 7 المشاهدات 31601  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العلاجات المتوفره, الكيس follicles, ادوية الخصوبة clomiphene سترات (clomid ، serophene), اسباب تكون الاكياس علي الرحم, اسباب تكون كيس الميه, اسباب تكونها والاجرائات الطبيعيه للوقايه منها, تاخر الانجاب, هل يشكل خطوره, كيس الماء علي المبايض, كيس الجسم الاصفر corpus luteum cyst

مواضيع ذات صله الحمل والولادة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: اكياس المبايض ,حصريا موضوع شامل عن اكياس المبيض ,انواعه ,اسباب تكونه واعراضه, وطرق الوقايه منه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكياس رائعه لتزيين مطبخك سحر رويتر الاشغال اليدوية - التدبير المنزلي 7 26-09-2011 08:57 PM
اعراض الكولسترول - علاج الكولسترول اسباب الكوليسترول موضوع شامل التشخيص والعلاج الوقايه اسيل صحة العائلة 6 23-12-2010 09:30 PM
انتي بترمي اكياس الشاي طب تعالي hala_2007 العناية بالبشرة والجسم 12 02-12-2010 10:46 AM
مشروع تعبئة المنتجات على شكل علب او اكياس غادة هابى لايت المشاريع و دراسات الجدوى 4 05-10-2010 03:31 PM
تعليقات للباب من اكياس البلاستيك نجلاء خدمة الار اس اس - RSS Feeds 5 21-07-2010 08:14 PM

العاب تلبيس

سيدات مصر ازياء ازياء محجبات عبايات لانجيري مكياج ديكور تريكو تسريحات فساتين غرف نوم كوش مكياج عرايس اكسسورات انتريهات وصفات طبخ

facebook

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

أضف اعجاب لسيدات مصر