شبكة سيدات مصر | تحيا مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم ابتسامات سيدات مصر التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الثقافة العامة والكتب مقالات وكتب علميه ومعلومات عامة شاملة


المواضيع المتشابهه للموضوع: كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب الطاقة البشرية والطريق الى القمة , كتاب ابراهيم الفقي , كتاب تطوير الذات *ام مشمش* الثقافة العامة والكتب 8 11-14-2013 03:03 PM
تحميل كتاب القذافى الارض الارض miss_romantic الثقافة العامة والكتب 9 01-29-2012 02:03 AM
تحميل سوره العصر,سوره العصر كامله اووشا صوتيات إسلامية 11 10-24-2011 09:54 PM
تحميل كتاب التخيل الابتكاري , كتاب ابراهيم الفقي , كتاب تطوير الذات , كتب إلكترونية *ام مشمش* الثقافة العامة والكتب 6 09-25-2011 07:52 PM
تحميل كتاب الفلسفة في العصر المأساوي الاغريقي – نيتشه miss_romantic الثقافة العامة والكتب 8 07-02-2011 07:37 PM

كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر

كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته القذافي؛ مسيلمة العصرالمبحث الخامس؛ وقفات على كتاب "القرية القرية... الأرض الأرض...

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع miss_romantic مشاركات 4 المشاهدات 2058  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-19-2011, 05:07 PM   #1
miss_romantic
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 16,784
المواضيع:
كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر

     
 


كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القذافي؛ مسيلمة العصرالمبحث الخامس؛ وقفات على كتاب "القرية القرية... الأرض الأرض... وانتحار رائد الفضاء"لقد ملأ القذافي خطاباته سخرية واستهزاء بالكثير من تعاليم هذا الدين، وبإطلالة سريعة على كتابه الأخير، وهو بعنوان "القرية القرية... الأرض الأرض... وانتحار رائد الفضاء"؛ يتبين لنا هذا الأمر، حيث استغل القذافي الجانب الأدبي لتحقيق مآربه ونفث سمومه، ويجزم القارئ الفطن بأن القذافي تعمد اظهار هذا الكتاب بالشكل القصصي بعد ان ملأه كفراً وزندقة حتى لا يُحاسب على ألفاظه وتعبيراته الشيطانية، بحجة ان ذلك أسلوب من الأساليب الأدبية المتبعة في الكتابة كما يفعل شعراء الحداثة!!

وقبل ان نسوق بعض الأمثلة، نحيط القارئ علماً بأن مجلة "ليفنمان دوجودي" الفرنسية قامت بعرض هذا الكتاب على طبيب نفساني شهير، فكان تحليله كالتالي: (ان هذا الكتاب يصلح لتدريسه لطلاب الطب النفسي، كونه يجمع كل عناصر هستيريات جنون العظمة، وصاحبه يعاني من مرض احباط جنوني، أي هستريا جنون العظمة)!

وها نحن نذكر بعض الأمثلة الظاهرة الواضحة في الكتاب، ناصحين الأخ المسلم ان يرجع بنفسه إلى الكتاب المذكور حتى يرى بأم عينيه خبث هذا الباطني اللئيم وكفره.

ففي قصة؛ "الفرار إلى جهنم":
يصف القذافي كيف فر إلى جهنم، وكيف تمكن من المنام في قلبها مرتين، وان اجمل ليلتين في جياته، هما اللتان قضاهما في قلب جهنم، وان الطريق إليها ليس كما يصفه الدجالون - يقصد العلماء والمشايخ وربما الأنبياء - الذين يصورونها لنا من خيالهم المريض على حد تعبيره.

يقول القذافي: (وقفت لاسلك اقصر الطرق إليها، واختار أقربها إلى قلبها... ولعلي اسمع لها زفيراً، ولكن جهنم ساكنة تماماً، وهادئة للغاية، وثابتة كالجبال التي حولها، ويحوطها سكون عجيب ويلفها وجوم رهيب... لم أر لهباً ولكن الدخان فقط يُخيم فوقها... انحدرت نحوها بشوق مسرعاً في الخطى قبل مغيب الشمس، أملاً في الحصول على مرقد دافئ في قلبها... لجهنم شعاب مظلمة ووعرة... يخيم عليها الضباب وحجارتها سوداء محروقة منذ اقدم الزمان) [119].

وتعليقاً على هذا الهراء، نقول لمسيلمة العصر؛ إنك ستراها إن مت على ما أنت عليه، وستدخلها، ولكنك ستجدها كما وصفها رب العالمين سبحانه وتعالى؛ حامية ذات لهب وذات زفير.

وفي قصة "الموت":
يتساءل القذافي؛ هل الموت ذكر أم انثى، ثم يرجح انه ذكر، ويقول: (وأنا من خبرتي ومصائبي من الموت تأكدت من هذا... فالموت ذكر مهاجم دائماً، ولم يكن في حالة دفاع حتى ولو هزم، وهو شرس وشجاع، ومخادع جبان في بعض الأحيان، ولموت يُهزم ويُرد على اعقابه خاسراً مدحوراً، ليس كما يظن انه ينتصر في كل هجوم، كم من معركة مقارعة وجهاً لوجه، خارت فيها قوى الموت وتراجع مثخناً، وولى منهزماً... فهو يخطئ ويصيب، ويقضي ويفشل، ويهجم ويُهزم) [120].

ثم يصف الموت بانه مرواغ ومتلون ومتقلب وقادر على التقمص والانتحال وجبان ويطعن في الخلف ويقرص من الرجل ويغوص في التراب وهو حية خبيثة وهو غبي وهو الواثق المغرور.

ثم يصور المعركة الدائرة بين الموت وابيه، وكيف كان أبوه يصد الموت الذي يكيل ضرباته من أجل القضاء عليه، ثم: (ان أبي يطول عمره... والموت يطول عمره... أبي يستمر عناده... والموت لا يتوقف عن اصطياده) [121].

ويتابع قائلاً، فيقول: (فعليكم بمقاومة الموت لاطالة أعماركم، مثل أبي الذي لم يستسلم له يوماً، وقاتله دون خوف منه حتى بلغ مئة سنة، برغم أنف الموت الذي أراد أن ينهيه في الثلاثين) [122].

فابوه طال عمره رغم أنف الموت، ورغم قدرة الله، تعالى الله عما يقول الزنادقة علواً كبيراً.

وفي قصة "ملعونة عائلة يعقوب، ومباركة أيتها القافلة":
يبتدئ بتعريف المقصود بـ "عائلة يعقوب"، وانها هي عائلة النبي يعقوب عليه السلام، وان ابنها يوسف نبي الله الأمين على خزائن الأرض، ثم يُعرف القافلة بانها التي أخرجت يوسف عليه السلام من غيابات الجب، ثم يبداً سيل الاتهامات واللعن والتحقير.

فيقول أخزاه الله: (لتعلم أنهها ملعونة عائلة يعقوب، وانها ليست جيدة ولا مباركة... تلك هالة مزيفة خُلقت حولها... وتمجيد في غير محله لعائلة يعقوب التي لا تستحقه... ملعونة عائلة يعقوب، حتى وان كان جدها اسحاق وابنها يوسف، انها من أحط العائلات واشدها كفراً ونفاقاً... انها حَرية بالخزي والتحقير... ملعونة عائلة يعقوب، كذابة وغادرة وخائنة... فهي اصلاً عائلة مجهولة، محتقرة، وضيعة، وتابعة، تسكن البادية- كما هو مذكور في القرآن - وهي عائلة بطبيعة حالها من الرعاء) [123].

ويختم هذا الزنديق سبه وشتمه لعائلة يعقوب عليه السلام بقوله: (حمداً لله الذي كشف لنا عائلة يعقوب عليه السلام في القرآن الكريم، واتضح انها لم تكن حفيظة على يوسف، بل كانت نكيد له كيداً وتمهله رويداً، فهو يبني لها مجداً وهي تحفر له جباً، ان أبناء عائلة يعقوب خبثاء وتافهون) [124].

ومن الواضح أن هذا الشتم واللعن ينافي ما جعله الله شرطاً في الغيمان بالأنبياء، وهو توقيرهم والتأدب معهم، وقد مر معنا ان حكم من سب نبياً من الأنبياء عليهم الصلاة والسلام أو لعنه أو انتقصه فهو كافر بالإجماع.

قال ابو حنيفة رحمه الله: (من كذب بأحد من الأنبياء أو تنقص أحداً منهم أو برئ منه فهو مرتد) [125].

قصة "دعاء الجمعة الآخرة":
وقد ملأ القذافي هذه القصة بالاستهزاء والسخرية من كثير من اعتقادات المسلمين، وعلى رأسها التوجه بالدعاء إلى الله عز وجل، كما سخر من الكثير من علماء المسلمين كابن تيمية وابن كثير، والحركات الإسلامية والمعاصرة، وبعض مفكريها كالاستاذ سيد قطب رحمه الله وكتابه القيم "في ظلال القرآن" الذي نال نصيباً وافراً من سب وسخرية واستهزاء القذافي.

يقول: (المهم ان ابناء هذه الأمة قد لفتوا انتباه الشباب لهذا السر الخطير وسهروا الليالي الطوال في البحث العلمي، حيث نقبوا بطون الكتب الصفراء، واكدوا لنا ان الدعاء في الجمعة الآخرة من رمضان كفيل بافشال كافة المخططات الجهنمية المعادية، وابطال مفعول علوم العصر... المهم حفظ هذا الدعاء الذي سيأتي نصه في هذا المقال... وبشرط ان تشترك في اللج به ألسنة كل المسلمين في المناطق التي ذكرت عدا المستثناة، أما الدعاء فهو؛ "فهم لا يبصرون" ألف مرة في الدقيقة يوم الجمعة الآخرة من رمضان مع كلمة آمين، هذا الدعاء صحيح مجرب، فهو قادر على جعل اليهود لا يبصرون الأهداف الحيوية للعرب... اما التعويذة الأخرى فهي مجرد قراءة كتاب "في ظلال القرآن") [126].

ثم يستهزئ ببعض السنن، وببعض الكتب المؤلفة في بعض المسائل الشرعية... ويُضيف في استهزاء واضح وكفر ظاهر: (... اما الذي يريد توحيد الأمة العربية لكي تقوى وتتقدم على العدو، فعليه ان يردد وراء الإمام في نفس الجمعة المذكورة؛ "اللهم ان ضعفنا لا يخفى عليك وأمرنا بين يديك، وانك تعلم اننا لا نملك خاتم شبيك لبيك، وتعلم ان اليهود والنصارى صعدوا بصورايخهم وأقمارهم إليك... ونحن لا نجاريهم في كفرهم هذا بغزو الفضاء ونتوسل إليك...) [127].

ويختم القصة بهذا الدعاء: (اللهم أهد المسلمين إلى طريق الحق، وجاهدهم في بعضهم بعضاً، واجعلهم يكفر بعضهم ببعض، ويهجر بعضهم بعضاً، ويقتل بعضهم بعضاً، حتى يتحالفوا مع أهل الكتاب، انك مجيب، فوحدنا تحت راية واشنطن وتل آبيت، واجعلهم هم وأولادهم ونسائهم وأموالهم غنيمة للمسلمين، مع ضمان توزيع هذه الغنائم توزيعاً عادلاً، لا يسار ولا يمين... آمين) [128].

وما يقال في هذه القصة يقال في القصة التي تلتها والتي هي بعنوان "وانتهت الجمعة جون دعاء"، حيث ملأها كأختها استهزاءً وسخرية وتهكماً وكفراً، وختمها بوصف الحركات الإسلامية بانها "مجوسية باطنية"، والأمر كما يقول المثل؛ رمتني بدائها وانسلت!!
التحميل من هنا
http://www.a7tajk.com/vb/attachments...1%DA%D5%D1-doc

أزياء، طبخ، كروشيه، برامج، ديكور، ازياء محجبات، فساتين عرايس، ،تريكو، تطريز، مطبخ، حنة، تاتو، لانجيري،ق مصان نوم



;jhf hgr`htd lsdglm hguwv < jpldg


;jhf hgr`htd lsdglm hguwv < jpldg jpgdg

آخر مواضيعي 0 اسالك الرحيل نزار قبانى
0 قد يموت الحب
0 انا العبد للشاعر جمال الدين الصرصري
0 هل يعيش الزواج بلا حب
0 مليونية العيد فى التحرير! بقلم:محمد أمين
0 تحية من نوع خاص جدًا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة
0 قصيده الى من يدعى الفهم فديو
0 هل ها هنا الالم لاحمد مطر
0 اكثر من 300 فيلم فلاش بالوان مبهرة لتعليم الانجليزية
0 السيده الاولى والاخيره
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
miss_romantic غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 05:08 PM   #2
منيرة فتحي
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 38,026
المواضيع:
افتراضي

     
 
أهلا وسهلا بك يا miss_romantic منورانا في المنتدي موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح
آخر مواضيعي 0 سبحان الله فى قدرته علم الانسان مالم يعلم بالصور الدليل للاعجاز العلمى والسنه النبويه
0 ملف ( مشروع الإستعداد لرمضان)
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
منيرة فتحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 09:47 PM   #3
*ام مشمش*
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 38,635
المواضيع:
افتراضي رد: كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر

     
 
رائع يا قمر سلمت يداكى
آخر مواضيعي 0 دجاج مشوي مع مكرونة اللينجوين
0 نشيد أناشدكم أحبائي بربي {بدون ايقاع }
0 انا فتاة حين اعشق اتعدى حدود الخيال
0 حليب القمر
0 حركة الشباب الصومالية تهدد كينيا
0 جَفَّتْ ينابيعُ الهوى -عبد العزيز جويدة
0 بعثة الوداد المغربى تصل القاهرة اليوم لمواجهة سيمبا
0 إحباط محاولة تسلل 7 سودانيين لإسرائيل
0 5 آلاف مشجع يؤازرون الإنتاج الحربى فى الموسم الجديد
0 إنهم يُغرقون الثورة فى بحر الظلمات :بقلم وائل قنديل
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
*ام مشمش* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2011, 11:30 PM   #4
داليا مودي
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 72,164
المواضيع:
افتراضي رد: كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر

     
 
آخر مواضيعي 0 ائتلاف المالكي يهاجم تصريحات أردوغان
0 فساتين زفاف 2012 , كتالوج سيدات مصر فساتين زفاف 2011 و 2012 - الجزء الأول
0 حصريا وبالصور رسوم حناء العروس , نقوش حناء عروس 2012 بالصور
0 كرات الشيكولاتة بالفانيليا
0 سمك فيليه بالسبانخ
0 نور: الإسلاميون لا يستطيعون التأثير على الناخب بشعاراتهم الدينية
0 الصين تقرر تخفيف القيود على سعر صرف عملتها اليوان
0 لقد كفر الشعب المصري
0 اختاري كوشة فرحك من سيدات مصر - كوش افراح 2013 - wedding decor 2013
0 ياابو غالي سيبني اربي عيالي
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
داليا مودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2011, 09:20 AM   #5
دودووووو
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 19,927
المواضيع:
افتراضي رد: كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر

     
 
تسلم الايادى ياقمر
آخر مواضيعي 0 طريقة عمل كبة التوست
0 طريقة عمل الموس,,موس الشيكولاتة,,موس بالتوت والشيكولاتة البيضاء
0 كوكتيل البابايا
0 طريقة عمل لحم الغنم,ارز مع لحم الغنم بالتوابل الشرقية
0 يوتيوب طبخ , فكرة التزيين بالمغارف من مطبخ منال العالم
0 وصفات بحرية , اطباق تايلاندية , طبق الجمبرى , طريقة عمل الروبيان بالكارى على الطريقة التايلاندية
0 طريقة عمل تارت البطاطس والبصل للشيف اشرف معتز
0 مقبلات شتوية , طريقة عمل العجة , مقبلات سهلة وخفيفة , طريقة عمل عجة القرنبيط
0 طريقة عمل فطائر الزعتر والسبانخ
0 رمضان-2011 شوربة السمك
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
دودووووو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع miss_romantic مشاركات 4 المشاهدات 2058  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسيلمة, العصر, القذافي, تحليل, كتاب

مواضيع ذات صله الثقافة العامة والكتب

كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: كتاب القذافي مسيلمة العصر , تحميل كتاب القذافي مسيلمة العصر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب الطاقة البشرية والطريق الى القمة , كتاب ابراهيم الفقي , كتاب تطوير الذات *ام مشمش* الثقافة العامة والكتب 8 11-14-2013 03:03 PM
تحميل كتاب القذافى الارض الارض miss_romantic الثقافة العامة والكتب 9 01-29-2012 02:03 AM
تحميل سوره العصر,سوره العصر كامله اووشا صوتيات إسلامية 11 10-24-2011 09:54 PM
تحميل كتاب التخيل الابتكاري , كتاب ابراهيم الفقي , كتاب تطوير الذات , كتب إلكترونية *ام مشمش* الثقافة العامة والكتب 6 09-25-2011 07:52 PM
تحميل كتاب الفلسفة في العصر المأساوي الاغريقي – نيتشه miss_romantic الثقافة العامة والكتب 8 07-02-2011 07:37 PM

سيدات مصر ازياء ازياء محجبات عبايات لانجيري مكياج ديكور تريكو تسريحات فساتين غرف نوم كوش مكياج عرايس اكسسورات انتريهات وصفات طبخ

images

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
أضف اعجاب لسيدات مصر