شبكة سيدات مصر | تحيا مصر

العودة  
اسم العضو
كلمة المرور
مركز تحميل الصور القرآن الكريم ابتسامات سيدات مصر التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحديث الشريف والسيرة النبوية ركن الحديث الشريف وتفسيره والسيرة النبوية العطرة الحديث القدسي ، برنامج الحديث الشريف ، صحيح البخاري ،تحميل الحديث الشريف، تعريف الحديث الشريف ، الحديث الصحيح ، الحديث الشريف وعلومه ، الحديث الشريف mp3


المواضيع المتشابهه للموضوع: احاديث الرسول عن العلم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احاديث الرسول عن الام miss_romantic الحديث الشريف والسيرة النبوية 9 05-13-2014 07:58 AM
احاديث مكذوبه عن الرسول اووشا الحديث الشريف والسيرة النبوية 7 01-26-2012 03:03 PM
احاديث الرسول عن الفتن miss_romantic الحديث الشريف والسيرة النبوية 6 06-13-2011 01:03 PM
احاديث الرسول عن الزواج miss_romantic الحديث الشريف والسيرة النبوية 3 06-03-2011 01:07 PM
احاديث الرسول عن مصر miss_romantic الحديث الشريف والسيرة النبوية 4 06-03-2011 01:03 PM

احاديث الرسول عن العلم

العلماء ورثة الانبياء قال تعالى ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذي لايعلمون ) وهذه مجموعة من احاديث المصطفى صلى الله عليةوسلم تحث المسلم على طلب العلم وتعلمه والعمل به

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع miss_romantic مشاركات 4 المشاهدات 3639  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2011, 10:18 PM   #1
miss_romantic
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 16,784
المواضيع:
احاديث الرسول عن العلم

     
 


العلماء ورثة الانبياء قال تعالى ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذي لايعلمون ) وهذه مجموعة من احاديث المصطفى صلى الله عليةوسلم تحث المسلم على طلب العلم وتعلمه والعمل به وعن معاوية رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين متفق عليه

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا حسد إلا في اثنتين رجل آتاه الله مالا فسلطه على هلكته في الحق ورجل آتاه الله الحكمة فهو يقضي بها ويعلمها متفق عليه والمراد بالحسد الغبطة وهو أن يتمنى مثله
وعن أبي موسى رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب أرضا فكانت منها طائفة طيبة قبلت الماء فأنبتت الكلأ والعشب الكثير وكان منها أجادب أمسكت الماء فنفع الله بها الناس فشربوا منها وسقوا وزرعوا وأصاب طائفة منها أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء وتنبت كلأ فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه ما بعثني الله به فعلم وعلم ومثل من لم يرفع بذلك رأسا ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به متفق عليه
وعن سهل بن سعد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي رضي الله عنه فو الله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم متفق عليه
وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال بلغوا عني ولو آية وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار رواه البخاري
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة رواه مسلم
وعنه أيضا رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا رواه مسلم
وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له رواه مسلم
وعنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الدنيا ملعونة ملعون ما فيها إلا ذكر الله تعالى وما والاه وعالما أو متعلما رواه الترمذي
وعن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع رواه الترمذي وقال حديث حسن
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لن يشبع مؤمن من خير حتى يكون منتهاه الجنة رواه الترمذي وقال حديث حسن
وعن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير رواه الترمذي وقال حديث حسن
وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من سلك طريقا يبتغي فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب وإن العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر رواه أبو داود والترمذي
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول نضر الله امرءا سمع منا شيئا فبلغه كما سمعه فرب مبلغ أوعى من سامع رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من سئل عن علم فكتمه ألجم يوم القيامة بلجام من نار رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن
وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تعلم علما مما يبتغى به وجه الله عز وجل لا يتعلمه إلا ليصيب به عرضا من الدنيا لم يجد عرف الجنة يوم القيامة يعني ريحها رواه أبو داود بإسناد صحيح
وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا متفق عليه‌

الموضوع الأصلي: احاديث الرسول عن العلم || الكاتب: miss_romantic || المصدر: سيدات مصر

أزياء، طبخ، كروشيه، برامج، ديكور، ازياء محجبات، فساتين عرايس، ،تريكو، تطريز، مطبخ، حنة، تاتو، لانجيري،ق مصان نوم



hph]de hgvs,g uk hgugl hgugl


hph]de hgvs,g uk hgugl

آخر مواضيعي 0 تورته بالموز والشيكولاته
0 ثقافات شعوب
0 الاستلام في المشرحة
0 للفساد ملاحق جديدة بقلم:ماجده خضر
0 الاسد الشرس
0 العوا ام ابوالفتوح بقلم:عماد الدين حسين
0 المثل الصعيدى يقول بقلم:سلامه لأحمد سلامه
0 جلباب الشيخ رجب بقلم:ماجده خضر
0 جريمه عشق
0 مصر الأمل.. ثلاثية الرؤية بقلم:احمد زويل
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
miss_romantic غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2011, 10:18 PM   #2
منيرة فتحي
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 38,026
المواضيع:
افتراضي

     
 
أهلا وسهلا بك يا miss_romantic منورانا في المنتدي موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح
آخر مواضيعي 0 سبحان الله فى قدرته علم الانسان مالم يعلم بالصور الدليل للاعجاز العلمى والسنه النبويه
0 ملف ( مشروع الإستعداد لرمضان)
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
منيرة فتحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2011, 10:46 PM   #3
hala_2007
ست الكل
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 15,816
المواضيع:
افتراضي رد: احاديث الرسول عن العلم

     
 
جزاكي الله خيرا
آخر مواضيعي 0 شعرك قصير وعايزة تطولية تعالي مستنية اية
0 بجمات دلع دلع
0 خسي كيلو ونصف في يومين مجرب ومضمون
0 تركيا تعترف رسمياً بشهادات الأزهر.. و"الطيب" يدعو لزيادة التعاون
0 طريقة عمل مقلمة من الكروشية بالصور
0 الوليد بن طلال يعلن عن قناة إخبارية جديدة
0 مساعد وزير الداخلية:زنزانة نجلى مبارك "أسمنتية" ومساحتها 7x15متراً
0 قوات الأمن تحكم قبضتها على ميدان التحرير لمنع أى مظاهرات
0 وقفة احتجاجية لـ"مرشدى اليابانى" و"العاملين بالسياحة" أمام مجلس الوزراء
0 العريان: نرفض الاعتصام ولا يمكن الضغط علينا للمشاركة فيه
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
hala_2007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2011, 09:48 AM   #4
*ام مشمش*
ست الستات
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 38,635
المواضيع:
افتراضي رد: احاديث الرسول عن العلم

     
 
شكرا يا قمر

جزاكي الله خيرا
آخر مواضيعي 0 قادة ورؤساء وفود دول الخليج في الرياض لعقد القمة التشاورية
0 لن التفت اليك يكفينى انك رحلت
0 طريقة عمل مكياج و ميك اب إطلالة براقة حلوه للسهرة بالخطوات و بالصور
0 م. حسن الزعفرانى يكتب: من يفيد مصر فى هذا التوقيت؟
0 طريقة الاستمتاع بالوسائط عن طريق الاكس بوكس360
0 "شرف" يعين ثلاثة نواب لمحافظتى القاهرة والإسكندرية
0 ضعفي مع دمعي
0 &** تعبـــــــــنا **&
0 عبد الحفيظ: لست راضيًا عن التعادل في القمة .. وسنتوج بالدوري في أبريل
0 حافظى على جمالك وانتى فى المنزل
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
*ام مشمش* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2011, 12:50 PM   #5
شهد الحياه
ليدي لهلوبة
Avatar Yok
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 6,383
المواضيع:
افتراضي رد: احاديث الرسول عن العلم

     
 
بارك الله فيكي وجعله الله في ميزان حسانتك
آخر مواضيعي 0 موديلات للاطفال 2011
0 تمرين منزلى يومي عام ...
0 ديك محشي اينما ايه روعه من مطبخ سيدات مصر
0 كيفيه حفظ الاعشاب والتوابل والحبوب والخضراوات...
0 إمـــارة ويــلـز الـبـريـطـانـيــة - الجمـال من زاوية أخرى
0 ديك رومي محشي خضروات من مطبخ سيدات مصر
0 الازارار مع شغل الكروشيه روعه
0 طبق السمك بحشو البقسماط
0 بيجامات اخر دلع مع الشباشيب من سيدات مصر
0 لفائف السمك مع الجمبري
التوقيعلا يوجد توقيع لهذا العضو
شهد الحياه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد
كاتب الموضوع miss_romantic مشاركات 4 المشاهدات 3639  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرسول, العلم, احاديث

مواضيع ذات صله الحديث الشريف والسيرة النبوية

احاديث الرسول عن العلم


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: احاديث الرسول عن العلم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احاديث الرسول عن الام miss_romantic الحديث الشريف والسيرة النبوية 9 05-13-2014 07:58 AM
احاديث مكذوبه عن الرسول اووشا الحديث الشريف والسيرة النبوية 7 01-26-2012 03:03 PM
احاديث الرسول عن الفتن miss_romantic الحديث الشريف والسيرة النبوية 6 06-13-2011 01:03 PM
احاديث الرسول عن الزواج miss_romantic الحديث الشريف والسيرة النبوية 3 06-03-2011 01:07 PM
احاديث الرسول عن مصر miss_romantic الحديث الشريف والسيرة النبوية 4 06-03-2011 01:03 PM

سيدات مصر ازياء ازياء محجبات عبايات لانجيري مكياج ديكور تريكو تسريحات فساتين غرف نوم كوش مكياج عرايس اكسسورات انتريهات وصفات طبخ

images

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع سيدات مصر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
أضف اعجاب لسيدات مصر